تفاصيل الخبر

آلان عون لبري: يجب تشكيل لجان تحقيق نيابية لملاحقة ملفات الفساد!

01/03/2019
آلان عون لبري: يجب تشكيل لجان  تحقيق نيابية لملاحقة ملفات الفساد!

آلان عون لبري: يجب تشكيل لجان تحقيق نيابية لملاحقة ملفات الفساد!

 

تقدم النائب آلان عون باقتراح الى رئيس مجلس النواب نبيه بري طالب فيه بتشكيل لجان تحقيق نيابية يخضع لها الجميع في <الفضائح> التي تعلن من حين الى آخر في قضايا محددة ترد فيها معلومات عن تقاضي رشى أو صرف نفوذ وغيرها من المخالفات. وانطلق النائب عون في اقتراحه من وجود فساد قديم لا بد من كشفه ومحاسبة المعنيين على أساسه، وبذلك يمكن وضع حد لأي فساد جديد، مذكراً بأن <التيار الوطني الحر> كان وثق، في إطار العمل الرقابي، المخالفات المالية المرتكبة وطبعت كلها في كتاب.

مبادرة النائب عون جاءت في أعقاب الاتهامات التي وجهتها النائب بولا يعقوبيان لوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل عن تقاضيه حصة في صفقة بواخر الكهرباء التركية المستأجرة بلغت 8 بالمئة بالاشتراك مع المدير السابق لمكتب الرئيس سعد الحريري ابن عمته المهندس نادر الحريري. وقد أصرت النائب يعقوبيان على اتهاماتها على رغم نفي الوزير باسيل والمهندس الحريري هذه الاتهامات، ما دفع بوزير الخارجية الى طلب اتخاذ الاجراءات القانونية الفورية أمام القضاء لتبيان الحقيقة.

وفي انتظار أن يتحرك النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم للتحقيق في كلام يعقوبيان ورد باسيل والحريري، كانت مواقع التواصل الاجتماعي تتداول بدورها أخباراً كثيرة عن الفساد...