تفاصيل الخبر

الوزير السابق شكيب خليل يحلم بخلافة بوتفليقة!  

17/06/2016
الوزير السابق شكيب خليل يحلم بخلافة بوتفليقة!   

الوزير السابق شكيب خليل يحلم بخلافة بوتفليقة!  

 

Algerian Energy Minister Khelil arrives for a meeting of OPEC oil ministers in Viennaالوزير الجزائري السابق المنفي شكيب خليل بعدما كان سيد قطاع البترول والمعادن، عاد الى الجزائر من المنفى الأميركي بقرار سماح من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وفي خياله أن يكون خليفة الرئيس بوتفليقة بعدما تنتهي ولايته الدستورية.

من ملامح طموح شكيب خليل للرئاسة قيامه بزيارة العقيد عمار بن عودة في مدينة عنابة وقال له: <ساعدني حتى أتسلم قصر المواردية>، أي قصر الرئاسة. كان ذلك في نيسان (ابريل) الماضي بعد عودته من المنفى، وهو متهم بغسل الأموال والتهرب الضرائبي. وكان جواب العقيد بن عودة: <اسمع يا صديقي. أنا اليوم منشغل بكتابة تاريخ الثورة الجزائرية منذ أن اندلعت في الخمسينات>. ولكن شكيب خليل لم يشأ أن يعكر على ابن الواحدة والتسعين، والقائد الفذ في الثورة الجزائرية، واكتفى بأخذ البركة.

ولم يقل العقيد بن عودة لزائره ان تهم تبييض الأموال سد منيع في الطريق الى الرئاسة، وخصوصاً وان محكمة روما قد أدانته وزوجته بتهريب 19,8 مليون يورو لصالح شركات كورية جنوبية، إضافة الى ملايين اليورو كبقشيش. ولكن احفظوا اسم شكيب خليل.. فقد يكون هو الرئيس!