تفاصيل الخبر

”الملحمة البوهيمية“ و”الكتاب الأخضر“ يحصدان جوائز ”غولدن غلوب“... و”غلين كلوز“ أفضل ممثلة في فيلم درامي!

10/01/2019
”الملحمة البوهيمية“ و”الكتاب الأخضر“ يحصدان جوائز ”غولدن غلوب“... و”غلين كلوز“ أفضل ممثلة في فيلم درامي!

”الملحمة البوهيمية“ و”الكتاب الأخضر“ يحصدان جوائز ”غولدن غلوب“... و”غلين كلوز“ أفضل ممثلة في فيلم درامي!

حاز فيلم <الملحمة البوهيمية> (Bohemian Rhapsody) للمخرج <بريان سينجر> على جائزة أفضل فيلم درامي، كما فاز رامي مالك بجائزة أفضل ممثل بفيلم درامي عن دوره في الفيلم نفسه، وذلك خلال احتفال توزيع جوائز <غولدن غلوب> في نسختها السادسة والسبعين والتي انطلقت ليل الاثنين الماضي في مدينة لوس أنجلوس الاميركية، فيما حصل فيلم <الكتاب الأخضر> (Green Book) للمخرج <بيتر فارلي> على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، بينما فازت الممثلة البريطانية <أوليفيا كولمان> بجائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي عن دورها في فيلم <ذا فيفوريت>، حيث تفوقت على كل من <إيميلي بلانت> و<تشارليز ثيرون> في المنافسة على هذه الجائزة.

كما فاز <كريستيان بيل> بجائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي عن دوره في فيلم <فايس>، الذي يجسد فيه شخصية <ديك تشيني> الذي أصبح نائبا للرئيس الأميركي الأسبق <جورج دبليو بوش>، وكان تولى منصبه عام 2001، واستمر فيه حتى أصبح يتمتع بسلطات هائلة فضلا عن نفوذه في السياسة الخارجية الأميركية.

كما فاز المخرج <ألفونسو كوارون> بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه <روما> الذي فاز بجائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

وفازت الممثلة <غلين كلوز> بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم <ذا وايف> الذي تدور أحداثه حول <جوان آرتشر> وتجسدها <كلوز> التي تشكك في اختيارات حياتها خلال سفرها إلى ستوكهولم مع زوجها النرجسي <جو> الذي من المقرر أن يحصل على جائزة نوبل في الأدب.

وفاز ماهر شالا علي بجائزة أفضل ممثل مساعد عن الدور الذي لعبه في فيلم <كتاب أخضر> (غرين بوك)، في حين فازت <ريجينا كينغ> بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم <لو كان بوسع بيل ستريت الحديث>.

وحصل فيلم <الرجل العنكبوت... في عالم العنكبوت> على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، فيما حصلت نجمة <البوب> <ليدي غاغا> على جائزة أفضل أغنية أصلية عن أغنية <ضحل> (شالو) في فيلم <مولد نجمة>.

كما فاز مسلسل <الأميركيون> بجائزة أفضل مسلسل درامي، في حين فاز مسلسل <على طريقة كومينسكي> بجائزة أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي.

يذكر أن جائزة <الغولدن غلوب> تتمثل في مجموعة جوائز أميركية تمنح سنويا لأفضل الأفلام في السينما والتلفزيون، وقد بدأت عام 1944، وهي تعتبر ثاني أقدم جائزة فنية في العالم بعد جائزة <الأوسكار> التي انطلقت عام 1929.