تفاصيل الخبر

الفنانة المصرية الواعدة أمينة خليل: أجســد دور زعيمـة عصابــة شـريـرة فـي فـيـلـم ”لص بــغــداد“!

26/07/2019
الفنانة المصرية الواعدة أمينة خليل: أجســد دور زعيمـة عصابــة شـريـرة  فـي فـيـلـم ”لص بــغــداد“!

الفنانة المصرية الواعدة أمينة خليل: أجســد دور زعيمـة عصابــة شـريـرة فـي فـيـلـم ”لص بــغــداد“!

فنانة متميزة حققت النجاح في مسلسل <قابيل>، وخطفت قلوب المشاهدين بإطلالتها الجذابة، وطريقتها السلسة في التمثيل، تعرف كيف تختار أدوارها، وتفاجئ جمهورها دائما بكل جديد، حيث تتجه إلى أدوار الشر.

الفنانة الواعدة أمينة خليل، ماذا عن مشاركتها في بطولة فيلم <ترانيم ابليس> مع أحمد السقا، وما هي كواليس انضمامها لبطولة فيلم <لص بغداد> بعد انسحاب النجمة التركية <مريم أوزيرلي>، وكيفية مواجهتها للشائعات، وحقيقة عزوفها عن الزواج؟ كل هذه التفاصيل في هذا الحوار.

المشاركة في فيلم <لص بغداد>!

ــ في البداية ماذا عن مشاركتك في بطولة فيلم <لص بغداد>؟

- أعقد حاليا جلسات عمل تحضيرية مع مخرج العمل أحمد خالد موسى، لوضع اللمسات النهائية للشخصية التي أقدمها في أحداث الفيلم حيث أنني انضممت مؤخرا لتجسيد دور البطولة النسائية مع الفنانة ياسمين رئيس، وأنا مشغولة حاليا مع <الاستايلست> في تحضير ملابس شخصيتي في الفيلم لأصبح جاهزة مباشرة للتصوير، والذي من المقرر أن أبدأ فيه قريبا.

ــ وما الذي شجعك على الانضمام لأسرة الفيلم في اللحظات الأخيرة؟

- ما شجعني أن فيلم <لص بغداد> يضم نخبة متميزة من النجوم، وفي مقدمتهم محمد إمام، وفتحي عبد الوهاب، وياسمين رئيس، ومحمد عبد الرحمن، وصلاح عبد الله، وأحمد رزق، وعدداً آخر من الممثلين، كما أن الفيلم من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، في أول تعاون بينهما في السينما، بالإضافة إلى أن الفيلم من إنتاج <سينرجي فيلمز>.

ــ وما حكاية سفرك إلى <تايلاند>؟

- سوف أبدأ تصوير بعض المشاهد داخل إحدى الشقق في القاهرة تحديدا، ثم أسافر بعدها مع فريق العمل إلى <تايلاند> لتصوير المشاهد الخارجية هناك، والتي تجمعني مع محمد إمام وياسمين رئيس ومحمد عبد الرحمن.

ــ وما طبيعة شخصيتك في الفيلم؟

- أظهر في أحداث الفيلم بشخصية جديدة ومختلفة علي تماماً حيث أجسد شخصية رئيسة عصابة ومافيا تعيش في دولة العراق، وتضعها الظروف في مواجهة بطل العمل محمد إمام، وتعد الشخصية هي محور الأحداث الرئيسية في الفيلم، فهي شخصية شريرة وقوية ومتسلطة، ولديها فريق كبير من المافيا تقوم بالسيطرة عليه، حيث تتنقل من بلد إلى آخر، ويختلف معها بطل الفيلم في إحدى عمليات النصب، ويتعرض الجانبان لملاحقات مزدوجة من عصابات أخرى ورجال الشرطة.

ــ وما أهمية هذا العمل بالنسبة لك؟

- مشاركتي في بطولة الفيلم يعد مفاجأة بكل المقاييس، ونقلة نوعية بالنسبة لطبيعة أدواري، لأني لم أقدم سابقا بطولة عمل ينتمي لأفلام الأكشن والإثارة، كما أني سأقدم للمرة الأولى دور البطلة الشريرة، بينما تجسد زميلتي ياسمين رئيس دور البطلة الطيبة التي تساند البطل محمد إمام في مغامراته.

ــ ما تعليقك على قيامك بدور <مريم أوزيرلي> في الفيلم؟

- بالفعل سأقدم الدور الذي كان من المقرر أن تصوره الفنانة التركية <مريم أوزيرلي> المعروفة في العالم العربي باسم السلطانة <هيام>، بعد انسحابها من العمل بسبب الخلاف حول أمور انتاجية، وهذا أمر يخصها، ولا دخل لي به.

 

<ترانيم ابليس>!

 

ــ وما الذي شجعك على خوض تجربة فيلم <ترانيم إبليس>؟

- لم أعمل مع مجموعة الفيلم أو مخرجه من قبل، ولذلك أحببت خوض تلك التجربة، بالإضافة إلى أن قصة الفيلم ضخمة جدًّا وننتظر بدء التصوير قريبًا بعد التغلب على معوقات استخراج التصاريح من الرقابة.

ــ وما طبيعة دورك خلال أحداث العمل؟

- أجسد خلال أحداث العمل دور سيدة متزوجة ولديها بنت وتواجه الكثير من المشاكل خلال زواجها وتحاول حلها، وعموما أنا سعيدة لمشاركتي في عمل من بطولة أحمد السقا، وخاصة إنه التعاون الأول بيننا.

