تفاصيل الخبر

الكنيسة تكرّم اعلاميين والبطريرك الراعي يحثّهم على قول الحقيقة

16/07/2015
الكنيسة تكرّم اعلاميين والبطريرك  الراعي يحثّهم على قول الحقيقة

الكنيسة تكرّم اعلاميين والبطريرك الراعي يحثّهم على قول الحقيقة

  Mahatta00056  بمبادرة من مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك الذي يرئسه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي تجدد لقاء الكنيسة في لبنان مع أهل الإعلام، وذلك عبر اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام برئاسة المطران بولس مطر والمركز الكاثوليكي للإعلام الذي يتولى ادارته الأب عبدو أبو كسم، ويكتسب أهمية من خلال التقليد المعتمد منذ سنوات في تكريم عدد من الاعلاميين المميزين بعطاءاتهم للاعلام والكنيسة.

   ولقاء هذه السنة اختيرت له صالة السفراء في كازينو لبنان بحضور حشد اعلامي من الاعلام المسموع والمرئي والمكتوب. والتف حول البطريرك الراعي وبطريرك السريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان وبطريرك السريان الأرثوذكس مار افرام الثاني والسفير البابوي المونسنيور <غبريالي كاتشيا> ورئيس المجلس الماروني العام الوزير السابق وديع الخازن وعدد من المطارنة والمستشار الإعلامي في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، نقيبا الصحافة والمحررين عوني الكعكي والياس عون، قائد الدرك الجديد العميد جوزف الحلو، مدير مخابرات جبل لبنان العميد ريشار حلو، السيدة روز انطوان شويري، رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ وحشد من الإعلاميين والمدعوين. وغاب وزير الإعلام رمزي جريج لأسباب عائلية وأناب عنه مستشاره أندره قصاص.

   ألقيت في هذا اللقاء كلمات للأب أبو كسم والمطران مطر والبطريرك الراعي الذي دعا الاعلاميين الى ان يقولوا الحقيقة <التي تحرر وتجمع وتبني>، والى عدم التلاعب بالرأي العام <الذي يحتاج الى معرفة الحقيقة مهما كانت الاغراءات والأموال لأن الحقيقة لا تثمّن>.

   وكرّم البطريرك، في حضور البطاركة والسفير البابوي، 4 إعلاميين تقديراً لعطاءاتهم وهم: المستشار الإعلامي في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، الزميل في <النهار> حبيب شلوق، الاعلامية كلود أبو ناضر هندي والإعلامي الأرمني سركيس نجران. كما جرى تكريم تلفزيون <تلي لوميير> بشخص السيد جاك كلاسي، الأب يوسف الأشقر والأب الدكتور يوسف مونس. وحرص البطريرك الراعي على تهنئة المكرمين فرداً فرداً منوهاً بما قدموه ولا يزالون في خدمة الإعلام والحقيقة.Mahatta00060Mahatta00061