تفاصيل الخبر

الفنانة السورية الموهوبة نسرين طافش: أنافس نفسي امس واليوم وفي الغد... وأؤمن بالتكامل والتعاون!

26/03/2020
الفنانة السورية الموهوبة نسرين طافش: أنافس نفسي امس واليوم وفي الغد... وأؤمن بالتكامل والتعاون!

الفنانة السورية الموهوبة نسرين طافش: أنافس نفسي امس واليوم وفي الغد... وأؤمن بالتكامل والتعاون!

 

[caption id="attachment_76352" align="alignleft" width="232"] نسرين طافش ليس المهم في فتى الاحلام شكله بل رجولته واخلاقه[/caption]

 

فنانة سورية رشيقة وجذابة، ذات اطلالة ملائكية، تمتلك موهبة فنية حقيقية وضعتها في مقدمة الصفوف وميزتها عن غيرها من النجمات منذ أن قدمت الى مصر، وهي تؤمن برسالة الفن ودوره في حياة الجماهير، إنها النجمة نسرين طافش، فماذا عن مسلسلها "ختم النمر" وكواليس تصويره وأسرار تألقها فيه مؤخراً، وحقيقة تعاقدها على مسلسل "وجه القمر"، وحكاياتها مع الحياة والحب والشائعات، ومواصفات فتى أحلامها...عن ذلك كله، كان لنا معها هذا الحوار.

 

 تجربة مسلسل "ختم النمر" وكواليسه!

*أولا حدثينا عن ردود الفعل تجاه مسلسلك "ختم النمر"؟

 - ردود الفعل أسعدتني كثيراً، والحمد لله الناس أحبوا شخصية "مريم" المتحررة والقوية والجدية في الوقت نفسه، وأينما ذهبت كانوا يسألونني عما سيحدث مع "مريم" في حياتها وعلاقتها ورومانسيتها مع "عمر النمر" الذي جسده أحمد صلاح حسني، وكنا "تريند" على "تويتر" منذ الحلقات الأولى، وظللنا "تريند" ليومين متتاليين على "يوتيوب"، وهذا يدل على نجاح وجماهيرية كبيرة جداً.

*وكيف جاءت بدايتك مع المسلسل؟

- المخرج أحمد سمير فرج صاحب قصة العمل كان يراني في شخصية "مريم" التي قدمتها، وحينما اتفقوا مع الكاتب محمد عبد المعطي لكتابة السيناريو، جلسنا معاً وشرح لي القصة، ووافقت على الفور قبل قراءة السيناريو، فقد أحببت القصة والشخصية، وبدأنا في العمل عليها.

*وماذا عن تجربتك في العمل مع المخرج سمير فرج؟

 - تشرفت بالعمل تحت قيادة المخرج سمير فرج، لأنه مخرج ذكي، راق، ولديه طاقة جبارة وإبداع وأسلوب مختلف، وهو يستطيع إخراج أداء مختلف من الممثلين، وقد أدركت ذلك منذ الاسبوع الاول  في التصوير خصوصا من ملاحظاته وتوجيهاته، وأعتبره مخرجاً غير عادي لأنه يتابع أدق التفاصيل ولا يترك شيئاً للصدفة.

*وهل وجدتِ صعوبة أثناء التصوير الخارجي خاصة أنه تم في أسوان والنوبة؟

- بالعكس فقد استمتعت جداً لأن أسوان مدينة ساحرة، والنوبة أيضاً ساحرة وأهلها طيبون، ومصر تضم أماكن جميلة جداً تستحق أن نعطيها اهتماماً ووقتاً للتصوير لكي يتعرف عليها الناس ويروها.

*وهل كانت هناك منافسة بينك وبين الفنانة ميرهان حسين خلال التصوير؟

- لا أؤمن بالمنافسة مع أي شخص، أنا أنافس نفسي أمس واليوم وفي الغد، وانني أحب جميع الناس الذين أعمل معهم، وميرهان ممثلة جميلة وأحبها، كما أنني أؤمن بالتكامل والتعاون، وليس بالمنافسة بيني وبين أي شخص أعمل معه، فنحن نكمل بعضنا البعض، ونعمل معاً حتى نرفع من المشهد.

*وكيف تغلبت على تحدي اللهجة؟

- اللهجة بالنسبة لي ليست مشكلة على الإطلاق لأنه في الأساس ليس هناك مجال للخطأ أمام الكاميرا، فأنا أدرب نفسي وأعيد أكثر من مرة وأذاكر وكأن لدي امتحانا، كما أنني لا أستسهل وأنا واقفة أمام الكاميرا، ويجب أن يكون الإحساس صحيحا، و"التكنيك" واللهجة صحيحين، وان يكون كل شيء مضبوطا ومن قلبي، وكل المصريين الذين أعرفهم عندما أسألهم عن لهجتي يقولون لي إنني أتحدث المصرية بشكل جيد، وهذا امر يسعدني عند سماعه.

 *وهل هناك شبه بين شخصية "مريم" وشخصيتك الحقيقية؟

- بالفعل هو أمر صحيح، فهناك عامل الصدق الذي يجمعنا، فشخصية "مريم" فتاة تربت بالخارج فأصبحت محبة للصدق ولا تعرف اللف والدوران ولكن بطريقة لطيفة، وهو أمر مشترك، فأنا أحب أن أقول المسميات بأسمائها و"اللي في قلبي بقوله" دون أي مقدمات.

