تفاصيل الخبر

الدكتــور نــــاجي الصغيــر في حفــل عـيـــد الام : 2500 حــالــــــــــة ســرطــــــــان ثـــــــــدي جــديــــــــــدة كـــــــل سـنــــــــــــة!

29/03/2019
الدكتــور نــــاجي الصغيــر في حفــل عـيـــد الام :  2500 حــالــــــــــة ســرطــــــــان ثـــــــــدي جــديــــــــــدة كـــــــل سـنــــــــــــة!

الدكتــور نــــاجي الصغيــر في حفــل عـيـــد الام : 2500 حــالــــــــــة ســرطــــــــان ثـــــــــدي جــديــــــــــدة كـــــــل سـنــــــــــــة!

أقامت الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي <LBCF> مع <مركز علاج سرطان الثدي> في معهد <نايف باسيل> للسرطان في الجامعة الاميركية في بيروت - المركز الطبي، حفلها السنوي لمناسبة عيد الام، وعيد المرأة وذلك للسنة السادسة على التوالي، برعاية الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة وحضورها، في فندق <فنيسيا> - بيروت.

وبعد تقديم من عريفة الاحتفال رولى معوض، أشار رئيس <الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي>، ورئيس قسم أمراض الدم والسرطان في الجامعة الأميركية في بيروت  - المركز الطبي الدكتور ناجي الصغيرالى انه <أصبح لدينا في لبنان اكثر من 2500 حالة سرطان ثدي جديدة كل سنة، وبفضل حملاتنا هذه اصبح ثلثي الحالات يتم اكتشافها في المراحل المبكرة وأن 80  الى 90 بالمئة منها تشفى من سرطان الثدي، ولكن ما زال الثلث يتم تشخيصه وللأسف في مراحل متقدمة، لذلك علينا الاستمرار بحملاتنا ونشاطاتنا لزيادة الوعي الصحي ومساعدة المرضى ودعمهم>، وقال: <بفضل تبرعاتكم ساعدنا 388 سيدة دفعنا عنهن 164.000 دولار أميركي للجامعة الأميركية في بيروت المركز الطبي سنة 2018، وبذلك نكون منذ سنة 2012 و حتى الآن ساعدنا وساهمنا بشفاء وعلاج 2307 سيدات بمبلغ 587.529 دولار أميركي>، مشدداً على انه تم تحويل مرض سرطان الثدي من مرض مخيف مميت لا نتلفظ باسمه إلى مرض يمكن مواجهته ومعالجته والشفاء منه.