تفاصيل الخبر

النجوم يستمتعون بالعزل المنزلي ويتسلون بالطبخ ويتابعون جمهورهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي !

09/04/2020
النجوم يستمتعون بالعزل المنزلي ويتسلون بالطبخ  ويتابعون جمهورهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي !

النجوم يستمتعون بالعزل المنزلي ويتسلون بالطبخ ويتابعون جمهورهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي !

[caption id="attachment_76923" align="alignleft" width="200"] عبير صبري[/caption]

 حرص بعض أهل الفن خلال الآونة الأخيرة على مشاركة متابعيهم بكيفية استمتاعهم أو تمضيتهم لأوقاتهم بصورة أكبر من السابق ‏بسبب العزل المنزلي الذي تعيشه أغلب مدن العالم بسبب إنتشار فيروس "كورونا".‏

 فالمخرج رامي إمام أوشك على الانتهاء من عمليات المونتاج لمسلسل الزعيم عادل إمام "فلانتينو"، المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، ورغم أنه حتى الآن لم يضع الموسيقى التصويرية للعمل والتي سوف يقوم بوضعها بعد الانتهاء من عمليات المونتاج بالكامل، يلتزم الجلوس في المنزل تنفيذاً لقراري العزل ومنع التجوال.

 ويحاول المخرج رامي إمام، تسلية وقـته في العزل المنزلي، من خلال ممارسة الألعاب الرياضية مع أولاده مثل كرة السلة والكيك بوكس، حيث شارك رامي إمام جمهوره بفيديو عبر حسابه على "إنستغرام"، وظهر برفقة أولاده وهم يمارسون بعض الألعاب الرياضية.

 وكتب رامي إمام، على الفيديو قائلاً: "خلينا نعترف كلنا يا جماعة أن القعدة في البيت خلتنا نعرف قدرتنا الحقيقية على الصبر والتحمل، وقد ايه اللي واحد شافه في حياته كوم واللي بيشوفه دلوقـتي كوم ثاني، إنما برضه فيه جانب حلو وإيجابي لما أنت وولادك تتحدوا بعض في كل أنواع اللعبات الممكنة وتوصل بيكم المرحلة إلى أنكم تكونوا في شبه معسكر رياضي، ده برضه شيء مش وحش أصبح شعار المرحلة دي "آل إمام تتحدى الملل".

[caption id="attachment_76924" align="alignleft" width="201"] منى زكي وصورة من وحي فصل الربيع[/caption]

 تدور أحداث المسلسل حول "نور عبد المجيد" الشهير بـ"فالنتينو" والذي يملك مدارس "إنترناشيونال" هو وزوجته. ولكن تدور بينهما بعض الخلافات طوال أحداث المسلسل ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجآت.

 وأكدت الفنانة منى زكي أنها ملتزمة في المنزل لرعاية شؤون أولادها، وقالت إنها استغلت وجودها في المنزل وقامت بالتقاط عدة صور لها مع حلول فصل الربيع تستعملها فيما بعد، وأشارت منى أنها وزوجها لم يلتقيا بالمنزل لفترة طويلة وأنهما لم يسافرا بمفردهما منذ فترة طويلة، لكن حلمي تدخل وأوضح أنه كثيراً ما يحاول أن يجد وقـتاً للسفر سوياً لكن منى دائماً تقول إنها لا تستطيع ترك الأولاد، وأكدت أنه إذا فاجأها برحلة لن ترفض، وتكون رحلة سريعة، ووعدها حلمي عندما تعود حركة الطيران أنه سيحضر لرحلة لهما.

 أما زوجها أحمد حلمي فقد انضم الى حملة "خليك بالبيت" حيث قرر أن يوجه رسالة إلى جمهوره بطريقـته

[caption id="attachment_76921" align="alignleft" width="201"] احمد حلمي و المحشي[/caption]

الكوميدية ليحثهم على البقاء فـي المنزل وعدم النزول إلى الشارع حتى لا يصابون بفيروس "كورونا"، وقال حلمي: "أتمنى الالتزام بالبقاء في المنزل وعدم النزول للشارع، بلاش خروج من البيت، ولو اضطررت لا تسلم أو تبوس، بوس وأجري، ونشر حلمي فيديو له في المطبخ وهو يحضر إحدى الأكلات المصرية القديمة التي تسمى "سد الحنك"، وشرح حلمي مكوناتها،وطريقة تحضيرها للجمهور، هذا بالإضافة الى فيديو آخر وهو يحضر أكلة ورق عنب محشي.

