تفاصيل الخبر

إلهام شاهين وهالة سرحان في عرض الفيلم الوثائقي ”سجن الوصمة“

05/01/2017
إلهام شاهين وهالة سرحان في عرض  الفيلم الوثائقي ”سجن الوصمة“

إلهام شاهين وهالة سرحان في عرض الفيلم الوثائقي ”سجن الوصمة“

الهام-شاهين-والكاتبة-نوال-مصطفىنظمت <جمعية رعاية أطفال السجينات> ضمن مشروعها الرائد <حياة جديدة> حفلة إطلاق فيلمها الوثائقي <سجن الوصمة>، في <مركز الهناجر> لـ<دار الأوبرا> في الأسبوع  الماضي.

وقد حضر حفلة إطلاق الفيلم عدد من الفنانين والشخصيات العامة المهتمين بمجال حقوق الإنسان خاصة قضية السجينات الفقيرات وأطفالهن، منهم الفنانة الهام شاهين، خالد يوسف، الإعلامية هالة سرحان، الإعلامي محمود بكري، الفنانة مديحة حمدي، المخرجة ساندرا نشأت، السفير محمد عبد المقصود رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، الإعلامي جمال الشاعر، المخرج خالد جلال، سهير عبد القادر والفنانة غنوة محمود.

فيلم <سجن الوصمة> يرصد واقعاً صعباً ومعاناة سجينات <الفقر> السابقات قبل دخول السجن وبعد الخروج منه، والأزمات التي يواجهنها مع المجتمع الذي ينبذهن ويرفض التعامل معهن أو تشغيلهن، وهو أحد أنشطة مشروع <حياة جديدة> الذي أسسته الجمعية بالتعاون مع <مؤسسة دروسوس>.

الفيلم سيناريو وحوار نوال مصطفى ومن إخراج محمد زكي، وقد تم تصويره داخل سجن <القناطر> للنساء، ويتضمن معايشة لسجينات الفقر السابقات في بيوتهن لرصد تفاصيل حياتهن اليومية والمصاعب التي يواجهنها في التواصل مع المجتمع والحصول على وظيفة لكسب معيشتهن والقدرة على المضي قدماً في الحياة.

نوال-مصطفى-وجمال-الشاعرغنوة-محمود-تتوسط-مديحة-حمدى-وهالة-سرحان