تفاصيل الخبر

المطرب والممثل خالد سليم: فـيـلــــم «شكـــة دبــــــوس » أول بـطـولــــــة مـطـلـقـــــــة لـــــي فـــــي الـسـيـنـمـــــــــــا!  

12/02/2016
المطرب والممثل خالد سليم: فـيـلــــم «شكـــة دبــــــوس » أول بـطـولــــــة  مـطـلـقـــــــة لـــــي فـــــي الـسـيـنـمـــــــــــا!   

المطرب والممثل خالد سليم: فـيـلــــم «شكـــة دبــــــوس » أول بـطـولــــــة مـطـلـقـــــــة لـــــي فـــــي الـسـيـنـمـــــــــــا!  

خالد-سليم1174مع انشغاله باستثمار نجوميته كممثل، ما زال المطرب خالد سليم مصراً على الحفاظ على اسمه كمطرب واسترضاء جمهوره، ولأن خالد له حسابات عديدة ومشاريع كثيرة، كان الحــــــوار معــــه ثريـــــاً وكاشفاً للكثير .. ولكنه فضل في البداية التحدث عن اولى بطولاته في السينما في <شكة دبوس>.

ــ حدثنا عن أول بطولة لك في السينما مع <شكة دبوس>؟

- <شكة دبوس> يُعتبر أول بطولة مطلقة لي في السينما، وهو فيلم متكامل يتضمن توليفة خاصة من <الأكشن> والكوميديا الى جانب الرومانسية، وأجسد خلاله شخصية مراد الذي يتعرض لخيانة من بعض أصدقائه تتسبب في مطاردته من قبل أشخاص مجهولين.

ــ هل كونك بديـــــلاً للمطــــرب الشاب رامي صبري في الدور نفسه قبــــل تغيير اسم الفيلــــم من <تروكولــــــر> لـ<شكة دبـــوس> أمر يزعجك؟

- لا أبداً، كل شخص لديه ظروفه الخاصة، وبالتأكيد هو اعتذر عن الفيلم لأسباب ليست أن الفيلم دون المستوى، لأنه فيلم رائع فعلاً ومكتوب بحرفية شديدة، ولم أتحدث مع الشركة في هذا الشأن من الأساس.

 

اعتذار حورية فرغلي

 

ــ ماذا عن اعتذار حورية فرغلي عن بطولة الفيلم .. ألم تقلق بشأن مسألة البطولة النسائية؟

- حورية فرغلي اعتذرت عن الفيلم قبل أن أوقع عقدي مع الشركة المنتجة، وتدخلت على سبيل الترشيح في الدور الذي سأقف أمامه، والشركة كانت مرحبة جداً بمي سليم، وهي إنسانة مجتهدة وبارعة وتجسد في العمل دوراً جديداً عليها تماماً.

ــ هل نجاحك في الدراما التلفزيونية أخذك من السينما التي كانت هي محطة بدايتك كممثل؟

- لا شك أن الدراما التلفزيونية في الفترة الأخيرة أصبحت مختلفة ولا تقل جودة عن السينما، وقد كان تركيزي في الفترة الماضية على الأعمال التي كانت تُعرض في الدراما، في حين رفضت العديد من الأعمال السينمائية التي لم تكن تناسبني، ولكنني بدأت مع الوقت أحسم اختياراتي في السينما وأنوي التركيز عليها في الفترة المقبلة حيث أبحث عن عمل قوي وإنتاج ضخم يعيدانني إليها، بعد سلسلة من النجاحات التي حققتها في التلفزيون، فلا أرغب في تقديم أعمال في السينما تقل عن مستوى ما شاهدني فيه الناس في الدراما.

ــ ولكن ألا ترى أن التمثيل عموماً أبعدك عن الغناء؟

- بالتأكيد لا .. وأنا في النهاية مطرب، وأعتز بجمهوري وأقدره وأحترمه، وقد قدمت العديد من الحفلات الغنائية في الفترة السابقة، كما أنني كنت اقوم بالتحضير لألبومي الجديد والذي استغرق تحضيره وقتاً طويلاً نظراً لانشغالي بالتصوير أثناء تسجيل الأغنيات.

<ألبومي> الجديد <حبيب حياتي>

ــ ماذا عن <ألبومك> الجديد؟

- انتهيت من تسجيل اغنيات <الألبوم> والذي سوف يضم 10 اغنيات وسيكون اسمه <حبيب حياتي>، وأتعاون فيه مع مجموعة كبيرة من أبرز الشعراء والملحنين ومنهم بهاء الدين محمد وعزيز الشافعي ووليد الغزالي ومحمد رحيم وأحمد مرزوق وأحمد الجندي ونور، ومن الملحنين كريم محسن وأحمد صلاح حسني ومدين، ومن الموزعين فهد وحسن الشافعي وعصام الشريطي وتميم وطارق حسيب وأحمد عادل وأحمد عبد السلام.

