تفاصيل الخبر

الملك سلمان يهنّئ الحجّاج ويطمئن على اكتمال الاستعدادات لخدمتهم

09/08/2019
الملك سلمان يهنّئ الحجّاج ويطمئن على اكتمال الاستعدادات لخدمتهم

الملك سلمان يهنّئ الحجّاج ويطمئن على اكتمال الاستعدادات لخدمتهم

اطمأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء في نيوم بمنطقة تبوك يوم الثلاثاء الماضي على اكتمال الاستعدادات التي وفّرتها مختلف القطاعات لخدمة الحجاج وراحتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي المشاعر المقدسة، ووجه جميع قطاعات الدولة بتقديم أرقى الخدمات لوفود الرحمن في سبيل هذا الشرف العظيم.

وهنّأ الملك سلمان خلال الجلسة حجاج بيت الله الحرام من داخل المملكة وخارجها على ما منّ به عليهم من فضل القدوم للأراضي المقدسة، وحمد الله على ما شرّف به المملكة قيادة وشعباً من خدمة للحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار، سائلاً الله أن يعين الحجاج على أداء مناسك الحج ويتقبّل منهم ويوفّقهم للحج المبرور.

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإعلام بالنيابة عصام بن سعد بن سعيد عقب الجلسة أن مجلس الوزراء، استعرض إثر ذلك جملة من التقارير عن مستجدّات الأحداث وتطوّراتها، وبارك التوقيع على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي البحريني الذي سيتفرع عنه عدد من اللجان المتخصصة في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والاستثمارية والإعلامية والاجتماعية، بما يعزز آفاق العمل المشترك والتعاون والتكامل بين البلدين ودفع مسيرة التعاون المشترك بينهما بما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين.

وفي سياق متصل بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى السعودية حتى ظهر يوم الثلاثاء الماضي 1.800.869 حاجاً وحاجة بزيادة عن العام الماضي قدرها 113107 حجاج، منهم 93792 حاجاً عبر البر، و1689827 حاجاً عبر الجو، و17250 حاجاً عبر البحر.

وسخّرت المملكة العربية السعودية كافة إمكاناتها وطاقاتها المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن، ومن الخدمات الأساسية التي تقدمها الجهات الحكومية والخاصة لحجاج بيت الله الحرام خدمات الحجاج الصحية.