تفاصيل الخبر

  الإدارة المركزية لمصرف ”فرنسبنك“ تطلق من طرابلس بطاقة ائتمان لنقابة المهندسين وتوقع بروتوكولاً مع نقابة المحامين

20/11/2015
   الإدارة المركزية لمصرف ”فرنسبنك“ تطلق من طرابلس  بطاقة ائتمان لنقابة المهندسين وتوقع بروتوكولاً مع نقابة المحامين

  الإدارة المركزية لمصرف ”فرنسبنك“ تطلق من طرابلس بطاقة ائتمان لنقابة المهندسين وتوقع بروتوكولاً مع نقابة المحامين

 

 Pic-1---Order-of-Engineers-and-Architects   بطاقة ائتمان جديدة ومتطورة أطلقتها الادارة المركزية لمصرف <فرنسبنك> في طرابلس لنقابة المهندسين. كان ذلك في جولة للادارة المركزية على العاصمة الثانية برئاسة المدير العام نديم القصار وعضوية الأمين العام نبيل القصار والمدير العام المساعد ومدير الفروع فيليب الحاج، ومديرة قسم البطاقات الائتمانية السيدة لمى الديك، والمدير الاقليمي في الشمال نزيه الشعراني، ومدير المنتجات والخدمات ايلي سمعان وعدد من المديرين ورؤساء الأقسام، وكان في استقبالهم خلال زيارة نقابة المهندسين النقيب ماريو بعيني، والنقيبان السابقان جوزف اسحاق وعبد المنعم علم الدين وعدد من أعضاء مجلس النقابة.

   وفي اجتماع عقده الطرفان أعلن الأستاذ نديم القصار اطلاق بطاقة ائتمان جديدة عمل المصرف على تطويرها خصيصاً لنقابة المهندسين، وبالتالي، قدّم القصار الى النقيب بعيني بطاقتين: الأولى هي <MasterCard Platinum> تحمل شعار نقابة المهندسين وهي بالدولار الأميركي، والثانية هي <MasterCard World> وهي باليورو.

   ثم نقل القصّار تحيات رئيس مجموعة <فرنسبنك> الوزير السابق عدنان القصّار ونائبه عادل القصار، مشيراً إلى أن العلاقة مع نقابة المهندسين تعود الى العام 1982 وهو تاريخ فتح الحساب الأول لها في فرع المصرف في شارع الجميزات. وقال: <انطلاقاً من هذه العلاقة الوثيقة والمتميزة تأتي مبادرتنا اليوم كرافد اساسي في جهود مصرفنا الرامية إلى مواكبة زبائننا واستباق حاجاتهم وترسيخ وتطوير شراكتنا الاستراتيجية بمجتمع المهندس في نقابة المهندسين بطرابلس على وجه الخصوص، وهذه البطاقة تواكب معايير الصيرفة الدولية الحديثة من حيث الإبداع والأمان والفعالية، ولها ميزة هامة <The ID Chip> إضافة إلى إطلاقنا خدمة الهاتف النقّال التي يتم العمل حالياً على تطويرها>.

   من جهتها أشارت السيدة لمى الديك الى أن الشريحة الذكية في بطاقة الإئتمان تتضمن كل المعلومات عن المهندسين، بالتعاون مع النقابة بما فيها المعلومات الشخصية والهندسية، وهذا البرنامج يتم اطلاقه لأول مرة في لبنان.

   كما أعلن النقيب بعيني  أن كامل الحركة النقدية في النقابة ستتحول الى فرع <فرنسبنك> الموجود فيها، لافتاً الى أن برنامج العمل المتعلق بالبطاقة سيتم اطلاقه مطلع العام الجديد.

   من ثم، انتقل وفد الادارة المركزية لـ<فرنسبنك> الى مقر نقابة المحامين حيث كان في استقبالهم النقيب فهد المقدم وأعضاء مجلس النقابة، وجرى توقيع بروتوكول تعاون خلال احتفال أقيم بحضورعقيلة وزير Pic-3---Syndicate-of-Lawyersالعدل أشرف ريفي المحامية سليمة أديب ريفي، ونقباء سابقين ومحامين.

