تفاصيل الخبر

النواب الديموقراطيون يجثون على ركبة واحدة في تكريم صامت لـ "جورج فلويد"

10/06/2020
النواب الديموقراطيون يجثون على ركبة واحدة  في تكريم صامت لـ "جورج فلويد"

النواب الديموقراطيون يجثون على ركبة واحدة في تكريم صامت لـ "جورج فلويد"

[caption id="attachment_78638" align="alignleft" width="385"] ابنة فلويد وأفراد من عائلته خلال الجنازة[/caption]

شارك آلاف الأميركيين  مساء الاثنين الماضي، في مراسم التأبين الأخير لـ "جورج فلويد"، الذي فجر مقتله على أيدي الشرطة في 25 أيار(مايو) الماضي احتجاجات واسعة في الولايات المتحدة وخارجها، حيث جرت هذه المراسم  في إحدى كنائس مدينة هيوستن بولاية تكساس حيث نشأ "فلويد"،  بمشاركة أسر عدد من الأميركيين السود الذين قضوا على يد قوات الشرطة، وقال "فيلونيس فلويد"، شقيق "جورج فلويد"، وهو يبكي: "يا له من أمر مؤلم. سنحقق العدالة. سنحققها".

 وارتدى المشيعون قمصاناً عليها صورة "فلويد" أو عبارة "لا أستطيع التنفس"، التي كررها "فلويد" مراراً أثناء توقيفه من قبل ضابط شرطة

[caption id="attachment_78639" align="alignleft" width="446"] شقيق فلويد يبكيه[/caption]

مينيابوليس.

 وشارك آخرون ممن لم يتمكنوا من حضور تأبين "فلويد" في هيوستن على طريقتهم الخاصة في مناطهم.  ففي لوس أنجلوس، تجولت سيارات على غرار الجنازة عبر وسط المدينة تزامناً مع بداية التأبين في هيوستن. وفي ولاية تينيسي، وقف سكان مدينة ممفيس دقيقة حداد على روحه.

 وجثا نواب ديموقراطيون في الكونغرس على ركبة واحدة، في تكريم صامت للرجل بعدما تقدمت

[caption id="attachment_78640" align="alignleft" width="373"] مشاركون في حفل تأبين "جورج فلويد"[/caption]

رئيسة مجلس النواب الأميركي "نانسي بيلوسي" النواب الذين جثوا على ركبهم لمدة 8 دقائق و46 ثانية، وهي المدة ذاتها التي ضغط فيها ضابط أميركي على رقبة "فلويد" مما أدى إلى وفاته .

 وفي مينيابوليس، مثل الشرطي "ديريك شوفان" من سجنه المشدد الحراسة بزي السجناء البرتقالي عبر الفيديو أمام القاضية "جانيس ريدينغ" التي حددت  في الجلسة الأولى قيمة الكفالة المالية مقابل إخلاء سبيله المشروط بمليون دولار وتم تحديد موعد الجلسة المقبلة في 29 من الشهر الجاري. أما الشرطيون الثلاثة الذين كانوا يرافقونه عند توقيف "فلويد"، فوجهت إليهم تهمة التواطؤ ووضعوا قيد التوقيف، بعدما لم توجه إليهم

[caption id="attachment_78641" align="alignleft" width="445"] نواب ديموقراطيون على ركبة واحدة تكريماً له[/caption]

أي تهمة في مرحلة أولى.