تفاصيل الخبر

الفنانة المصرية القديرة روجينا:أرفض أعمالا سينمائية لا تضيف إلى رصيدي عند الجمهور ولا اجازف باسمي الفني مهما كانت الاسباب!

06/05/2020
الفنانة المصرية القديرة روجينا:أرفض أعمالا سينمائية لا تضيف إلى رصيدي عند الجمهور ولا اجازف باسمي الفني مهما كانت الاسباب!

الفنانة المصرية القديرة روجينا:أرفض أعمالا سينمائية لا تضيف إلى رصيدي عند الجمهور ولا اجازف باسمي الفني مهما كانت الاسباب!

  

تراهن الفنانة روجينا على نجاحها في بطولة مسلسل "البرنس" أمام النجم محمد رمضان حيث تعود به إلى أدوار الشر، لكنها تؤكد أن دورها في "البرنس" يختلف عن الشخصيات الشريرة التي تجسدها على الشاشة. فماذا عن كواليس روجينا مع النجوم، وسر خروج مسلسلها "اسود فاتح" مع هيفاء وهبي من السباق الرمضاني، وطبيعة مشاركتها في مسلسل "سكر زيادة"؟ وعناوين أخرى كثيرة تكشف عنها روجينا في هذا الحوار...

[caption id="attachment_77692" align="aligncenter" width="583"] روجينا واحمد زاهر في مشهد من مسلسل "البرنس"[/caption]

 

نعم للادوار الشريرة!

 

* حدثينا أولا عن مشاركتك في مسلسل "البرنس"...

- يدور العمل في إطار اجتماعي ويناقش الكثير من الظواهر الاجتماعية التي ظهرت على السطح خلال السنوات الماضية، وتدور أحداثه حول العلاقات الأسرية والاجتماعية بين عائلة "رضوان البرنس" الذي يقوم بدوره الفنان محمد رمضان  والعائلات بالمجتمع المحيط، إضافة إلى قصص من الأكشن تتخللها الأحداث المتتالية والخيوط الدرامية المتشابكة لعائلة "البرنس".

* وما الذي شجعك على قبول المشاركة في مسلسل "البرنس"؟

- وجود نجم بوزن محمد رمضان، ومخرج مثل محمد سامي الذي أعتبره من أفضل مخرجي هذه المرحلة اذ انه يخرج كل الطاقة الموجودة داخل الفنان الذي يعمل معه، وما شجعني أيضا الدور الذي أقدمه حيث أجسد شخصية متميزة ستترك بصمة لدى الجمهور.

* ماذا عن شخصيتك في المسلسل؟

- أجسد دور زوجة أحمد زاهر في المسلسل، بينما يجسد أحمد زاهر دور شقيق بطل العمل محمد رمضان، والشخصية تجسد امرأة شعبية شريرة لكنها غنية بالتفاصيل الدرامية ولها وجود محوري في الأحداث.

* وكيف تم اقناعك بهذه الشخصية الشريرة؟

- المخرج محمد سامي هو من أقنعني بتقديم هذه الشخصية وأكد لي أنها ستكون محطة مهمة في حياتي الفنية، وأنا في الحقيقة لم أكن أحب هذه النوعية من الشخصيات في بداياتي الفنية اذ خشيت أن يكرهني الجمهور بسببها في بداية مشواري، ولكن بعد ذلك غيرت رأيي.

* وما الذي جعلك تغيرين رأيك؟

- عندما قدمت شخصية شريرة في مسلسل "ضد مجهول" وجدت ردود فعل إيجابية قوية وشعرت بتجاوب المشاهدين بشدة، ورغم تخوفي منها إلا أن إيماني بموهبة صناع العمل: المؤلّف أيمن سلامة، والمخرج طارق رفعت، هو ما شجعني على تجسيد هذه الشخصية، والحمد لله حققت نجاحا كبيرا جعلني أتراجع عن موقفي برفض الأدوار الشريرة، وهو ما تكرر في مسلسل "البرنس".

* هل يمكن القول اذاً ان المخرج محمد سامي غيّر طبيعتك الفنية؟

- هو مخرج متميز اذ يقدمني في كل مرة بشكل جديد يضيف لرصيدي لدى جمهوري، وقبل التعامل مع المخرج محمد سامي كنت أقبل فقط الأدوار التي تشبهني، بينما سامي اختارني لأدوار مخالفة لشخصيتي وأعطاني دفعة كبيرة، وقد وجدت هذه النوعية من الشخصيات تضيف خبرات إلى الفنان وتستفز إمكاناته.

* ماذا عن كواليس العمل مع محمد رمضان؟

- محمد رمضان فنان متمكن ويجيد استغلال أدواته جيدا ويهتم بكل من حوله ويقدم لهم كل الدعم، وهذه ليست المرة الأولى التي أعمل فيها معه فقد قدمنا معا مسلسل "الأسطورة" الذي نال إعجاب المشاهدين وثناء النقاد والجمهور معا وحقق نجاحا كبيرا في جميع البلاد العربية وقد ظل لفترة طويلة المسلسل الأكثر مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعلامية خائنة!

