تفاصيل الخبر

الرابطة المارونية في عصر جديد برئاسة انطوان قليموس وحضور نسائي ملفت!

11/03/2016
الرابطة المارونية في عصر جديد برئاسة انطوان قليموس وحضور نسائي ملفت!

الرابطة المارونية في عصر جديد برئاسة انطوان قليموس وحضور نسائي ملفت!

 

 klimos-raii   الرابطة المارونية بحلة جديدة بعدما انتقلت رئاستها من نقيب المحامين السابق الأمير سمير أبي اللمع الى نقيب المحامين السابق مرشح بيروت الماروني انطوان قليموس، على رأس هيئة جديدة تحمل عنوان <لائحة التجذر والنهوض>، وقد تم اعلان اللائحة بمباركة البطريرك بشارة الراعي، في بكركي، وحضور النائب نعمة الله أبي نصر.

   وتضم اللائحة الجديدة الى جانب رئيسها انطوان قليموس، كلاً من نائب الرئيس توفيق معوّض، والأمين العام انطوان واكيم، وأمين الصندوق عبده جرجس، والأعضاء: البروفيسور انطوان خوري، الدكتور مارون سرحال، الدكتور جوزف كريكر، سهيل مطر، انطوان قسطنطين، السفير شربل اسطفان، المحامية عليا بارتي زين، المحامية تينا غزال ملاح، المحامية كارلا ميلان شهاب، الإعلامية ندى أندراوس عزيز، المحامي جوزف نعمة، المحامي وليد خوري والمصرفي جورج حاج.

   وفي كلمة أمام البطريرك الراعي قال أنطوان قليموس: <سيدي البطريرك. لقد آمنتم وآمنا معكم بأن من يعتدل في دنياه، يبقى حيث ولدته أمه، فلا يتراجع الى الوراء ليعلم انطوان-قليموسالناس أمثولة بتقهقره، ولا يخطو الى الأمام ليرشدهم الى محجة أو مأثرة، وان من يعتدل في مناصبة الشر أو مناصرة الشر لا يصرع شراً ولا ينجد خيراً>.

   ثم ختم قائلاً:

   <وليعلم الجميع ان الأكثرية الصامتة قد جرحها الصمت وأتعبتها استقالتها أو إقالتها من دورها الوطني، لأنها كما قال <مارتن لوثركنغ> لم يعد يخيفها ظلم الأشرار بقدر ما تخيفها لا مبالاة الناس الصالحين>.