تفاصيل الخبر

المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرّم الفنانين والجائزة الأولى حصدتها نيللي كريم بمسلسل «تحت السيطرة »

09/10/2015
المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرّم الفنانين  والجائزة الأولى حصدتها نيللي كريم بمسلسل «تحت السيطرة »

المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرّم الفنانين والجائزة الأولى حصدتها نيللي كريم بمسلسل «تحت السيطرة »

المذيعة-هند-رشاد  أعلن جمال فهمي، أمين لجنة الحقوق الثقافية في المجلس القومي لحقوق الإنسان خلال احتفال تكريم فناني الدراما، أنه تم تشكيل لجنة تحكيم للأعمال الدرامية التي عُرضت خلال شهر رمضان برئاسة المخرجة إنعام محمد علي، وضمت نخبة من المتخصصين والخبراء لاختيار أفضل الأعمال، من حيث احترامها لقيم ومبادئ حقوق الإنسان، لافتاً إلى أن اللجنة تابعت المسلسلات التي تم عرضها خلال الشهر لتحديد الأعمال الفائزة والتي تم تكريمها في الاحتفالية التي أقيمت في فندق <سفير> الدقي.

وقالت المخرجة إنعام محمد علي رئيسة لجنة التحكيم في لجنة الحقوق الثقافية للمجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه تم إلغاء جائزة المركز الثالث في مؤتمر تكريم النجوم الذي نظمه المركز القومي لحقوق الإنسان في فندق <سفير> الدقي لعدم وجود مسلسلات تستحقها، بالإضافة إلى ترسيخ أغلب المسلسلات أفكار السحر والشعوذة.

وأعلن المجلس عن اختيار مسلسل <تحت السيطرة> للحصول على الجائزة الأولى، ومسلسل <بعد البداية> للجائزة الثانية، نظراً لدور العملين في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان في مصر. وجاء في حيثيات لجنة التحكيم التي شكلها المجلس من مجموعة من النقاد والفنانين برئاسة المخرجة إنعام محمد علي ان المسلسل الأول تكريم-فاروق-الفيشاوييحمل قضية اجتماعية شديدة الأهمية وهي الإدمان.

ويُذكر أن المجلس يكرم للعام الثانى المنتج جمال العدل رئيس مجلس إدارة شركة <العدل غروب للإنتاج الفني>، كما كرم المجلس أسرة مسلسل <تحت السيطرة> وهم الكاتبة مريم ناعوم، والمخرج الشاب تامر محسن، والفنانة نيللي كريم، والفنان ظافر العابدين، والفنان أحمد وفيق، والفنان محمد فراج، والفنانة جميلة عوض، والفنان ماجد الكدوانى. كما جاء في حيثيات اختيار اللجنة لمسلسل <بعد البداية> أنه عرض لقضية شديدة الحساسية وهي العلاقة بين الإعلام والشرطة من خلال صحافي وطني اكتشف قضايا فساد مما جعل الطرف الآخر يريد قتله إلا أن الصحافي بقي مصراً على كشف الحقائق، وكذلك كرم المجلس أسرة المسلسل وعلى رأسهم الفنان فاروق الفيشاوي، والفنان طارق لطفي، والفنانة درة.

وحصد مسلسل <بين السرايات> جائزة خاصة، تسلمها مخرج العمل سامح عبد العزيز، كما فاز بالجائزة ذاتها مسلسل <حق ميت>، وتسلمها المخرج فاضل الجارحي.

محمد-فائق-يكرم-المخرجة-إنعام-محمد-عليتكريم-درةتكريم-روجينا تكريم-مريم-نعومجمال-فهمي-و-محمد-فائق-و-فاروق-الفيشاوي-و-جمال-العدلتكريم-نيللي-كريمروجينا-و-طارق-لطفي-و-محمد-الجنديجورج-اسحاق-و-فاروق-الفيشاويمحمد-فائق-و-جمال-فهمي-مع-أعضاء-لجنة-التحكيم