[caption id="attachment_77691" align="alignleft" width="168"] روجينا: أشترط أن يشدني الدور وتجذبني الشخصية التي سألعبها بمجرد قراءتي الأولى لها[/caption]

* ولماذا ارتبط نجاحك بموسم العرض الرمضاني؟

- موسم رمضان هو أفضل موسم درامي حيث تأتي ردود الفعل سريعا وهذا الموسم يكون مؤثرا أكثر من باقي شهور العام اذ هناك منافسة كبيرة بين النجوم وكل فنان يريد أن يخرج أفضل ما لديه.

* وماذا عن مشاركتك في مسلسل "أسود فاتح"؟

- "أسود فاتح" تأليف أمين جمال، وإخراج كريم العدل، وبطولة هيفاء وهبي وأحمد فهمي ومعتصم النهار وصبري فواز وعمر السعيد وفراس سعيد ورانيا منصور وحسام الجندي وحنان سليمان ونانسي صلاح وناصر سيف ونبيل نور الدين، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي لا يخلو من التشويق.

* وماذا عن شخصيتك في المسلسل؟

- أجسد  شخصية إعلامية شهيرة بإحدى القنوات الفضائية، وأخوض صراعا مع النجمة هيفاء وهبي، وتتوالى أحداث صراع درامي بيني وبين هيفاء وهبي، وأظهر في دور شخصية شريرة طوال الأحداث، وأحاول إدخال هيفاء الى السجن بسبب خيانتي مع زوجها، ولكن هيفاء تقرر الانتقام مني بعد خروجها من السجن بمساعدة المحامي الخاص بها والذي يلعب دوره الفنان صبري فواز.

* ولماذا خرج مسلسل "أسود فاتح" من السباق الرمضاني؟

- لعدم انتهاء البعض من التصوير بسبب أزمة فيروس "كورونا" المستجد، لكن من المقرر أن يتم عرضه خارج السباق الرمضاني.

* وماذا أيضا عن مشاركتك في مسلسل "سكر زيادة"؟

- أظهر في العمل كضيفة شرف، والمسلسل مقتبس من عمل أميركي، ويعتمد على الاستعانة بأكثر من ضيف لطبيعته الكوميدية، ويميل إلى نوعية المسلسلات المتصلة المنفصلة، وهو تجربة جديدة، وتشارك في بطولته الفنانة سميحة أيوب ونادية الجندي ونبيلة عبيد وهالة فاخر.

رومانسية وهادئة!

* وما هو سر غيابك عن شاشة السينما؟

- كثيرا ما أرفض أعمالا سينمائية لا تضيف إلى رصيدي عند الجمهور اذ أحرص على اختيار أدواري بعناية، ودائما اقول للآخرين إن فيلمًا مثل "المصير" للمخرج الكبير يوسف شاهين يكفيني لأنه منحني فرصة الحضور في "مهرجان كان السينمائي" وكان سني 19 عاما، لذا اتخذت قرارًا منذ ذلك الوقت بألا أشارك في عمل سينمائي لمجرد المشاركة وأن تكون أعمالي في مستوى أفلام شاركت فيها من قبل، ومنها "المصير" و"الفرح" وغيرهما من الأفلام.

* وما المعايير التي تضعيها لقبول الأدوار التي تعرض عليك؟

- أشترط أن يشدني الدور وتجذبني الشخصية التي سألعبها بمجرد قراءتي الأولى لها، ولا بد أن يستهويني العمل وأصدقه، وهنا يكون الدور الذي أختاره وأوافق على تجسيده، كما لا بد من توافر فريق عمل محترم وإنتاج جيد، فأنا لا اجازف باسمي مهما كانت الأسباب.

* وهل يشاركك زوجك في اختيار أعمالك الفنية؟

- زوجي مشغول دائما، وعندما أتردد في قبول عمل أعرض عليه الأمر وآخذ بنصيحته ودائما يكون على صواب.

* وأين أنت من أدوار البطولة المطلقة؟

- البطولة المطلقة لا تشغلني، كل ما يهمني هو الدور الجيد بحيث أبقى دائما فى ذاكرة الجمهور، فالأدوار التي أقدمها بطولة مطلقة في حد ذاتها، ولم أسع إلى أدوار البطولة مطلقا، ومكانتي محفوظة على الشاشة، وقد عُرض علي الكثير من أدوار البطولة ولكنها لم تكن تستهويني ورفضتها، وعندما يعرض علي دور بطولة مناسب فلن أرفضه.

* ما السر وراء تحمسك لتقديم شخصية النجمة الراحلة نعيمة عاكف على الشاشة؟

- نعيمة عاكف فنانة شاملة اذ تجمع بين التمثيل والغناء والاستعراض، وقد انتهت حياتها نهاية مأساوية بحيث تجمع كل خطوط الدراما، وتقديم مسلسل عنها سيكون اضافة مهمة لمشواري الفني، لكن يتوقف المشروع على وجود منتج يتحمس لانتاج عمل تلفزيوني عنها.

* وماذا عن اتجاهك للـ"بزنس" مؤخرا؟

- افتتحت مطعما جديدا في الشيخ زايد ليكون سندا لي لأن مكاسب الفن لا تدوم، ونحن الآن نعيش في عالم متقلب، ولا احد يعرف ما  تخبئه الظروف.

* وماذا عن شخصيتك الحقيقية التي لا يعرفها الجمهور؟

- أمتلك شخصية رومانسية وطيبة وهادئة، على عكس ادواري على الشاشة الصغيرة، كما أنني مسالمة للغاية ومتصالحة مع نفسي.