ــ لماذا استغرق تحضيره 3 سنوات؟  ومتى سوف تطرح <الألبوم>؟

- تأخرت في تسجيل <الألبوم> لأن <مكساجه> بالكامل تم في أحد استوديوهات أميركا، وبالطبع تطلب ذلك وقتاً وجهداً كبيرين، ولكن <الألبوم> سيُطرح في موسم عيد الحب في شباط/ فبراير المقبل، وقد طرحت منذ أيام الأغنية الدعائية لـ<الألبوم> <سيد سيدي> عبر إذاعة نجوم <إف إم> وحققت نسبة استماع مرتفعة في وقت قصير جداً، وأنا أقرّ بأن <الألبوم> قد استغرق وقتاً، وذلك لأنني كنت أحاول تحقيق خلطة فيه ما بين الرومانسية والدراما والمقسوم، فقد حرصت على تقديم <ألبوم> جيد واختياراتي للاغنيات فيه تستحق ان تنال إعجاب الجمهور. وسوف أجتمع بالمنتج محسن جابر لوضع اللمسات النهائية الخاصة بـ<الألبوم> وللاتفاق حول كل التفاصيل الخاصة بموعد صدوره وحملة الدعاية.

ــ ما المختلف الذي تقدمه في هذا <الألبوم>؟

- أقدم في هذا <الألبوم> ألواناً موسيقية وغنائية مختلفة وجديدة لم أقدمها من قبل، كما حرصت على ضم مجموعة من الاغنيات الرومانسية والاجتماعية الشرقية، وأخرى مرتبطة بالواقع وتناقش مشاكل موجودة ونعيشها حالياً، وسوف يضمّ <الألبوم> مجموعة من المفاجآت لن أعلن عنها الآن.

ــ وماذا عن <ألبومك> الأجنبي الأول الذي تحضر له منذ فترة؟

- أعتبر هذه التجربة مهمة في حياتي، لأنها سوف تكسبني جمهوراً مختلفاً خارج الوطن العربي، وأنا ما زلت في مرحلة اختيار أغنياته وسوف تتولى انتاجه شركة أميركية.

ــ كيف قيّمت تجربتك الأخيرة في الدراما مع مسلسل <سيرة حب>؟

- الحمد لله لقد كانت ردة فعل الجمهور على المسلسل بعد عرضه على القنوات غير المشفرة جيدة، وأنا راضٍ تماماً عن تجربتي فيه، واعتبرها تجربة مفيدة وقد أضافت لي الكثير، واكتسبت خبرة أكثر من خلال التعامل مع مدارس مختلفة في الإخراج والتمثيل والكتابة، وأنا سعيد بهذه التجربة.

ــ ولكن ألا تعتقد أن عرض المسلسل الحصري على قناة مشفرة يؤثر على نجاحه؟

- بالتأكيد عرض المسلسل على قناة مشفرة يؤثر على نسبة المشاهدة، وكل فنان يتمنى أن يُعرض عمله على أكبر عدد من القنوات ليشاهدها أكبر عدد من الجمهور، ولكن هي حسابات خاصة بالمنتج في المقام الأول، وفي النهاية الحمد لله المسلسل حقق نسبة مشاهدة عالية رغم كونه حصرياً، وبعد عرضه على قناة <CBC> و<المستقبل> اللبنانية حقق نجاحاً كبيراً جداً.

ــ مسلسل <سيرة حب> كان من 90 حلقة، كيف ترى انتشار مسلسلات الدراما الطويلة في الفترة الاخيرة؟

- أعتقد أن هذه النوعية من الدراما حققت النجاح ونجحت في خلق موسم درامي بعيد عن موسم رمضان المزدحم بالأعمال الدرامية، ولا شك أن الدراما الطويلة لها جمهورها، ومن أهم عوامل نجاحها أن تكون بعيدة عن نظرية التطويل، وأن تحتوي على عناصر جذب من التشويق والإثارة تجعل الجمهور ينتظر الحلقات بشكل يومي.

ــ لماذا قدمت الاعتذار عن العديد من الأعمال الدرامية مؤخراً، وآخرها <حب لا يموت>؟

- بعد مسلسل <بعد البداية> عُرضت علي أعمال كثيرة جداً، ولكنني لم أر نفسي فيها، ومنها مسلسل <حب لا يموت>، ولا يعني اعتذاري عن عمل أنه سيء، ممكن أن يكون عملاً رائعاً وناجحاً جداً، ولكنه لا يشبهني، ومن تعامل معي من المخرجين والمنتجين يعلم أنني لا أضع شروطاً تعجيزية خلال تعاقداتي.

 

آتٍ إليكم في مسلسل رمضاني

ــ وما هي محطتك المقبلة في الدراما؟

- وقّعت على مسلسل لرمضان 2016 ولكن لا أريد الإفصاح عنه حالياً.

ــ انتشرت في الفترة الأخيرة برامج اكتشاف المواهب .. فما رأيك بها؟

- هذه البرامج لها دور كبير في اظهار المواهب المدفونة في الوطن العربي، لذلك أنا أؤيدها جداً، وهي طريقة متحضرة جداً لمنح الفرصة للشباب الصاعد، لكن أتمنى أن تكمل هذه البرامج دورها برعاية هذه المواهب بعد خروجهم أيضاً منها، وهذه البرامج اصبحت موضة عالمية في كل دول العالم، فهم يكتشفون مواهب حقيقية ويعطونها الخبرة والثقل من خلال الأسماء الكبيرة لأعضاء لجان التحكيم مثل كاظم الساهر وصابر الرباعي وراغب علامة وغيرهم من النجوم الذين لديهم خبرة، وهم بذلك يمنحون الموهوب خبرة الوقوف على المسرح ومواجهة الجمهور.