 وسخر الفنان أحمد حاتم في فيديو كوميدي من محاولاته في المطبخ وعلق: "تحية لكل أم وكل أب وزوجة وزوج وأي حد يطبخ والله.. أنا مش طايق المريلة الصفرة دي". كما نشر مقطع فيديو آخر،عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام"، وظهر وهو يعزف ويرقص على الأورغ، وعلق: "أنا زهقان أوي".

 أما الفنان شريف منير فقد نشر فيديو له وهو يحضر بيض بالبسطرمة والبصل والفلفل الأخضر، وقال "بالهنا والشفا"، وليست هذه المرة الأولى التي يظهر فيها شريف في المطبخ، وفي فيديو سابق ظهر وهو يحضر "فوشار".

 وتقضي الفنانة الاستعراضية دينا فترة العزل المنزلي في إعداد بعض الوجبات، وتشارك دينا الجمهور بفيديوهات لها

[caption id="attachment_76920" align="alignleft" width="265"] احمد حاتم[/caption]

وهي تعد بعض الطعام، وحرصت على توضيح فوائد كل نوع من الخضراوت لزيادة المناعة، التي تساعد على مواجهة فيروس "كورونا". وجديدها فيديو تحضر فيه شوربة البروكلي مع اللحم، وكانت قد سبق وأن نشرت فيديو لها في المطبخ وهي تقوم بإعداد العجين، وأوضحت أنها استبدلت الرياضة بالعجن الذي يقوي العضلات، خلال فترة العزل المنزلي.

 ونشرت دينا فؤاد فيديو لها عبر صفحتها الرسمية على "الفيسبوك"، وقالت: "أقضي معظم الوقت في البيت طبقاً للتعليمات بالبقاء في المنازل ومشاهدة الافلام واللعب مع ابنتي والتواصل مع الاصدقاء من خلال التليفون ومتابعة أحدث الأخبار"، وأضافت: "أعرب عن امنيتي بأن ينعم الله على مصر وأهلها والدول العربية والعالم بالسلامة، وأهمية التعاون بيننا لمواجهة فيروس "كورونا" ، مشيرةً الى أنها تتبع التعليمات الصحية للوقاية من فيروس "كورونا" حيث إنها دائماً ما تكون حريصة على المسافة الصحية الآمنة بينها وبين اي شخص، بالإضافة الى استخدام الكحول وغسل اليدين كل ربع ساعة.

[caption id="attachment_76919" align="alignleft" width="261"] احمد السعدني[/caption]

 أما بالنسبة الى سـهير البابلي التي قلما تظهر إعلامياً، فقد وجهت رسالة الى جمهورها بهدف النصيحة للوقاية من "كورونا"، وقالت "إنها منعت القبلات والأحضان بين أفراد أسرتها، مشيرة إلى أنها عادة غير صحية، داعية الله أن يحفظنا من هذه الوباء العالمي".

 وكشفت الفنانة زينة أنها أخطأت عندما سخرت من فيروس "كورونا" وقللت فيها من خطورة المرض من خلال فيديو نشرته أيام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، رغم الرعب الذي أصابها وأصاب والدتها وأبناءها ولكن نشرت الفيديو بسبب أصدقاء نصحوها ألا تنقل الخوف الى الجمهور، وقالت: "أنصح الجميع بالبقاء في البيوت إلى أن يتخطى العالم كله هذه المحنة، وليس فقط مصر والعالم العربي"، مشيرة الى أنها تستمتع في البقاء مع ولديها ترعاهما وتلعب معهما.

 ووجهت الفنانة هايدي كرم، بضع رسائل عن تجاربها الحياتية على مدار الفترة الماضية في حياتها، بمقطع فيديو جديد نشرته عبر حسابها

[caption id="attachment_76922" align="alignleft" width="249"] راندا البحيري و الرياضة[/caption]

الشخصي في "انستغرام" لمدة 5 دقائق كاملة، وهي داخل منزلها وقالت : "جالي وقت كان عندي حاجات غالية عليا اضطررت أبيعها، علشان خاطر أقدر أكمل حياتي، علشان اصرف كل يوم أكل وشرب، ومصاريف أساسية، كنت بروح أبيع حاجات عزيزة عليا، وبحس بخسارة كبيرة جداً وبحس بقهرة".

