تفاصيل الخبر

الفنان طلعت زكريا الى رحاب الله عن عمر يناهز 59 عاماً!

18/10/2019
الفنان طلعت زكريا الى رحاب الله عن عمر يناهز 59 عاماً!

الفنان طلعت زكريا الى رحاب الله عن عمر يناهز 59 عاماً!

 

حرص عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع على تقديم واجب العزاء في وفاة الفنان طلعت زكريا، وذلك داخل دار مناسبات مسجد الحامدية الشاذلية في المهندسين في الأسبوع الماضي حيث قدم واجب العزاء الفنانون سمير غانم، أحمد السقا، مصطفى شعبان، محمد هنيدي، صلاح عبد الله، أحمد آدم، رياض الخولي، أحمد بدير، عفاف شعيب، نهال عنبر، محمد عادل إمام، كريم فهمي، هشام ماجد، شيكو، هنا الزاهد، أحمد فهمي، بالإضافة إلى نقيب الممثلين أشرف زكي.

كما قدم واجب العزاء الفنان محمد رجب، محمد عبد الرحمن، سليمان عيد، أوس أوس، علي رجب ، كريم عفيفي، كريم محمود عبد العزيز، محمد رجب، آيتن عامر وزوجها محمد عز العرب، أحمد صلاح السعدني، أكرم حسني، حجاج عبد العظيم، إدوارد، أحمد حلاوة، وحسان العربي.

وقد دخلت الفنانة الشابة إيمي طلعت زكريا في نوبة بكاء أثناء تلقيها عزاء والدها الفنان الراحل، كما أجهشت هنا الزاهد بالبكاء.

وكان الفنان المصري طلعت زكريا قد وافته المنية عن عمر ناهز 59 عاما حيث تدهورت حالته الصحية وتم نقله لإحدى مستشفيات السادس من أكتوبر، لكن الموت كان أسرع اليه من الأطباء، وشيعت جنازته من مسجد العمري في الإسكندرية بحضور نقيب الفنانين أشرف زكي وعدد من الفنانين ابرزهم محمد لطفي، إلهام شاهين، بوسي شلبي، رضا إدريس، طارق عبد العزيز، أحمد رزق، أحمد فهمي وزوجته الفنانة هنا الزاهد، بدرية طلبة، نشوى مصطفى ولقاء سويدان، ودفن في مدافن العمود.

يذكر ان طلعت زكريا ولد في 18 كانون الأول (ديسمبر) في الاسكندرية وتلقى علومه الابتدائية فيها، ثم انتقل الى القاهرة ليتخرج من قسم التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام

1984.

 وبدأ مشواره الفني خلال مسرحية <الشخص> عام 1982 بطولة الفنانة عفاف راضي، وقدم عدداً من الأفلام والأعمال التلفزيونية والمسرحية.

وكان من أكثر الفنانين المعارضين لثورة 25 كانون الثاني (يناير) حيث اتهم الموجودين بميدان التحرير بأنهم شباب منحرفون يمارسون الجنس الجماعي، وهو متزوج وله من الأبناء عمر وأميمة.