تفاصيل الخبر

الوزير فنيانوس ومحمد الحوت يفتتحان صالة جديدة في مطار بيروت باسم ”سيدر لاونج“!

09/03/2018
الوزير فنيانوس ومحمد الحوت يفتتحان صالة جديدة في مطار بيروت باسم ”سيدر لاونج“!

الوزير فنيانوس ومحمد الحوت يفتتحان صالة جديدة في مطار بيروت باسم ”سيدر لاونج“!

 

محمد الحوت يوسف فنيانوسافتتح وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، يوم الجمعة الماضي، صالة <سيدر لاونج> بحلتها الجديدة في مطار رفيق الحريري الدولي ــ بيروت، بدعوة من رئيس مجلس ادارة شركة طيران الشرق الأوسط <الميدل ايست> محمد الحوت.

وألقى الحوت كلمة توجه فيها بالشكر الى الوزير فنيانوس على رعايته افتتاح صالة سيدر بحلتها الجديدة، وقال: <هذا ليس اول عمل منتج ننجزه خلال ولاية الوزير فنيانوس، فمنذ اشهر عديدة وضعنا حجر الاساس لمبنى الادارة العامة الاخضر برعايته ايضاً، واليوم نضيف انجازاً آخر وندشن معدات جديدة لشركة الخدمات الارضية <MEAG> قيمتها 14 مليون دولار، في إطار تحديث الشركة وتطويرها المستمر>.

وتابع الحوت: <لنقل بوضوح ان من يريد ان يكسب المال عليه ان ينفق ايضاً المال، ومن يريد ان يأتي الناس اليه فعليه ان <يعمل من قيمتهم> ويحضر لهم ما يستحقون، لذلك نحن اليوم مستمرون في تطوير الشركة وفي العمل المنتج والناجح وفي تقديم الانجازات. وهذا الانجاز اليوم نهديه الى كل المعرقلين، فكل واحد عرقل العمل نقول له <يعطيك العافية>، ومسيرة الشركة مستمرة والانجازات ايضاً مستمرة برعاية معالي وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس ومع حكومة الرئيس سعد الحريري وفي عهد فخامة الرئيس ميشال عون>.

 من جهته كشف الوزير فنيانوس ان معظم شركات الطيران العاملة في بيروت تفضل إستعمال صالة الـ<Cedar lounge> لخدمة زبائنها في عصر تتنافس المطارات والشركات على من يقدم أعلى معيار من الراحة والامان ووسائل الاتصال. لذلك، لا بد من أن نكون سباقين في كل شيء بالعمل والابداع والتفكير المتجدد المنطلق صوب أبعاد وأهداف محددة>، وقال : بدأ مطار بيروت رحلته التوسعية من خلال ما أطلقه في حينه الرئيس الشهيد رفيق الحريري في التسعينات من رؤى بعيدة المدى عن زيادة الطاقة الاستيعابية لحركة المطار. ونحن نؤكد اليوم ان المطار ليس طائرة وشركة، بل هو واجهة لصورة لبنان والشريان الرئيس الذي يربطه بكل العالم، المطار نظافة وصيانة، المطار ضيافة وحسن إستقبال، المطار أفراد وجماعات تعمل بشكل متكامل ودؤوب للوصول الى الكمال. ان شركة طيران الشرق الاوسط هي باختصار شركة استشراق المستقبل والعمل على تنفيذه، مؤكداً انه بعد الازدياد المطرد اليوم على صعيد حركة المسافرين، قمنا بدعم من الشقيقة شركة طيران الشرق الاوسط وعلى نفقتها، بتحديث هذا المخطط التوجيهي لهذا المطار الذي تم منذ 25 عاماً، والذي سيحدد لنا طريقة التوسعة المستقبلية من 6 ملايين الى 12 مليوناً الى 18 مليوناً وربما أكثر، وكل المعطيات موجودة لدينا للقيام بهذا المخطط لأننا مواكبون للأشغال التي حصلت سابقاً، مشيراً الى موافقة رئاسة مجلس الوزراء ووزارة المالية على المشروع الذي كنا قد تقدمنا به امام مجلس الوزراء والبالغة كلفته الاولى نحو 88 مليون دولار اميركي اضافة الى القيمة المضافة، وقد وصلت أولى تباشيره مبلغ وقدره 18 مليون دولار اميركي اقرها مجلس الوزراء مجتمعاً الى حساب مجلس الانماء والاعمار للبدء بتنفيذ ما اتفق عليه في المرحلة الأولى للتوسعة ايماناً منها بأن مطار بيروت هو رسالة إيمان بمستقبل لبنان واستقراره.

 يذكر ان صالة <سيدر لاونج> الجديدة تمتد على مساحة تزيد عن 3000 متر مربع تتسع ل 450 مسافراً، وتشمل اقساماً عدة منها: قسم العائلات، قسم رجال الاعمال، منطقة جلوس عامة، ركن الطعام، قسم المدخنين، منطقة الاطفال، قسم يوفر خدمات التجميل والعلاج بالتدليك، ومساحة خضراء مشتركة في الوسط تربط جميع الاقسام ببعضها، تعلوها نوافذ في السقف تسمح بمرور فيض من ضوء الشمس الطبيعي، وتتضمن ركني بوفيه ــ بار واسعين يمتد كل منهما على مساحة 25 متراً مستقيماً.