 وأضافت كرم في مقطع الفيديو: "أنا تعلمت من التجربة دي، أن ساعات في حاجات في الدنيا إحنا متمسكين بيها جامد اوي، وربنا عاوز يديك هدية أحلى وحاجة أكبر"، ونشرت صورة لها وهي تداعب كلبها في فترة الحظر.

 وناشدت عبير صبري جمهورها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بضرورة الالتزام بالوجود في المنازل، وعدم الخروج حتى تنعدم فرصة العدوى بالفيروس، وقالت: "أطالـب جمهوري الحبيب بالبقاء في المنـزل حتى لا يتعـرض للإصابة بفيروس "كورونا"، وأتمنى أن تنعدم الزيارات الخاصة وإقامة المناسبات التي تحتاج إلى تجمعات كثيرة من الأهل والأقارب حتى لا ينتشـر الفيروس أيضاً، وأتصور أن لا بد من استغلال هذه الفرصة في التقرب من الأسـرة الصغيرة التي نعيش معها، وأن نقضي هذا الوقت معهم بجانب بعض المواهب الأخرى مثل القراءة

[caption id="attachment_76925" align="alignleft" width="201"] هايدي كرم[/caption]

ومشاهدة التليفزيون، وكل ما يمكن قوله. خليك في البيـت طالما مش مضطر للنزول..دي معركة فناء مش هزار".

 كما طالب أحمد السعدني جمهوره بضرورة البقاء في المنزل للوقاية من "كورونا"، وقال إن هناك فئة تضطر إلى النزول للعمل من أجل كسب قوت يومها، وطالب هؤلاء بأخذ كل الاحتياطات اللازمة لمنع العدوى، معتبراً أنه "من الواجب أن نشعر بالمسؤولية تجاه أسرتنا وبلدنا أيضاً ولذلك لا بد من الالتزام بالبقاء في المنزل للحد من انتشار الفيروس، وأما عن الفئة التي قد تضطر للنزول للشارع عليها أيضاً إتباع التعليمات اللازمة التي تقيهم من الإصابة بالفيروس اللعين، ومن أهم هذه التعليمات ارتداء الكمامة"، مشيراً الى انه يستمتع ببعض الأكلات التي لا يسمح له التصوير بتناولها.

 وعبرت الفنانة رانيا يوسـف عن دعمهما لوقف تصوير مسلسلات رمضان مؤقـتاً بسبب فيروس "كورونا" المستجد، وقالت: "طبعاً أنا مع قرار وقف التصوير لأنه محدش يحب يعدي أهله وعياله.. آه صحيح أكل عيش الناس، بس الناس تقف على رجليها بدل ما تموت وأنا استمتع في البقاء مع بناتي".

 وحرص الفنان إياد نصار على تشجيع جمهوره للجلوس في المنزل للوقاية من الإصابة بـ"كورونا"، وحث إياد جمهوره على استغلال فرصة البقاء في المنـزل بفعل الكثير من الأمور، أبرزها ممارسة الرياضة مع الأسرة والأبناء والقراءة، حيث يستغل كل شخص وقت فراغه بشكل إيجابي".

 ووجهت كارول سماحة التي تقيم في مصر الى جانب زوجها عدة نصائح لجمهورها من أجل مواجهة "كورونا"، من أبرزها الالتزام بالبقاء في المنـزل حيث إنها التزمت العزل المنزلي منـذ أن أعلنت الحكومة ضرورة الالتزام في المنزل، ومن النصائح الضرورية أيضاً

[caption id="attachment_76918" align="alignleft" width="446"] احمد الجمال[/caption]

ارتداء الكمامات حال الخروج لشراء مستلزمات المنزل، وقالت الفنانة اللبنانية بطريقة كوميدية: "خليك لزيادة الوزن بالبيت مش في المطبخ".

 واحتفل الفنان أحمد جمال، بعيد ميلاده، الذي وافق في 2 نيسان (أبريل) الماضي، ونشر صورة عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام"، وقال: "عيد ميلادي، سنة جديدة ليا ببتديها معاكم وأنا بقول الحمد لله على نعم كتير حوليا أولها محبتكم ليا، يمكن السنة دي مختلفة شوية عشان الظروف اللي العالم كله بيمر بيها بسبب فيروس كورونا".

