تفاصيل الخبر

الأميـــر الوليـــــــد يستقبـــــل ســـــفير اليــــونان فـــــي الريــــــــــاض

11/07/2014
الأميـــر الوليـــــــد يستقبـــــل ســـــفير اليــــونان فـــــي الريــــــــــاض

الأميـــر الوليـــــــد يستقبـــــل ســـــفير اليــــونان فـــــي الريــــــــــاض

 

Prince-Alwaleed-with-Mrالضيف الآتي هذه المرة الى <برج المملكة> في الرياض لمقابلة الأمير الوليد رئيس مجلس ادارة شركة <المملكة> القابضة، كان سفير اليونان لدى المملكة العربية السعودية الأستاذ <ايوانيس خريستو فيليبس>، وحضرت اللقاء الدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الادارة.

   وقد تبادل الطرفان بعض المواضيع العامة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. كما تبادل الطرفان الأحاديث الودية وتناقشا في العديد من المواضيع المحلية والاقليمية بالاضافة الى الوضع الاقتصادي العالمي.

   وقد حضر الأمير الوليد المؤتمر الاقتصادي الدولي <أوروبا والعالم العربي: تقوية علاقات الاستثمار والسياسة والأعمال> كمتحدث رسمي في أيار (مايو) 2014 وذلك خلال زيارة سموه لليونان. وكان عنوان كلمة سمو الأمير هو <تقوية العلاقات الأوروبية والعربية>. وأقيم المؤتمر الذي نظمته مجلة <الايكونوميست> العالمية برعاية الرئاسة اليونانية لمجلس الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية وذلك في فندق <انتركونتيننتال أثينا> في اليونان.

   وخلال تلك الزيارة التقى الأمير الوليد برئيس وزراء اليونان السيد <أنتونيس ساماراس> وأعضاء الحكومة اليونانية، وقام كل من الأمير الوليد والسيد <ساماراس> باستعراض عدد من المواضيع المهمة وسبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون الثنائي، واستعرض الجانبان وسائل تنمية وتوسيع نطاق التعاون ليشمل مختلف الصعد والمجالات لاسيما الاستثمارية منها. كما قام الأمير الوليد بتهنئة اليونان والحكومة اليونانية بالنجاح الكبير الذي حققته بتصحيح الوضع الاقتصادي، حيث ان الاقتصاد اليوناني سينمو ايجابياً هذا العام 2014، والمؤشرات الاقتصادية الأخرى تشير ان الكساد قد توقف وبدأ النمو الحقيقي.