تفاصيل الخبر

”الـبـستــــان“ اللـبـنـانـــي يـحـتـفـــــي بـنـســــــاء الـشــــرق الـخــالــــــدات

23/02/2017
”الـبـستــــان“ اللـبـنـانـــي يـحـتـفـــــي  بـنـســــــاء الـشــــرق الـخــالــــــدات

”الـبـستــــان“ اللـبـنـانـــي يـحـتـفـــــي بـنـســــــاء الـشــــرق الـخــالــــــدات

_MG_0363 في الأسبوع الماضي انطلقت أولى حفلات <مهرجان البستان> الشتوي السنوي في نسخته الرابعة والعشرين المخصصة لملكات وإمبراطورات الشرق، حيث أقيم <مهرجان البستان الدولي للموسيقى والفنون> في بيت مري (جبل لبنان) هذا العام تحت شعار <ملكات وإمبراطورات من الشرق> في الفترة من 15 إلى 19 شباط/ فبراير الجاري.

ومن الوجوه النسائية الأسطورية المختارة لبرنامج النسخة الحالية، <كليوباترا> ملكة مصر، و<زنوبيا ملكة تدمر>، والإمبراطورة السورية المولد <جوليا دومنا>، وذائعة الصيت في الأساطير اليونانية <ميديا>.

وتهدف دورة هذا العام إلى إبراز أدوار تلك النساء في تغيير مسار التاريخ وفرضهن سطوتهن الأنثوية وإعادة صوغ ما ترمز إليه التراجيديا الأسطورية بواسطة الإغراء والشراسة في آن واحد.

واحتضنت خشبة مسرح فندق البستان في أمسية الافتتاح أربعة أصوات عالمية سلطت الضوء على مختارات أوبرالية كلاسيكية لمختلف المؤلفين العالميين بمصاحبة أوركسترا <مهرجان البستان> بقيادة المدير الفني للمهرجان المايسترو الإيطالي <جيانلوكا مارسيانو>.

تمحورت أمسية الافتتاح حول القصر الشرقي لملك القدس <هيرودس> وزوجته <هيروديا> وابنتها <سالومي> في مختلف مراحل حياتهم الأسطورية.

وفي الأصوات النسائية أطلت السوبرانو الأرمينية آنوش هوفهانيسيان، التي تميزت بصوتها القوي وبقدرتها على الغناء بدون مرافقة موسيقية خلال دقائق صفق لها الجمهور مطولاً.

كما تميزت ابنة <جورجيا، الميزو- سوبرانو>، <كيتيفان كيموكليدزيه>، لقدرتها على تطويع صوتها بمهارة عالية. وأدى <التينور> الإيطالي، <جيوليو بيلليجرا> مختلف الأدوار بأسلوب مسرحي جذب الكثير من الاهتمام، فيما كان <الباريتون> الروسي، <إيجور جولوفاتينكو>، أكثر تماسكاً ورومانسية.

وكانت ميرنا بستاني قد أسست المهرجان في عام 1994 بهدف إحياء الثقافة في لبنان بعد انتهاء الحرب الأهلية، وتسلمت ابنتها لورا لحود المهمة كمديرة للمهرجان.

_MG_0402 _MG_0409 _MG_0412 _MG_0431 _MG_0454 _MG_0502 _MG_0509 FOUAD-KHAZEN-MIRNA-BUSTANI IVAN-. JOSEF-NANSI-JABRA- RAFAYEL. SAMIR-,,LAURA-LAHOUD