    ويهدف البروتوكول الى حصول المحامين على تسهيلات على صعيد الايداعات وبطاقات الائتمان والقروض السكنية والمكتبية والشخصية وبفائدة أقل، والى تقديم <فرنسبنك> خدمة الرسائل القصيرة للنقابة، وزيادة الفائدة على الايداعات، وتخفيفها على بطاقات الائتمان، فضلاً عن قيام <فرنسبنك> بتركيب آلة سحب أموال في مقر النقابة، وتخصيص موظف من قبله لدفع الرسوم المالية للمحامين في دوائر المالية.

   وفي مستهل الاحتفال، ألقى المحامي كوستي عيسى كلمة أشار فيها الى أن النقابة و<فرنسبنك> توأمان، حيث تأسسا في العام 1921، فكانت نقابة المحامين في خدمة الحرية والقانون والمحاماة، وكان <فرنسبنك> في خدمة لبنان واقتصاده وعالم ماله وأعماله عبر شبكة فروع وصل عددها إلى 164 فرعاً، وتحمل نقابة المحامين الرقم واحد على لائحة نقابات المهن الحرة، ويحمل <فرنسبنك> الرقم نفسه على لائحة جمعية المصارف في لبنان.

   ثم عبّر النقيب المقدم عن <اعتزاز طرابلس باستقبال أبناء عائلة القصار العريقة في الوطنية والاقتصاد والعمل العام وأعمال الخير، لافتاً الى أن البروتوكول هو ثمرة جهود ساهم بها زملاء من أعضاء مجلس النقابة، والدكتورة لبنى مسقاوي، وهو سيكون فاتحة خير لسنة قضائية تحفل بالانجازات والتقديمات للزملاء المحامين>.

   من جهته، رأى القصار أن <البروتوكول يشكل رافداً أساسياً في جهود مصرفنا الرامية الى مواكبة زبائننا واستباق حاجاتهم، وإرساء وتطوير شراكة استراتيجية لما فيه الفائدة المشتركة لهم ولنا، مرحباً بانضمام نقابة المحامين الى هذه الشراكة التي لها موقعاً خاصاً في عقلنا وقلبنا ووجداننا، وتجمعنا معها علاقة ممتازة، ونعززها اليوم على نطاق أشمل بتوقيع هذا البروتوكول ونحرص من خلاله أن نوفر لمجتمع محامي الشمال سلة متكاملة من الخدمات والمنتجات والبرامج المصرفية المتقدمة، في إطار خدمة متميزة وبأفضل الشروط>.

   كما أعلن القصار اطلاق بطاقة ائتمان جديدة، عمِل المصرف على تطويرها خصيصاً لنقابة المحامين، وبالتالي، قدّم القصارالى النقيب المقدم بطاقة ائتمان <Visa Infinite>  تحمل شعار نقابة المحامين وهي باليورو. وأشار إلى أن إطلاق خدمة الهاتف النقال سيتم قريباً وهي تتناسب واحتياجات المحامين والنقابة من جهة، واحتياجات المحامين و<فرنسبنك> من جهة أخرى، مضيفاً <اننا حالياً في طور المراحل الاخيرة ما قبل اطلاق هذه الخدمة ليتسنى للمحامي ان يرى بياناته ويقوم بتحويل أمواله عبرها>.

   وختم القصار: <إن البروتوكول يأتي في صلب مبادرات مجموعاتنا مع كل القطاعات وضمن استراتيجية عمل تتميز برؤية واضحة ودينامية شاملة ترفدها قدرة على الخلق والابداع في كل نواحي العمل المصرفي والمالي الذي من شأنه تقديم قيمة مضافة عالية بمعايير ومقاييس الصناعة المصرفية العالمية>.