تفاصيل الخبر

النجمة الكبيرة ليلى علوي: أمي هي سبب موافقتي على مسلسل ”هي ودافنشي“!

01/07/2016
النجمة الكبيرة ليلى علوي: أمي هي سبب موافقتي على مسلسل ”هي ودافنشي“!

النجمة الكبيرة ليلى علوي: أمي هي سبب موافقتي على مسلسل ”هي ودافنشي“!

2عودتنا النجمة الكبيرة ليلى علوي على ان تكون لها دائماً إطلالة مميزة لجمهورها في رمضان، كما أنها عودتنا على مناقشة قضايا اجتماعية مهمة. واختارت ليلى علوي هذا العام حكاية بعنوان <هي ودافنشي> مع الفنان خالد الصاوي، وهو عمل يناقش مجموعة من القضايا الاجتماعية، وتظهر فيه بشكل جديد تماماً يبرز تألقها وحيويتها، وهو ما لفت انتباه جمهورها.

وترى النجمة الكبيرة ليلى علوي أن الموسم الدرامي الرمضاني هذا العام قوي وساخن للغاية بمشاركة عدد من النجوم الكبار الذين ينتظرهم الجمهور من موسم لآخر، وأكدت ان الفيصل هذا العام سيكون في السيناريو بعد انتهاء سطوة النجم على الجمهور منذ سنوات.

وقالت إن قلة عدد المسلسلات هذا العام سيلقي بظلال جيدة على كافة الأعمال المشاركة، لأن التكدس الدرامي يظلم الكثير من الأعمال الجيدة.

وسألناها بداية:

ــ ما سبب حماسك وموافقتك على دور <كرمة> في مسلسل <هي ودافنشي>؟

- عندما عرض علي السيناريو جذبني بشكل كبير واحسست بأنه سيكون مسلسلاً مختلفاً بالنسبة للناس وبالنسبة لي أيضاً اذ لم يسبق أن قدمت مثل هذا الدور، وأنه سيكون عامل جذب للجمهور لأن القصة كلها مكتوبة بشكل جيد، وهي من القصص القليلة التي قرأتها ولا توجد فيها تعديلات كثيرة، والحقيقة أنه على الرغم من دخولنا التصوير في توقيت متأخر لكننا كنا بدأنا التصوير وفي حوزتنا 22 حلقة من المسلسل وهذا ما كان يطمئنني بشكل كبير، عكس أعمال اخرى تبدأ بتصويرها وتكون مقلقة من ناحية الكتابة أو أحداثها. وأنا سعيدة لأنني التقيت بالفنان خالد الصاوي في مسلسل <هي ودافنشي> بعد 10 سنوات من آخر أعمالنا السابقة.

ــ هل مسلسل <هي ودافنشي> كان أحد أسباب اعتذارك عن مسلسل <أفراح القبة>؟

- إطلاقاً، وعلى الرغم من أن هذا العمل لم يعد ملكي لكن أي اعتذار عن عمل لا يحتاج لسبب، فمن الممكن أن يُعرض عليك عمل وتقوم برفضه من دون أن تشرح اسباب الرفض، علماً أن مسلسل <أفراح القبة> عمل مهم جداً، فهو عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ ومن إخراج محمد ياسين ويشارك فيه نجوم كثيرون، ولا يوجد ما أبرره، لكنني لم أجد ما يناسبني في الورق، وحتى لا يكثر الحديث عن هذا الاعتذار وتنتشر الاشاعات، اوضح بانني اعتذرت لأن الشخصية التي أؤديها في المسلسل تظهر على الشاشة بدءاً من الحلقة العشرين وأنا لا أستطيع أن ارتبط منذ الحلقات الأولى دون أن أعرف ما هو دوري في المسلسل، لكنني أشدت أكثر من مرة بالقصة والسيناريو.

ــ هل سبب دخول مسلسل <هي ودافنشي> التصوير متأخراً كان طلبك تعديل السيناريو؟

- أنا في البداية لم أبدِ موافقتي على المسلسل ولم أقم بتنفيذه بسبب دخول والدتي المستشفى في شهر شباط/ فبراير الماضي، وقد عرض عليّ مسلسل <هي ودافنشي> في الوقت نفسه فاعتذرت عنه، كما وعرضت علي أعمال كثيرة أخرى لم يجذبني منها أي عمل، وبعد أن خرجت امي بالسلامة من المستشفى ودخلت في فترة نقاهة، وجدت 20 حلقة جاهزة من العمل، وقد شجعتني والدتي على الموافقة وقالت لي: <إنتِ واحشة الناس في رمضان> لكنني لم أطلب أي تعديل في المسلسل، وأتمنى أن ينال إعجاب الناس.

ــ ما هو سر تغيير اسم المسلسل من <عم دافنشي> إلى <هي ودافنشي>؟

- أتذكر انه عندما كنت أقدم مسلسل <حكايات وبنعيشها> تم تغيير اسم المسلسل ثلاث مرات، وكذلك تم تغيير اسم مسلسل <شمس> وعندما توصلنا لهذا الاسم كنا قد استغرقنا وقتاً كبيراً لاختياره، وتأكد بأن عملاً مثل هذا لا يوجد رأي واحد بشأنه حيث يتم الأخذ برأينا كلنا والأمر بيننا يعتمد على الشورى، فتغيير الاسم لا يعود لرأيي او رأي خالد الصاوي او المنتج أو المؤلف، وأنما لرأينا كلنا، وهناك أفلام ومسرحيات كثيرة قدمت وتغيرت أسماؤها عدة مرات.

