تفاصيل الخبر

احتفال توزيع جوائز ”الأوسكار“ في نسخته الـ 92 في لوس انجلوس...

13/02/2020
احتفال توزيع جوائز ”الأوسكار“ في نسخته الـ 92 في لوس انجلوس...

احتفال توزيع جوائز ”الأوسكار“ في نسخته الـ 92 في لوس انجلوس...

 

يواكين فينيكس“ ”أفضل ممثل“ و”رينيه زيلويغر“ ”أفضل ممثلة“ و”براد بيت“ يفوز بجائزة ”غولدن غلوب“!

 

 

أقيم في الساعات الأولى من يوم الإثنين الماضي احتفال توزيع جوائز <الأوسكار> بنسخته الـ92 على مسرح <دولبي> في مدينة لوس أنجلوس.

 وفاز الممثل <يواكين فينيكس> بجائزة <أفضل ممثل> عن فيلم <الجوكر>، فيما فازت النجمة <رينيه زيلويغر> بجائزة <أفضل ممثلة> عن دورها في فيلم <جودي>.

من جهته، فاز <براد بيت> بجائزة <أوسكار> <أفضل ممثل مساعد> عن دوره في فيلم <وانس آبون أتايم إن هوليوود> من إخراج <كوينتن تارانتينو>، أمّا <لورا ديرن> فنالت جائزة <أوسكار> <أفضل ممثلة مساعدة> عن دورها في فيلم <ماريدج ستوري>، بينما فاز فيلم <توي ستوري 4> بجائزة <أوسكار> <أفضل فيلم رسوم متحركة>، ونال فيلم <أميريكان فاكتوري> جائزة <أوسكار> <أفضل فيلم وثائقي>، أما الفيلم الكوري الجنوبي <بارازايت> ففاز بجائزة <أوسكار> <أفضل فيلم أجنبي> ومخرجه الكوري الجنوبي <بونغ جون هوو> فاز بجائزة <أوسكار> <أفضل مخرج> متفوقاً على البريطاني <سام منديس> الذي كان الأوفر حظا للفوز.

وحصل فيلم <1917> على جوائز <أفضل ميكساج صوت> و<أفضل تصوير سينمائي> و<أفضل مؤثرات بصرية>، فيما ذهبت جائزتا <أفضل هندسة صوتية> و<أفضل مونتاج> إلى فيلم <Ford Vs Ferrari>، وجائزة <أفضل مكياج> نالها فيلم <Bombshell>، بينما ذهبت جائزة <أفضل موسيقى تصويرية> إلى فيلم <Joker>.

وقد أطلت الممثلة المصرية يسرا في فعاليات احتفال <الأوسكار> متألقةً بفستان من توقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد.

وتشارك يسرا لأول مرة في عضوية لجنة تحكيم <الأوسكار>، بالإضافة إلى المخرج عمرو سلامة ضمن فئة المخرجين، ورئيس <مهرجان القاهرة السينمائي> المنتج محمد حفظي ضمن فئة المنتجين.

وكانت <الأكاديمية الأميركية للفنون وعلوم الصور المتحركة> المانحة لجوائز <الأوسكار> قد ضمت عدداً من الشخصيات اللبنانية والعربية للمشاركة في لجنة التحكيم، منهم المخرج السوري طلال ديركي، والمنتج كريم عامر، والمخرجة اليمنية خديجة السلامي، و5 شخصيات من لبنان هم مصمم الإنتاج حسين بيضون ومدير التصوير كريستوفر عون ومصمم الشخصيات الكرتونية راني نعماني والمنتج جورج شقير والمخرجة نيجلا مؤمن.