 وتابع: "لكن خلينا دايماً نبص للجانب الإيجابي من أي أزمة تحصلنا، ونقول إنه يمكن ده خير من ربنا وأكيد ربنا ما بيختارش غير الخير لينا، وعموماً أنا متفائل جداً، وبرضو مبسوط انه عيد ميلاد مميز ومختلف وإحنا كلنا في الحظر، كل سنة وإنتوا أغلى جمهور، وكل سنة وأنا طيب".

 وأطلت الفنانة فيفي عبده على جمهورها بوصلة رقص أثناء مكوثها في المنزل تنفيذاً لإجراءات العزل الذاتي للحد من انتشار الفيروس حيث ظهرت وهي ترقص على أنغام "بياع الهوى" لعبد المطلب مرتدية جلابية لامعة، وفي فيديو آخر ظهرت وهي تقول: "أديني قاعدة مزروعة في البيت بسمع أحمد عدوية وهو بغني أم عبده فين؟

 وكشفت الفنانة حنان مطاوع عن رأيها في الأزمة الحالية قائلة: "كأننا نتفرج على فيلم ضخم بس إنتاج إلهي.. وسواء كان الابتلاء ده تم التلاعب بيه سياسياً أو اقتصادياً، سيظل برضو فرصة للتأمل والمراجعة"، كاشفة أنها أدركت أهمية نعمة "اليوم العادي" الذي كنا نعتبره مملاً، لافتة إلى أن الانبهار بدول الغرب اتضح أنه أكذوبة كبرى، موضحة انه "في الأزمات الضخمة ممكن يدوسوا على بعض عادي..عشان كده بلدي كبرت في نظري أكتر لأن الإنسانية عندنا أكتر".

 وعن ملل فترة الحظر، أشارت حنان مطاوع إلى أن زوجها منزعج من البقاء في المنزل لفترات طويلة، بخلاف موقفها هي خلال الحظر، قائلة: "أنا ممتنة لله أوي ومبسوطة ومستمتعة بعطايا الله.. زوجي رغم انه زهقان من قعدة البيت بس هو أصلاً شخص بيتوتي".

[caption id="attachment_76926" align="alignleft" width="199"] ياسمين صبري و ممارسة الرياضة[/caption]

 والتزمت الفنانة المصرية راندا البحيري بقرارات الدولة بضرورة البقاء في المنزل ساعات حظر التجول، وبدأت في ممارسة تمارينها الرياضية اليومية من المنزل في أوقات الفراغ حيث إنها ما زالت تصور مسلسل "أولاد إمبابة".

 والفنان أحمد الفيشاوي الذي قرر قضاء وقـته في المنزل في عزف البيانو، سخر بطريقته المعهودة من الأزمة الصحية بتصوير فيديو ويقول: "محدش يحط إيده على وشه" بينما هو يضع يديه الاثنتين على وجهه.

 وظهرت الفنانة شيرين رضا في فيديو مع "عصفور" يقف فوق كتفها، وعلقت: "هيا بنا نخرج.. لا".

 أما الفنان أحمد مكي فنشر صورة له مع الحمام حيث يقوم بتربية أنواع مختلفة من الطيور فوق منزله.

 ونشر الفنان أحمد السقا مقطع فيديوعبر حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام"، ألقى من خلاله رباعية جديدة عن "فيروس الكورونا"، وقال: "كممونا وفيرسونا عشان وباء اسمه الكورونا.. قعدونا في البيوت بهدلونا ومرمطونا عشان وباء اسمه الكورونا.. الحقونا باللقاح سرعوا طلع عين أبونا.. أبوس إيديكوا ريحونا.. خلصونا من الكورونز"، على العموم انا مستمتع مع الخيل، حيث أمارس هوايتي بركوب الخيل.

 وبعد أن كانت ياسمين صبري تمارس الرياضة في فترة الحظر، قررت هي وخطيبها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة قضاء بعض الوقت بعيداً هرباً من الحجر المنزلي، ونشر الثنائي عبر خاصية القصص المصورة صوراً على متن يخت وسط البحر، كما نشرت ياسمين صبري مقطع فيديو لليخت وهو يسير بسرعة.