تفاصيل الخبر

إلهام شاهين ..وزنا المحارم

09/12/2020
إلهام شاهين ..وزنا المحارم

إلهام شاهين ..وزنا المحارم

 

[caption id="attachment_83820" align="alignleft" width="188"] الهام شاهين[/caption]

 توقّعت النجمة إلهام شاهين أن يفتح فيلم "حظر تجول" العديد من الملفات، وأضافت أنه ليس مهماً حصول الفيلم على الجوائز لكن من المهم مناقشة الأزمات التي يتطرق إليها.  

 وعرض فيلم "حظر تجول" ضمن فعاليات مهرجان القاهرة فى عرضه العالمي الأول، حيث رفع العرض شعار "كامل العدد"، نظراً للإقبال الكبير على مشاهدة الفيلم، وشهد العرض حضور صناعه المخرج أمير رمسيس وإلهام شاهين وأحمد مجدي وصفي الدين محمود.

  تدور أحداث الفيلم في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول فى مصر، حول (فاتن) التي تخرج من السجن بعد 20 عاماً لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس فى ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة فى صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجياً.

 وكانت النجمة ليلى علوى وجهت رسالة إلى الفنانة إلهام شاهين والمخرج أمير رمسيس بعد عرض فيلم "حظر تجول" ضمن فعاليات القاهرة السينمائي، حيث شاركت جمهورها عبر موقع انستغرام، عدداً من الصور خلال تألقها في المهرجان الفني الضخم، معلقة: "من فعاليات اليوم الثالث والعرض الخاص لفيلم "حظر تجول".. مبروك لحبيبتي إلهام وأمير رمسيس وكل فريق العمل.

 لم يكن الفيلم ذا حمولة سياسية كما توقع كثيرون بسبب عنوانه، بل طرق باب قضية وقعت عام 2013 الذي شهد فترات فرض حظر تجول، وهي تتعلق بزنا المحارم، وهو أمر تراه الممثلة أمينة خليل، ابنة الهام شاهين في الفيلم، من أهم القضايا المسكوت عنها.