تفاصيل الخبر

الامارات بعد السعودية تدخل ريادة الفضاء مع روسيا!

29/06/2018
الامارات بعد السعودية تدخل  ريادة الفضاء مع روسيا!

الامارات بعد السعودية تدخل ريادة الفضاء مع روسيا!

 

اتفاقية بين روسيا والاماراتىالعرب يدخلون ريادة الفضاء للمرة الثانية، فبعد توقيع السعودية اتفاقية مع روسيا لإستكشاف الفضاء في العام الماضي، وقعت الامارات العربية المتحدة في الاسبوع الماضي اتفاقية مع روسيا لإرسال أوّل رائد فضاء لها إلى الفضاء الخارجي حيث سنشهد هذا الحدث البارز خلال العام 2019.

ووقع المدير التنفيذي لبرامج الفضاء في روسيا <كوسموس سيرغي كريكاليف> ويوسف حمد الشيباني مدير عام <مركز محمد بن راشد للفضاء> اتفاقية للتعاون في مجال إرسال رائد فضاء إماراتي إلى المحطة الفضائية الدولية، وذلك في مؤتمر <يونيسبيس +50> <Unispace+50> الذي أُقيم في العاصمة النمساويّة فيينا.

وقد نشر نائب رئيس الإمارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تغريدة على موقع <تويتر> معلناً عن توقيع الاتفاقية، وقال: <وقّعت دولة الإمارات اليوم اتفاقيّة تاريخيّة لإرسال أول رائد فضاء إماراتي خلال الأشهر القادمة لمحطة الفضاء الدوليّة... ابن الإمارات قادر على معانقة الفضاء>، مُضيفاً: <رؤيتنا التي بدأناها منذ ١٢ عاماً لتطوير قطاع الفضاء الوطنيّ بدأت تؤتي ثمارها>.

من جانبه قال الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء إن دولة الإمارات دخلت - من خلال توقيع الاتفاقية التاريخية مع روسيا الاتحادية لإرسال أول رائد فضاء إماراتي إلى الفضاء الخارجي - مرحلة جديدة على صعيد ريادة قطاع الفضاء العالمي وخطت خطوة أقرب نحو تحقيق إنجاز جديد يلبي طموحاتها التي لا حدود لها، معتبراً هذه المرحلة عنوانها الإنسان الإماراتي الذي يستعد لخوض غمار مغامرة جديدة في الفضاء الخارجي بطموح ورؤيّة رسّخها مؤسس دولة الإمارات وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان <طيب الله ثراه>.