تفاصيل الخبر

البروفيسور فيليب سالـم يقطف جائــزة «الجمـعـيـــة الايطـالـيــة لتعزيـــز العلـــوم والـفـنــــون» عـــام 2015  

10/07/2015
البروفيسور فيليب سالـم يقطف جائــزة  «الجمـعـيـــة الايطـالـيــة لتعزيـــز العلـــوم والـفـنــــون» عـــام 2015   

البروفيسور فيليب سالـم يقطف جائــزة «الجمـعـيـــة الايطـالـيــة لتعزيـــز العلـــوم والـفـنــــون» عـــام 2015  

IMG_1575 داخل إحدى قاعات المستشفى العسكري الايطالي في روما، وبحضور حشد من الأطباء وكبار الضباط تسلم البروفيسور فيليب سالم من الدكتور <ماريو باتشيني> رئيس <الجمعية الايطالية لتعزيز العلوم والفنون> (Foedas) الجائزة السنوية للجمعية هذا العام بصفته <أفضل رجل علم مبدع، ومتفانٍ في عمله كطبيب وباحث في عالم السرطان>.

   ونتيجة لذلك سيتم التعاون بين المستشفى العسكري الايطالي و<مركز سالم للسرطان> في <هيوستن> (الولايات المتحدة) ولهذه المناسبة أقامت الجمعية عشاء تكريمياً للبروفيسور سالم وعقيلته السيدة وداد حضرها سفير لبنان لدى الفاتيكان جورج خوري والسيدة عقيلته، الدكتور ناصيف حتي سفير الجامعة العربية في ايطاليا والفاتيكان، القنصل اللبناني في روما السيدة رحاب أبو زين، المطران الياس عبد الله زيدان راعي أبرشية لوس أنجيلوس للموارنة، المونسونيور طوني جبران المعتمد البطريركي الماروني لدى الكرسي الرسولي في روما، وشخصيات علمية واجتماعية.

   IMG_1572ومما قاله البروفيسور سالم في كلمته لهذه المناسبة: <أشكر الله الذي منحني فرصة القيام بما أقوم، ففي كل يوم أتوجه فيه الى عيادتي أتساءل عما إذا كان هناك وظيفة أكثر نبلاً من إنقاذ حياة الناس؟ والجواب هو: لا. فهل هناك من عمل كنت أفضل القيام به أكثر من عملي؟! بالطبع لا>.