تفاصيل الخبر

الملك سلمان يشدد على ضرورة إبراز مكانة السعودية وإسهاماتها إقليمياً ودولياً

12/07/2019
الملك سلمان يشدد على ضرورة إبراز مكانة السعودية وإسهاماتها إقليمياً ودولياً

الملك سلمان يشدد على ضرورة إبراز مكانة السعودية وإسهاماتها إقليمياً ودولياً

عرض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مع الإعلاميين والكتّاب والصحافيين السعوديين، خلال استقبالهم في قصر السلام بجدة، يوم الاثنين الماضي الى جانب وزير الاعلام تركي الشبانة، أهمية الإعلام، ودوره في إبراز المكانة اللائقة للسعودية، بوصفها بلد الحرمين الشريفين، ومهبط الرسالة، وما تقدمه من خدمات وتسهيلات للحجاج والمعتمرين والزوار، داعياً إياهم إلى بذل مزيد من الجهود لنقل رسالة بلادهم، وجهودها، وإسهاماتها البناءة في مختلف المجالات، إقليمياً ودولياً.

 من جانب آخر ترأس الملك سلمان جلسة مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضي في قصر السلام بمدينة جدة، واطلع المجلس في مستهل الجلسة على نتائج استقباله المفوض السامي الجديد لمنتدى الأمم المتحدة لتحالف الحضارات <ميغيل موراتينوس>، ووزير الخزانة البريطاني <فيليب هاموند>.

ورحب الملك سلمان بحجاج بيت الله الحرام الذين بدأت طلائعهم تصل إلى المملكة لأداء الفريضة، داعياً الله جل وعلا أن يوفقهم لأداء مناسك الحج ويمن عليهم بالقبول. ووجه مختلف القطاعات الحكومية والأهلية بالحرص على تيسير أداء جميع الحجاج مناسكهم وتوفير الأمن والاستقرار والهدوء لهم والارتقاء بالخدمات المقدمة في المنافذ البرية والبحرية والجوية وفي مختلف المرافق على طرق رحلاتهم إلى الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة كما هو المعتاد كل عام منذ تأسيس المملكة وقيامها بهذا الشرف العظيم لخدمة جميع حجاج بيت الله الحرام.

وجدد مجلس الوزراء، تأكيد بلاده، عدم تسييس الحج أو رفع أي شعارات سياسية أو مذهبية، ودعت المملكة الحجاج كافة، إلى التفرغ لأداء شعائر الحج، ومراعاة إخوانهم وخصوصية الأماكن المقدسة وروحانيتها، والابتعاد عن كل ما يعكر صفو الحج وسكينته،  وأنه لن تقبل مثل هذه التصرفات بأي حال من الأحوال وستتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة كافة، للحيلولة دون القيام بها وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات، حيال من يقدم على ذلك.

وأوضح وزير الإعلام تركي الشبانة، أن مجلس الوزراء، أشاد بالتطور الذي تشهده خدمة الحجاج كل عام، منوهاً في هذا السياق بما تحققه مبادرة طريق مكة التي تعد إحدى المبادرات التي يجري تنفيذها ضمن برامج التحول الوطني 2020 تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 للارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتيسير أداء مناسكهم، وما تحرزه من تقدم في اختصار الوقت والجهد على حجاج بيت الله الحرام في عدد من الدول.

وبين الوزير الشبانة، أن المجلس تطرق إلى عدد من القضايا ومستجدات الأحداث على الساحة الدولية، حيث أشاد بما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات <أوبك>، و<أوبك+> لتمديد اتفاق خفض الإنتاج حتى نهاية الربع الأول من عام 2020، ما سيسهم في استقرار أسواق البترول، مشيداً بما تم الاتفاق عليه حول مشروع ميثاق التعاون بين الدول، والذي من شأنه تأسيس إطار تعاون مستدام يهدف إلى توازن واستقرار الأسواق على المدى الطويل، لما فيه من مصلحة المنتجين والمستهلكين والاقتصاد العالمي.

وجدد المجلس، ترحيب بلاده بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في جمهورية السودان الشقيقة، وعبر عن تطلع السعودية، لأن تشكل هذه الخطوة المهمة بداية لمرحلة جديدة يسودها الأمن والاستقرار بما يلبي تطلعات الأشقاء في السودان، مؤكداً على ثبات موقف المملكة الداعم للسودان وشعبه الشقيق في كل ما يحقق أمنه واستقراره وازدهاره.