تفاصيل الخبر

المايسترو سليم سحاب والفنان محمد صبحي والإعلامي عمرو الليثي سفراء النوايا الحسنة

05/06/2015
المايسترو سليم سحاب والفنان محمد صبحي  والإعلامي عمرو الليثي سفراء النوايا الحسنة

المايسترو سليم سحاب والفنان محمد صبحي والإعلامي عمرو الليثي سفراء النوايا الحسنة

تنصيب-المايسترو-سليم-سحاب أقام نادي <النوايا الحسنة الدولي> التابع للأمم المتحدة احتفالية كبرى في مدينة دبي لتكريم سفراء النوايا الحسنة، وهم المايسترو اللبناني سليم سحاب والفنان محمد صبحي والإعلامي عمرو الليثي، بحضور نجوم المجتمع والصحافة والإعلام من مصر والعالم العربي ووسائل الإعلام المصرية والعربية.

   بدأت الاحتفالية بعزف النشيد الوطني المصري، ثم تم تكريم سفراء النوايا الحسنة، حيث تم لأول مرة اختيار ثلاثة سفراء للنوايا الحسنة من دولة واحدة <مصر> ضمن 86 شخصية على مستوى العالم تم تكريمهم كسفراء للنوايا الحسنة. كما تقلد السفراء وشاحاً وشهادة تقدير في حضور مندوب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد، والعديد من الشخصيات العامة.

   وفي كلمته، أعرب الإعلامي الدكتور عمرو الليثي عن سعادته بهذا التكريم، واعتبره تكليفاً وليس تكريماً، وقال الليثي ان أول لقاء له ببرنامج <واحد من الناس> كان مع الحاجة أم ابراهيم التي تعلم منها الصبر والرضا، حيث كانت تحصل على دخل شهري بسيط لا يكفيها ولكنها كانت راضية بما قسمه الله لها. وأهدى الليثي التكريم الى روح والده الأستاذ ممدوح الليثي الذي يرشده دائماً ويدعمه للعمل الخيري. واختتم الليثي كلمته بأن مؤسسة <واحد من الناس> تتبنى العديد من المبادرات لرعاية المرأة المعيلة والقرى الأكثر فقراً في مصر خلال الفترة المقبلة.

   يذكر ان اختيار المايسترو سليم سحاب سفيراً للنوايا الحسنة جاء لدوره المهم وإشرافه على مشروع <كورال أطفال الشوارع> واستطاع ان يعيد هؤلاء الأطفال الى حضن المجتمع وأن يكونوا فاعلين، كما تم اختيار النجم الكبير محمد صبحي لدوره المهم في إقامة مشروع <معاً لتطوير العشوائيات> والذي يهدف الى إقامة أول مدينة متكاملة الخدمات لنقل سكان العشوائيات في المناطق الخطرة إليها، والإعلامي عمرو الليثي الذي جاء اختياره لدوره المهم في مجال الإعلام التنموي ومكافحة الفقر ودعم المرأة المعيلة ومكافحة العشوائيات.

   وقد زار كل من الفنان محمد صبحي والإعلامية بوسي شلبي مركز راشد لذوي الاحتياجات الخاصة حيث زرعا البسمة على وجوه أطفال المركز.

وائل-الإبراشي-و-محمد-صبحيمحمد-صبحي-و-عبير-صبريسليم-سحاب-و-عمرو-الليثيعمرو-الليثي-مع-بوسي-شلبيعمرو-الليثي-و-محمد-صبحيمحمد-صبحي-و-بوسي-شلبي-في-مركز-راشد-للأحتياجات-الخاصة محمد-صبحي-و-عمرو-الليثي-و-سليم-سحاب