*وكيف قمت بالتحضير للشخصية؟

- في كل الأدوار التي أقدمها، يكفيني أن أحب الشخصية التي أقدمها فأتبناها، ويبدأ عقلي بعدها بالتفكير في شكل الشخصية وطريقة تعاملها وكلامها و"هتتصرف في المواقف إزاي"، وهذه الأشياء لا يمكن أن تثبتها لنفسك كفنان إلا حينما تقف أمام الكاميرا وتبدأ تقديم الدور

[caption id="attachment_76353" align="alignleft" width="408"] نسرين طافش واحمد صلاح حسني في مشهد من مسلسل ختم النمر.[/caption]

وتصويره. وفي أول مشهد تشعر أنك يجب أن تترجم التخيلات التي كنت تتخيل الشخصية بها، وهنا يتحول التخيل إلى أداء وأفعال.

 *وما سر الكيمياء بينك وبين الفنان أحمد صلاح حسني في العمل؟

- سمعت هذه الكلمة من كثيرين، سواء من صحافيين أو نقاد، وهو أمر جيد وأكثر من رائع، ونعمة من ربنا أن تشعر أن هناك انسجاماً في الأداء التمثيلي، وهو أمر أفاد المسلسل، والناس صدقت الدور والعمل ككل.

*وما سر نجاح العمل من وجهة نظرك؟

- المسلسل مليء بالمفاجآت، وهو أجمل شيء في النص، فكل فترة يتوقع المشاهد شىيئاً فيجده على غير توقعه، ويكتشف شيئاً غير موجود في الحسبان، وهو أمر أكثر من رائع، فعنصر المفاجأة والتشويق يجذب المشاهدين.

*ألم تقلقي من وجود أكثر من نجم في المسلسل؟

- أن يكون العمل به أكثر من نجم فهو أمر طبيعي لأنه لا يوجد عمل يقوم على نجم واحد أو اثنين، فيجب أن يكون هناك أكثر من نجم، وأبطال أقوياء مثل المشاركين في العمل، سواء النجوم الكبار أو الشباب، والمخرج أحمد سمير فرج اختار بعناية فريقاً أكثر من رائع.

*ماذا عن كواليسك في العمل؟

- الكواليس كانت جميلة جداً، وكان انسجام كبير يسودها، وهو ما انعكس على المشاهد أمام الكاميرا التي رآها الجمهور في النهاية، وكواليس أي عمل دليل على قربه من الناس، وعندما يكون هناك مناخ صحي ومريح يدخل الفنان "اللوكيشن" وهو مرتاح ولا ينشغل إلا بتقديم مشاهده، وهذا من الأمور التي تميز بها "اللوكيشن".

"الوجه الاخر"...

*وماذا عن مسلسلك الجديد "الوجه الآخر"؟

 - أجسد في المسلسل دور البطولة النسائية أمام الفنان ماجد المصري، ومن المقرر بدء التصوير خلال الفترة المقبلة لعرضه خارج الموسم الرمضاني.

*وما طبيعة الاحداث في العمل؟

- العمل ينتمي لنوعية مسلسلات الـ45 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي حول موضوع الصراع على المال، والمسلسل من تأليف ماجد المصري، سيناريو وحوار فداء الشنداويلي، وإخراج سميح النقاش.

 *وبالنسبة للسينما... ماذا عن فيلمك الجديد "أموال عامة"؟

- فعلاً وقّعت على العمل، ولكن لا أعرف موعد التصوير حتى الآن، وهو فيلم اقدمه بالمشاركة مع الفنان هاني سلامة.

*وهل يمكن أن نقول ان خطواتك السينمائية محسوبة؟

 - بالفعل أنا أؤسس خطوات قوية لي في مصر، فمنذ قدومي لم أقدم أعمالا ضعيفة أو للوجود والسلام، وأريد أن يستمر الأمر على هذا النحو، ففيلم "نادي الرجال السري" حقق أعلى إيرادات لفيلم كوميدي في 2019، ويجب الا تقل خطواتي المقبلة عن هذه الخطوة.

*ولماذا لم تفكري في تقديم عمل استعراضي راقص؟

- بالتأكيد فكرت وما زلت أفكر في هذا الموضوع، ولي تقريباً سنة، وأتمنى أن أقدم استعراضاً فنياً راقصاً، وانني أحضّر له على نار هادئة حتى يقدم بشكل جيد "ما يتسلقش"، وأنا قادرة على فعل ذلك.

*وعلى المستوى الشخصي، أين الحب في حياتك؟

- حبي الآن موجّه لعملي ولمهنتي التي أحبها، وهي التي أركز عليها الآن، وهي تشكّل الأولوية بالنسبة لي، فالحب والعلاقات والزواج أجّلتها عن سابق إصرار وتصميم لانني أريد أن تكون طاقتي مركزة بالكامل في عملي.

*وماذا عن مواصفات فتى أحلامك؟

- الشكل ليس مهماً بالنسبة لي فهو أمر ثانوي، لأنه لو كان الرجل وسيماً من حيث الشكل ولكنه يفتقد للأخلاق فالعلاقة لن تكون جيدة، فالمهم أن يكون "راجل" ويعلم معنى الأخلاق، وأن يعرف "عايز إيه من حياته"، وأن" يخاف ربنا على الست اللي معاه" ويعرف كيف يعاملها ويخاف عليها، وان يتعامل برقي مع الجميع، باختصار ان يتمتع بالرجولة والأخلاق.

*وماذا عن شائعات ارتباطك؟

- الشائعات ضريبة النجاح، لكنها لا تصيب الحقيقة، ولو أحببت أو تزوجت فسأكون أول من يعلن.