ــ ومَن من النجوم تتمنين الوقوف أمامهم؟

- هناك نجوم كبار أحلم بالعمل معهم وعلى رأسهم النجم الكبير محمود حميدة الذي أعتبره موهبة فنية كبيرة تستحق الاحترام والتقدير، وانني أحب أعماله كثيرا، وأشاهدها أكثر من مرة من أجل أن أتعلم من حركاته وهمساته، وكيف يمسك بكل تفاصيل الشخصية، ولا يترك شيئا للصدفة.

ــ من الذي يساعدك في اختيار أدوارك؟

- لا يوجد أحد بعينه، أستشير أصدقائي وصديقاتي المقربين وأستفتي قلبي هل أقبل الـــــدور الـــــذي عـــــرض علــــي أم أرفضــــه، والحمد لله قلبي لم يخذلني في الأدوار التي قدمتها حتى الآن.

ــ هل حققت ما تحلمين به في الفن؟

- المشوار ما يزال طويلا، فأنا أعتبر نفسي في البداية، وعمري الفني لا يتجاوز 10 سنوات وهذا في الفن مشوار قصير جدا، وأنا أتمنى تقديم كل أنواع الفن وجميع الأدوار والشخصيات.

مقومات النجاح!

ــ هل توقعت أن تحققي النجاح خلال فترة قصيرة؟

- الإيمان بالفكرة لا بد أن يقابله نجاح، وأنا أعشق التمثيل، وكنت واثقة من النجاح، ولم أعتمد على أحد سوى توفيق الله وموهبتي وقد حققت ما حلمت به.

ــ ماذا عن أعمالك السينمائية المقبلة؟

- هناك كثير من الأعمال ولكنني حاليا في فترة إجازة، بعدها سأقرر ما العمل الذي أعود به وهل على شاشة السينما أم التلفزيون.

ــ وبالنسبة للدراما.. ماذا عن ردود الفعل تجاه دورك في مسلسل <قابيل>؟

- الحمد لله كانت مغامرة ناجحة بكل المقاييس إذ حقق العمل نجاحا كبيرا على كل المستويات وفي جميع البلاد العربية، فالدور كان جديدا علي ولم أقدمه من قبل ولكنني أحب المغامرة والمجازفة الفنية.

 ــ هل توقعت النجاح الكبير للعمل؟

- لم أتوقع كل هذا النجاح فقد كان كبيرا ومؤثرا على مستوى <السوشيال ميديا>، ومن أسعد لحظات حياتي لقائي بالجمهور وحديثهم عن العمل وروعته ومطالبتي بالأعمال المشابهة والمتميزة، فالجمهور المصري والعربي ذواق ويحب الأعمال المتميزة ويحرص على مشاهدتها.

ــ ما أصعب مشاهدك في هذا العمل؟

- أصعب المشاهد في مسلسل <قابيل> كان مشهد المواجهة بيني وبين الأب الراقد على فراش الموت في أحد المستشفيات، فقد تعبت كثيرا في هذا المشهد إذ كان نقطة تحول كبيرة في الدور.

ــ وما هي مقومات النجاح بالنسبة لك؟

- القبول والكاريزما هما الأساس دون النظر لفكرة الجمال لأن حب الجمهور لا يأتي إلا بالقبول بغض النظر عن فكرة الجمال تماما... ولكن قد يكون الجمال عاملا مُساعدا وليس أساسيا بالنسبة للفنان.

تجربة الغناء!

ــ وماذا عن تجاربك في الغناء؟

- أتعامل مع الغناء كهواية أحب أن أقوم بها حينما أجد ما يُعبر عني، ولكني أعتبر التمثيل هو شغفي وعملي الأساسي وتركيزي الأكبر وهذا واضح للجمهور، ولكن حينما يكون هناك عمل مُرتبط بالغناء على سبيل المثال كما في فيلم <الكنز> أو أغنية <نور> التي قدمتها مع <زاب ثروت> وساري هاني، فأقوم بتقديمها كشيء أحب القيام به، وليس كعملي الأساسي.

ــ لماذا ترفضين الحديث عن حياتك الشخصية؟

- حياتي الشخصية لا أحب الحديث فيها لأنها تخصني وحدي، ولا علاقة للناس بها، والجمهور من حقه أن يتابع الأدوار التي أقدمها فقط وليس أي شيء آخر.

ــ وكيف تواجهين الشائعات؟

- لا ألتفت إليها ولا أتوقف أمامها فهي تصدر من أشخاص مغرضين، وتغضبني جدا لأنها غير حقيقية، ويتضرر منها كثيرون، ولكن بعض المواقع تقوم بنشرها من أجل مزيد من الانتشار فيما هناك عدد كبير يتألمون منها.

ــ هل يمنعك الفن من الزواج؟

- بالعكس، فلدي طموح بأن أتزوج وتكون لي عائلة وأسرة كأي فتاة، وأرى أنه يمكن تحقيق المعادلة بالنجاح في الفن والحياة الخاصة أيضا، وهناك عدد من الفنانات نجحن في تحقيق هذه المعادلة.

ــ وماذا تقولين لجمهورك؟

ــ أقول أنني على موعد معه حيث أطل عليه من خلال أعمال جديدة، سيراني فيها بشكل جديد، وأتمنى أن تنال الاعجاب.