ــ تعاملتِ مع الصاوي من قبل 10 سنوات، كيف تجدين التعامل معه حالياً؟

- أنا سعيدة جداً بالتعاون مع خالد الصاوي، والحقيقة أننا جميعاً نقف بجانب العمل بشكل كبير ونقف أيضاً بجوار المنتج ممدوح شاهين حتى نظهر العمل بالشكل الذي يليق بنا.

ــ أثيرت عدة مشاكل حول الأسماء على <التتر> وخرج الصاوي وتحدث في هذا الشأن، ما ردك على ما قيل؟

- خالد الصاوي ظهر وتحدث في هذا الموضوع وقام بالرد، ولا توجد خلافات على <التتر> أو على الأسماء، ولا يوجد ما يمكن أن نتحدث عنه فذلك حديث لا يفيد.

ــ ما هو الجديد في دور <كرمة> في المسلسل؟

- أنا أظهر بشكل جديد بدور محامية، فالعمل فكرة جديدة بالنسبة للدراما المصرية، وأعتقد بأن الجمهور ستعجبه الفكرة، فكتابات المؤلف محمد الحناوي تتميز بطابع فلسفي.

ــ ما هو رأيك في الخريطة الرمضانية هذا العام مع عودة كثيرين من النجوم للمنافسة؟

- ان عدد المسلسلات أقل بكثير مقارنة بالأعوام الماضية، لكن على الرغم من أن العدد أقل، فإن الأعمال تضم أعظم السيناريوهات والمنتجين والممثلين، وأعتقد بأن رمضان 2016 موسم دسم والدراما مستواها عالٍ ومتفائلة جداً نظراً لحضور يحيي الفخراني ومحمود عبد العزيز ومحمد ياسين ومنى ذكي ويسرا وشوقي الماجري ونيللي كريم، وبالفعل هناك أعمال <تخض> وأنا سأستمتع هذا العام لأن المنافسة قوية جداً.

ــ أين ترين مسلسل <هي ودافنشي> وسط هذه الكوكبة من الأعمال؟

- عندما أقدم عملاً سواء دراما أو سينما أو مسرح، أكون مدركة بانه سيدخل منافسة حامية، لكنني لا أدرسها او أفكر فيها، وكل ما أفعله هو الاجتهاد في أي عمل أقرر المشاركة فيه عن اقتناع، فأنا ارى بأن المنافسة ستحدث لا محالة، لكنني أحاول أن اقدم عملاً مختلفاً وذا صدقية، على أن يتمتع به الناس وأن يحمل رسالة تهمهم.

ــ هل تفضلين العرض الحصري أم العرض المفتوح على أكثر من قناة؟

- هذا الأمر يعود للمنتج ولطريقته وتوزيعه، فالعرض الحصري شيء رائع، لكن العرض غير الحصري تكون مشاهدته أوسع ويكون مفتوحاً للناس أكثر، علماً بأن اي مسلسل أصبح موجوداً حالياً على <اليوتيوب> ويمكن مشاهدته، وهذه المسألة ليست في يد النجم أو المنتج.

ــ وهل شعرت بالقلق حيال تأخر تسويق المسلسل لفترة قريبة من شهر رمضان؟

- لا اشغل بالي بهذا الأمر، فأنا في الغالب اشغل تفكيري في دوري كممثلة ولا شأن لي بأمور التسويق وبيع المسلسل ومكان عرضه، فكل هذه الأمور تخص شركة الإنتاج.

ــ تعاونت مع كبار المخرجين في مسيرتك الفنية، كيف ترين تعاونك مع مخرج شاب كعبد العزيز الحشاد؟

- المخرج عبد العزيز الحشاد مجتهد جداً ويخرج العمل بشكل رائع ويرضي الجماهير وفريق العمل كله، فهو مخرج ممتاز وأنا سعيدة جداً بالتعاون معه.

ــ تردد بأن آخر ما تفكر فيه ليلى علوي هو الاتفاق على الأجر عندما يجذبها عمل ما، هل حدث ذلك في مسلسل <هي ودافنشي>؟

- بالفعل حدث ذلك اذ انه عندما عرض عليّ المسلسل لم أفكر في الأجر، وقمت بمجاملة المنتج لأن هذا المسلسل يعتبر الوحيد الذي يضم نجمين كبيرين، كذلك بادر خــــالد الصـــــاوي إلى مجاملة المنتج أيضاً.

ــ ما هي الصعوبات التي واجهتها في تصوير مسسل <هي ودافنشي>؟

- درجـــــــــــة الحـــــــــرارة المـرتـفـعـــــــــــة، و<اللوكيشينات> البعيدة وانفعالات الشخصية وعصبيتها، وخالد قدم دوراً فيه العديد من الانفعالات ايضاً، فعملنا ليس سهلاً، اذ اننا نعمل 14 و16 ساعة يومياً، وهذا امر مجهد جداً عصبياً ونفسياً، ولكنني أحب عملي ولدي الطاقة لاحتمال هذا من أجل شغفي بالتمثيل، فمهنة التمثيل ليست دلعاً وراحة بل هي عمل متعب وأتمنى أن أكون على قدر هذه المسؤولية الكبيرة التي أحملها.

ــ كانت لك تجربة في لجنة تحكيم <مذيع العرب> هل ستكررينها؟

- التجربة كانت مفيدة بشكل كـــــبير وأحبـــبت أن المسابقــــــة لها انتاج حيث رأينا المذيعين الذين فازوا قد تسلموا برامج في قناتي <الحيـــاة> و<أبــــو ظـــــبي> وهذه أول مسابقــــــة ارى نتيجتهـــــا، وليست لدي فكرة عن تكرار التجربـــــة.