تفاصيل الخبر

العرض المسرحي العالمي لـ «صوت الموسيقى » في القاهرة

06/03/2015
العرض المسرحي العالمي لـ «صوت الموسيقى » في القاهرة

العرض المسرحي العالمي لـ «صوت الموسيقى » في القاهرة

34    على مدى ستة أيام، أقيم العرض الموسيقي العالمي <صوت الموسيقى> في القاهرة على مسرح <أب تاون كايرو>، من تنظيم شركة <فن فاكتوري> المتخصصة بتنظيم المسرحيات العالمية.

   شارك في العرض 64 ممثلاً ومغنياً بريطانياً، ومن المقرر أن تسافر الفرقة المقدمة للعرض الى 140 دولة خلال عام 2015 لتقديم العرض احتفالاً بمرور 50 عاماً على عرض الفيلم الأصلي زمان الستينات.

   وحضر العروض على مدار الأيام الماضية عدد كبير من الفنانين والنجوم منهم يحيى الفخراني، داليا البحيري، أحمد الفيشاوي، أشرف عبد الباقي، هنا شيحا، إيمي المولى، أنجي المقدم، المخرج أمير رمسيس والمخرج شادي الفخراني.

   العرض مأخوذ عن فيلم أميركي موسيقي غنائي شهير يحمل اسم <Sound Of Music> وقد حقق الفيلم نجاحاً كبيراً عند عرضه عام 1965 وهو مأخوذ بدوره عن مسرحية موسيقية تحمل الاسم نفسه.

   قصة الفيلم مبنية على كتاب السيرة الذاتية لـ<ماريا فون تراب>، <قصة عائلة تراب الغنائية>، وأخرج الفيلم وأنتجه <روبرت وايز>، وهو من بطولة كل من <جولي أندروز> و<كريستوفر بلامر>. ويحتوي الفيلم السينمائي على العديد من الأغنيات الشعبية التي نالت شهرة في أرجاء العالم كافة خاصة أغنية <دو ري مي>

31 33يخي-الفخراني-و-ابنه-شادي-و-حفيدة35