تفاصيل الخبر

البيت الأبيض: لم نره ولن نعلق لكنه مليء بالأكاذيب

08/07/2020
البيت الأبيض: لم نره ولن نعلق لكنه مليء بالأكاذيب

البيت الأبيض: لم نره ولن نعلق لكنه مليء بالأكاذيب

[caption id="attachment_79418" align="alignleft" width="369"] "كايلي ماكناني"[/caption]

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض "كايلي ماكناني"، إنها لم تر كتاباً كاشفاً ألفته "ماري ترامب" ابنة شقيق الرئيس الأميركي "دونالد ترامب"، معتبرة أن الكتاب مليء بالأكاذيب، وقالت امام الصحافيين يوم الثلاثاء الماضي: لا تعليق عليه سوى أنه كتاب أكاذيب، وهذا كل شيء.

ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" ، مقتطفات من كتاب مذكرات "ماري ترامب" وصفت فيها عمها الرئيس "ترامب" بأنه رجل مغرور وغالباً ما تكون أفعاله صعبة التفسير، وتظهر عليه 9 علامات تدل على النرجسية، وقالت: الحقيقة هي أن الاضطرابات النفسية لدى "دونالد ترامب" معقدة وتحمل طابعاً شاملاً وسلوكه لا يمكن تفسيره في الغالب لدرجة أن صياغة تشخيص دقيق وشامل له يتطلب إخضاعه لمجموعة اختبارات نفسية لكنه لن يسمح بذلك أبداً، مؤكدة انه تعود منذ صغره وبسبب الأجواء المسمومة في عائلته، على النفاق حيث أصبح الكذب أسلوباً لإقناع الآخرين بأنه أفضل مما هو في الحقيقة.

[caption id="attachment_79420" align="alignleft" width="186"] "ماري ترامب"[/caption]

وأصبحت النسخ الأولى من الكتاب، المقرر نشره الأسبوع المقبل، متاحة تحت عنوان: "كثير جداً ولا يكفي أبداً.. كيف صنعت عائلتي أكثر الرجال خطورة في العالم"؟

وكان قاضي الاستئناف في ولاية نيويورك قد رفع الأسبوع الماضي قراراً يمنع نشره لفترة وجيزة، فيما أعلنت دار نشر "سايمون أند شوستر" أنها ستنشر الكتاب في 14 الجاري قبل موعده الرسمي بإسبوعين، وقالت إن "ماري ترامب" تسلط الضوء بقوة على تاريخ مظلم لأسرتها، لكي تفسر كيف أصبح عمها، الرجل الذي يهدد الآن النسيج الصحي والاقتصادي والأمني والاجتماعي للعالم.