تفاصيل الخبر

العروض الخاصة لأفلام العيد تحقق أرقاماً قياسية... وفيلم ”كازابلانكا“ في الصدارة!

13/06/2019
العروض الخاصة لأفلام العيد تحقق أرقاماً قياسية...  وفيلم ”كازابلانكا“ في الصدارة!

العروض الخاصة لأفلام العيد تحقق أرقاماً قياسية... وفيلم ”كازابلانكا“ في الصدارة!

حققت أفلام موسم عيد الفطر السينمائي إيرادات كبيرة في شباك التذاكر خلال أيام العيد إضافة إلى ليلة الوقفة يوم الثلاثاء ما قبل الماضي حيث وصلت حصيلة الإيرادات إلى 56 مليون جنيه، موزعة على 5 أفلام تم طرحها في الموسم.

وجاء فيلم <كازابلانكا> في الصدارة محققاً 23.247.803، فيما حل فيلم <الممر> في المرتبة الثانية بعدما حصد 11.506.150، وجاء في المركز الثالث فيلم <سبع البرمبة> بإيراد وصل إلى 10.049.859، أما المركز الرابع فكان من نصيب فيلم <حملة فرعون> الذي حقق 8.622.235، وجاء في مؤخرة الترتيب فيلم <محمد حسين> بعدما حصد 1.957.916.

وكان فيلم <كازابلانكا> بطولة أمير كرارة، قد أقام عرضا خاصا للفيلم بعيدًا عن عدسات الإعلام ليلة وقفة العيد في إحدى سينمات التجمع الخامس، وذلك بحضور أمير كرارة، وعمرو عبد الجليل، وأحمد فهمي الذي يؤدي دوراً شرفياً ضمن

الأحداث، والمخرج بيتر ميمي، والمنتج وليد منصور.

كما حضر العرض الموزع هاني محروس وزوجته وابنته، والمطرب الشعبي مصطفى حجاج، وماجد المصري، وراندا البحيري.

فيلم <كازابلانكا> بطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم أميرة كرارة وغادة عادل وإياد نصار وعمرو عبد الجليل ولبلبة ومحمود البزاوي وأحمد داش، ومن تأليف هشام هلال، وإنتاج شركة <سينرجي> ووليد منصور، وإخراج بيتر ميمي.

كما أقام صناع فيلم <الممر> عرضا خاصا للفيلم داخل سينما <غالكسي> في <مول كايرو فستيفال سيتي>، وكان في مقدمة الحضور وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، ووزير الاتصالات السابق ياسر القاضي، اسامة هيكل رئيس مجلس إدارة <مدينة الإنتاج الإعلامي>، الإعلامية منى الشاذلي، والإعلامي إبراهيم عيسى.

وشارك من صناع وأبطال فيلم <الممر>: الفنان أحمد عز، اياد نصار، شريف منير، أحمد صلاح حسني، أحمد رزق والذي حرص على اصطحاب أبنائه الثلاثة، كما حضر العرض الخاص محمد الشرنوبي والمؤلف أمير طعيمة والمخرج شريف عرفة.

كما حضر لتهنئة أسرة العمل عدد من النجوم منهم: الهام شاهين، أمير شاهين، المخرجة ايناس الدغيدي، المخرج مروان حامد، شيري عادل، حميد الشاعري، المخرج عبد العزيز حشاد، والسيناريست محمد حفظي.

وقد غابت هند صبري عن حضور احتفالية أبطال العمل بالفيلم، ما أثار تساؤلات كثيرة حول ذلك، حيث تتعاون فيه مع عز للمرة الثانية في مشوارها الفني بعد فيلم <مذكرات مراهقة> الذي جمعهما في بداية مشوارهما الفني معاً منذ سنين طويلة.

فيلم <الممر> من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءا من حرب 1967 وحتى حرب الاستنزاف، وتدور أحداثه حول بطولات قوات <الصاعقة> المصرية خلال هذه الفترة.

و<الممر> بطولة أحمد عز، وهند صبري، وإياد نصار، وشريف منير، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني، وأحمد رزق، وأحمد فلوكس، ومحمود حجازي، ومحمد الشرنوبي، وإنعام سالوسة، وهند صبري، وأسماء أبو اليزيد.

كذلك احتفل صناع فيلم <حملة فرعون> بالعرض الخاص للفيلم في <مجمع سينمات مول العرب> في مدينة السادس من أكتوبر حيث شهد العرض حضور أبطال العمل، وفي مقدمتهم عمرو سعد والفنانة سوزان نجم الدين وعمرو سعد ومحمود عبد الغني ومحمد لطفي وزوجته ورامز أمير ومصطفى منصور ورابي نجل الفنان عمرو سعد والمنتج محمد السبكي والمخرج رؤوف عبد العزيز.

كما حضر العرض الخاص المنتجة رنا السبكي، وحسن عبد الفتاح مدير توزيع شركة <أوسكار> بـ<مول العرب>، والمخرجان: بيتر ميمي، ومحمد سامي وزوجته مي عمر، والفنانون: ديانا هشام، ونهى عادل، ومؤمن نور، ومجدي البحيري، وتوني ماهر، وأميرة نايف، ومي حسن، ومحمود إمام، والمطربان: ياسر عدوية وآية عقيل، كما حضر العرض بعض النّقاد السّينمائيّين والإعلاميّين والصحافيّين.

يذكر ان فيلم <حملة فرعون> بطولة عمرو سعد وروبي ومحمود عبد المغني وحمدي الميرغني ومحمد لطفي ورامز أمير، وبمشاركة الملاكم العالمي <مايك تايسون>، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز، ومن إنتاج محمد السبكي.