تفاصيل الخبر

اختتام فعاليات ”مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح“

13/04/2017
اختتام فعاليات ”مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح“

اختتام فعاليات ”مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح“

أنا ديلوريوس عن عرض فدريكو بين الأسنان اسبانيااختتمت فعاليات الدورة الثانية <لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي> في الأسبوع الماضي بإعلان الجوائز والتي جاءت كالتالي:

جائزة أحسن إضاءة: طارق كوفان عن عرض <النوخذة> سلطنة عمان... أحسن ملابس: <أنا ديلوريوس> عن عرض <فدريكو بين الأسنان> إسبانيا.. أحسن ديكور: هشام السويلم عن عرض <النوخذة> سلطنة عمان.. أحسن موسيقى: هاني عبد الناصر عن عرض <الإنسان الطيب> مصر.. أحسن كوريوجرافيا لعرض <الفراشة> كوريا الجنوبية.. أحسن ممثلة دور ثان: صوفيا موسى عن عرض <الشقف> تونس.. أحسن ممثلة دور أول: ربيعة تليلي عن عرض <ميديا> تونس و فرنسا.. أحسن ممثل دور ثان: <سيرجي جيلوف> عن عرض <الحب في كوب ماء> روسيا>... أحسن ممثل دور أول: هشام صالح عن عرض <النوخذة> سلطنة عمان.. أحسن نص مسرحي: مجدي بو مطر (كندا) وسيرين قنون (تونس) عن عرض <الشقف>.. أحسن مخرج: سعيد سليمان عن عرض <الإنسان الطيب> مصر.. وأخيراً جائزة أحسن عرض: <المزرعة> إيطاليا.

وقد بدأت حفلة الختام بالسلام الوطني تلته فقرة غنائية لأغنية داليدا <حلوة يا بلدي> قدمت بمختلف لغات العالم لفنانين من جنسيات مختلفة وشاركتهم الغناء الفنانة المصرية فاطمة محمد علي.

وقد تم تكريم كل من مديرية أمن جنوب سيناء وشرطة السياحة والآثار في حضور كل من المخرج خالد جلال نائباً عن وزير الثقافة واللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء نيابة عن المحافظ.

وجاء تكريم مدربي الورش المسرحية وهم: الدكتور عبد الله العابر المشرف العام على الورش ومعه الفنانة <جوهانا جريسر> من فرنسا، والفنانة <إيميليا> من بولندا، والفنان فيصل العبيد من الكويت، خالد جلال يرحب بداوود حسينوالدكتور حمدي الوهايبي من تونس وكل من شادي سرور وإسلام سعيد من مصر.

وجاءت جائزة لجنة النقاد الشباب للعرض الإيطالي <المزرعة> الذي استطاع أن يثبت أن جسد الممثل هو أحد أهم عناصر العمل المسرحي، وقد تكونت اللجنة من النقاد رامي عبد الرازق، رنا عبد القوي وباسم صادق.

وقبل إعلان الجوائز تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم بقيادة الدكتورة سميرة محسن وتضم أيضاً الفنان داوود حسين من الكويت، شادية زيتون من لبنان، الدكتور أثير علي من سوريا و<بوبولينا نيكاكي> من اليونان.

وحصلت أنجي البستاوي المديرة التنفيذية للمهرجان على جائزة شخصية المهرجان بعدما اختيرت بإجماع الآراء نظراً لجهودها الملموسة في إنجاح فعاليات هذه الدورة.

وذهبت جوائز لجنة التحكيم الخاصة لكل من: سدابة خليفة من البحرين ومنى تلمودي من تونس.

فيما فاز المخرج والممثل الشاب عمار شلبي بجائزة أفضل شخصية مسرحية لعام 2016 بناء على مسابقة صوت بها الجمهور إلكترونياً.

سهير المرشدي وخالد جلال وسميحة أيوب و اللواء محمود عيسى سكرتسميرة محسن تتوسط الحضور