تفاصيل الخبر

الفنانون يدينون تفجيرات جامع النهضة في شمال سيناء!

01/12/2017
الفنانون يدينون تفجيرات جامع النهضة في شمال سيناء!

الفنانون يدينون تفجيرات جامع النهضة في شمال سيناء!

 

يسراأدانت النجمة التونسية هند صبري حادث العريش الإرهابي في مسجد الروضة، الذي راح ضحيته 305 شهداء فضلاً عن عشرات المصابين، وكتبت على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي <فيسبوك>: <لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم ارحم من كانوا يصلون لك، اللهم صبّر أهلهم على فراقهم، دعواتي الخاصة للمصابين والمكلومين، فعلاً الإرهاب لا دين له>.

كما أدانت النجمة يسرا هذا الحادث الإرهابي وأكدت أنه وقع كالصدمة على كل المصريين والعرب، لأن ما فعله هؤلاء المجرمون شيء لا يصدقه عقل ولا قلب، فكيف لهم أن يقتلوا أشخاصاً أبرياء وهم يؤدون الصلاة؟! ووصفت يسرا هؤلاء الإرهابيين بأنهم بلا دين ولا عقل، وقالت: <لقد فجروا الكنائس والآن يفجرون المساجد، ولكن لن تنجح محاولتهم في إضعاف الوطن بل إنهم يزيدوننا إصراراً على الثبات والتماسك>.

وقالت الفنانة نبيلة عبيد: <إن حادث مسجد الروضة الإرهابي منتهى التطرف، نفذه ناس مش فاهمة حاجة في الدين، ناس مغيبة معمولها غسيل مخ>، وأضافت: <عمر الدين الإسلامي ما كان كده، دول ربنا مش هايسيبهم>، كما وجهت رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: <كلنا معاك قلباً وقالباً، ربنا ينصرك يا ريس، وينصرنا معاك، وتحيا مصر>.

ومن جانبه نعى الفنان فاروق الفيشاوي شهداء الروضة قائلا: <وقلبي يدمي أنعي كل الشهداء الذين راحوا ضحية هذا العمل الإرهابي الخسيس في سيناء>، مؤكداً فاروق الفيشاويأن <مصر قوية بأولادها وشعبها وجيشها، وستظل صامدة وستقضي حتماً على هذا الإرهاب اللعين وهؤلاء المجرمين الذين يتشدقون بالدين والإسلام، وهم منهما براء>.

وكتبت الفنانة شيريهان تغريدة عبر حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة <تويتر>، تعليقاً على الحادث الإرهابي وقالت: <صلوا من أجل مصر وأبناء مصر الشرفاء، فإنها القاهرة وستظل بأبنائها ورجالها دائما وأبداً قاهرة، حسبنا الله ونعم الوكيل>.

ونعى الفنان التونسي ظافر العابدين، الشعب المصري، في شهداء الحادث وكتب تغريدة له عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة <تويتر>: <خالص عزائي لأهالي مصر... إنا لله وإنا إليه راجعون>، بينما قال ال فنان حكيم: <إن الإرهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحي، ففي الأمس القريب تفجير كنيسة واليوم مسجد، ولكن سيبقى الشعب المصري صامداً>.

وكتبت المطربة المغربية سميرة سعيد عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي <تويتر>: <خلقنا الله أحراراً.. خلق الله الطبيعة فأهدرناها وخلق الله الإنسان حراً ومحباً وأصبحنا متعصبين وأحيانا متبلدين>.

ونعى الفنان مصطفى شعبان، شهداء الحادث الإرهابي وكتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي <فيسبوك>: <أنعي بخالص الأسى والحزن شهداء مصر، بعد العمل الإرهابي الذي وقع اليوم والذي لا يمت لأي دين أو إنسانية بصلة، وأقدم التعازي من قلبي لأسر شهداء الصلاة، ولن يزيدنا الألم إلا إصرارا، قاتلهم الله ونصر الجيش المصري عليهم>.

نبيلة عبيدوأدان المطرب هاني شاكر نقيب الموسيقيين الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة وقال: <خالص العزاء للشعب المصري ولأهالينا في العريش في شهداء اليوم في مسجد الروضة>.

كما أدانت المطربة آمال ماهر الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة قائلة: <الإرهاب لا دين له، رحم الله الشهداء>، جاء ذلك على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى <تويتر>.

ونعى المطرب تامر حسني الشهداء وكتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي <فيسبوك>: <لا حول ولا قوة الا بالله، رحم اللَّه شهداء العريش اللهم صبر أهاليهم واشف كل مصاب يا رب واحفظ مصرنا وشعبنا اللهم آمين>.

وقالت النجمة سمية الخشاب: <تعازيي لكل المصريين وأسر الشهداء في حادث مسجد الروضة.. وحسبنا الله ونعم الوكيل>.

وقال أيضا النجم هاني سلامة: <إنا لله وإنا إليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل، ربنا يرحم شهداء الوطن في الحادث الإرهابي الخسيس في مسجد الروضة بالعريش>.