تفاصيل الخبر

الرياشي  في الاحتفال الذي اقامته إذاعة لبنان بمرور 80 عاماً على تأسيسها برعاية عون : هي مدرسة في الاعلام والفن والثقافة وستجسد نموذجاً للعيش المشترك!

18/08/2017
الرياشي  في الاحتفال الذي اقامته إذاعة لبنان بمرور 80 عاماً على تأسيسها برعاية عون : هي مدرسة في الاعلام والفن  والثقافة وستجسد نموذجاً للعيش المشترك!

الرياشي  في الاحتفال الذي اقامته إذاعة لبنان بمرور 80 عاماً على تأسيسها برعاية عون : هي مدرسة في الاعلام والفن والثقافة وستجسد نموذجاً للعيش المشترك!

1 احتفلت وزارة الاعلام يوم الاربعاء ما قبل الماضي بمرور ثمانين عاماً على تأسيس اذاعة لبنان برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلاً بوزير الاعلام ملحم الرياشي في مطعم «The Legend Venue» نهر الكلب، وتخلل الاحتفال تكريم نخبة من فناني العصر الذهبي للإذاعة.

وحضر النائب نعمة الله ابي نصر ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، الوزير جان اوغاسابيان ممثلاً رئيس الوزراء سعد الحريري، وزير السياحة افيديس كيدانيان، السفير الفرنسي <برونو فوشيه>، العميد دانيال الحداد ممثلاً وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف وقائد الجيش العماد جوزف عون، النائب فادي كرم ممثلاً رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، النواب آلان عون، شانت جنجنيان، احمد فتفت، ايلي عون وحشد من الوزراء السابقين والاعلاميين واسرة الاذاعة.

وألقى الرياشي كلمة قال فيها: هنا إذاعة لبنان. هكذا تربينا وصغاراً كنا، وهكذا كبرنا. صوت شريف الأخوي، صوت عاصي ومنصور الرحباني وفيروز. صوت وديع الصافي وسميرة توفيق وصباح. صوت كل الكبار الذين رحلوا والذين لا يزالون معنا، معتبراً انها مدرسة في الاعلام والفن والثقافة والموسيقى,

وأضاف: إذاعة لبنان اليوم لا تصل الى لبنان كله، ولكن نعد اللبنانيين أنه مع حلول العام 2018 ستغطي إذاعة لبنان 95 في المئة من أرض لبنان، مؤكداً انها سوف تجسد نموذج لبنان ولبنان النموذج، الذي في حين يحتضر كل الشرق لأنه لم يتمكن من الإقتداء به، لبنان النموذج للعيش المشترك، الحضاري، للتعايش بين المكونات المختلفة.

2 وقال مدير الإذاعة محمد ابرهيم ان إذاعة لبنان استطاعت أن تضاعف مستمعيها والدليل على ذلك مواقع التواصل التي تدخل إذاعة لبنان بعشرات الآلاف يومياً.

وقدم ابراهيم الى الوزير الرياشي درعاً تكريمياً باسم الاذاعة.

ثم كان تكريم للسفارة الفرنسية ممثلة بشخص سفيرها الجديد <برونو فوشيه> ولكل البعثة الدبلوماسية ولاسيما قسم المرئي والمسموع الذي تولى إعادة هيكلة إذاعة لبنان العاملة على الموجة 96.2 التي تتشارك الموجة مع <راديو فرانس إنترناسيونال>.

وقدم الرياشي درعاً تكريمية الى <فوشيه> الذي اوضح ان التعاون في حقل وسائل الإعلام هو إحدى الدعائم القوية بين بلدينا، وقال: على مدى القرنين الأخيرين كان اللبنانيون على خطوط الدينامية الإعلامية الأمامية؛ في مصر في أواخر القرن التاسع عشر، في دبي حيث روت شركات الإنتاج اللبنانية محطات التلفزة في العالم العربي، في لبنان حيث تمت صيانة تعددية الآراء، محيياً الرياشي على مبادرته المتمثلة بالحملة الإعلامية المروجة للتعايش السلمي بين اللاجئين واللبنانيين، قائلاً: أظهر اللبنانيون حسن الضيافة لكنهم بقوا حازمين بشأن عودة اللاجئين الواجبة عندما يصبح ذلك متاحاً.

 كما قدم الرياشي درعاً تكريمية الى مسؤول الإعلام في مصرف لبنان حليم برتي باسم الإذاعة وباسمه.

بعد ذلك، بدأ تكريم نخبة من فناني العصر الذهبي لإذاعة لبنان مع عرض افلام وثائقية عن مسيرتهم الفنية وهم: صباح، ملحم بركات، فيروز، زكي ناصيف، سميرة توفيق، وديع الصافي، نصري شمس الدين، فيلمون وهبي، نجاح سلام، سامي صيداوي، حليم الرومي، رياض شرارة، شريف الاخوي، توفيق الباشا، وجدي شيا وفاضل سعيد عقل.

3 6 4 57 8 9 10 11 12 13 14 15