تفاصيل الخبر

الملكة "إليزابيث الثانية" في خطاب نادر: سننجح في مواجهة" كورونا"

09/04/2020
الملكة "إليزابيث الثانية" في خطاب نادر: سننجح في مواجهة" كورونا"

الملكة "إليزابيث الثانية" في خطاب نادر: سننجح في مواجهة" كورونا"

 

[caption id="attachment_76815" align="aligncenter" width="603"] الملكة "إليزابيث الثانية" خلال الخطاب المتلفز[/caption]

توجّهت ملكة بريطانيا "إليزابيث الثانية" مساء الأحد الماضي، بالشكر للطواقم الطبية التي تتولى التصدي لفيروس "كورونا" المستجد، داعية إلى توحيد الجهود من أجل تخطي الأزمة، ومتعهدّة بالنجاح في هذه المهمة.

 وفي خطاب متلفز نادر لها، استندت الملكة البالغة 93 عاماً إلى تجربتها إبان الحرب العالمية الثانية حين توجّهت إلى الأشخاص الذين اضطروا للانفصال عن عائلاتهم وأصدقائهم، وقالت: سنواجه هذا المرض معاً، وأود التأكيد لكم على أنه إذا ظللنا متحدين وصامدين فسنتغلب عليه، وسنلتقي مرة أخرى، والأيام الأفضل ستعود من جديد، ورغم التحديات التي واجهناها من قبل فإن هذا التحدي مختلف، ونحن نتشارك هذه المرة مع جميع الأمم في جهد مشترك مستفيدين بإنجازات العلم الرائعة والحب الغريزي للتداوي وسننجح وسيُنسب هذا النجاح لكل واحد منا.

[caption id="attachment_76818" align="alignleft" width="338"] "كير ستارمر" خلال حملته الداخلية[/caption]

 وفي جانب متصل أسفرت النتائج الداخليّة في حزب العمّال البريطاني التي جرت يوم السبت الماضي، عن انتخاب" كير ستارمر" رئيساً للحزب، خلفاً لـ"جيريمي كوربن" بغالبية 56  في المئة، متغلباً على المرشحتين "ريبيكا لونغ- بايلي" و"ليزا ناندي".

 وقال "ستارمر" في كلمة متلفزة بعد فوزه: لقد خسرنا أربع انتخابات على التوالي. نحن نفشل في هدفنا التاريخي، ولدينا فرصة لإعادة بناء حزبنا والأهم من ذلك، فرصة لنضع العمال حيث يجب أن يكون، أي في السلطة، مطمئناً ناخبيه بالقول إنه يعي حجم المهمة الموكلة إليه، متعهداً بإعادة بناء حزب العمال وتوحيده .

 كما اعتذر "ستارمر" من الجالية اليهوديّة، وقال: اللاساميّة وصمة عار في حزبنا. لقد رأيتُ الإجحاف الذي لحق بالعديد من الجاليات اليهوديّة.