تفاصيل الخبر

الأمير الوليد يتصدر قائمة مجلة ”غولف بيزنس“ لأقوى 100 شخصية عربية في 2015

15/01/2016
الأمير الوليد يتصدر قائمة مجلة ”غولف بيزنس“ لأقوى 100 شخصية عربية في 2015

الأمير الوليد يتصدر قائمة مجلة ”غولف بيزنس“ لأقوى 100 شخصية عربية في 2015

Prince-Alwaleed,-Jan-2016

   تصدّر صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة <المملكة> القابضة، قائمة أقوى 100 شخصية عربية لعام 2015 في مجلة <غولف بيزنس Gulf Business Magazine>. وبذلك يتصدر الأمير الوليد قائمة مجلة <غولف بيزنس Gulf Business Magazine> لأربعة أعوام متتالية.

   ويُعرف عن الأمير الوليد اهتمامه باستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة، تماشياً مع توجهات سموه التجارية والاقتصادية مما أكسبه شهرة عالمية حقيقية. وقد ساهم فكر الأمير الوليد التقدمي وشبكة علاقاته الهامة والنشطة مع قادة العالم ومتخذي القرار ورجال الأعمال في وضع اسم الأمير الوليد وشركة <المملكة> القابضة في مصاف الشركات العالمية، وبالإضافة إلى النجاح التجاري والاستثماري فإن الأمير الوليد بن طلال نشط أيضاً في مشاريع المسؤولية الاجتماعية والعمل الخيري والانساني بتبرعات ومبادرات من خلال مؤسسات الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية التي يرئسها سموه لخدمة المجتمع والمشاريع التنموية في المملكة وحول العالم.

   وقد تأسست شركة <المملكة> القابضة في عام 1980 وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. وتمتلك شركة <المملكة> القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق (<فنادق ومنتجعات فورسيزونز> و<فيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال> و<موفنبيك للفنادق والمنتجعات> و<سويس أوتيل>) وعقارات (مشروع <برج المملكة> في جدة و<برج المملكة> في الرياض ومشروع <أرض الرياض> و<مدينة المملكة>) وعقارات فندقية تشمل (فندق <بلازا، نيويورك> وفندق <سافوي، لندن> وفندق <جورج الخامس فورسيزونز، باريس> وفنادق أخرى) وإلى الإعلام والنشر (<نيوزكوربوريشن> و<تونتي فرست سنشري فوكس st Century Fox21>) والترفيه (يورو ديزني إس سي أيه) والخدمات المالية والاستثمارية (مجموعة سيتي) وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (<تويتر Twitter> وشركة <JD.com> وشركة <ليفت Lyft>)، وبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) والتعليم (مدارس المملكة) والرعاية الصحية (مستشفى <المملكة> و<العيادات الاستشارية>) والطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) وأيضاً الزراعة (شركة <المملكة للتنمية الزراعية ــ كادكو مصر>)، بالإضافة إلى الحضور الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.

   تعمل مؤسسة <الوليد للإنسانية> منذ 35 عاماَ على إطلاق المشاريع ودعمها في أكثر من 104 دول حول العالم، بغض النظر عن الدين أو العرق أو الجنس. كما تتعاون المؤسسة مع مجموعة كبيرة من المؤسسات التعليمية والحكومية والخيرية من أجل محاربة الفقر وتمكين المرأة والشباب، إضافة إلى تنمية المجتمعات ومد يد العون عند الكوارث وبناء جسور التفاهم بين الثقافات من خلال التوعية والتعليم.