تفاصيل الخبر

  أحمد زكي.. وأسرار جديدة

25/11/2020
  أحمد زكي.. وأسرار جديدة

  أحمد زكي.. وأسرار جديدة

[caption id="attachment_83453" align="alignleft" width="188"] أحمد زكي[/caption]

 الثامن عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر،هي ذكرى ميلاد الممثل المصري أحمد زكي.     وبهذه المناسبة عرف ان منزله بالحي الذي ولد فيه في "الزقازيق" تحول إلى مسجد.

ويعد الفنان أحمد زكي الذي رحل في 27 مارس (آذار) 2005، من أبرز الفنانين المصريين الذين برعوا في تجسيد أعمال السيرة الذاتية على شاشة السينما والتلفزيون، على غرار «الأيام»، و«ناصر 56» الذي جسد فيه الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عام 1996، و«أيام السادات» الذي جسد فيه شخصية الرئيس الراحل أنور السادات عام 2001. كما أن آخر ظهور له على الشاشة كان أيضاً من خلال فيلم "حليم" عن العندليب الأسمر وهو الفيلم الذي لم يكمله حيث رحل قبل عرضه..  

 يذكر أنه في حزيران/يونيو الفائت من هذا العام، وبعد ساعات قليلة من إعلان الفنان المصري الشاب محمد رمضان عن عزمه تقديم مسلسل جديد في موسم رمضان 2021، يجسد فيه شخصية الفنان الراحل أحمد زكي، يحمل اسم «الإمبراطور أحمد زكي»، بدأت الأزمات العائلية في ملاحقة المسلسل قبل تصويره، بالإضافة إلى تباين آراء الجمهور والمتابعين بشأن أحقية رمضان في تجسيد حياة زكي المليئة بالتفاصيل والنجاحات الفنية المميزة.

وكان عز الدين بركات، زوج الفنانة الراحلة هالة فؤاد (والدة الفنان الشاب الراحل هيثم أحمد زكي) هدد بمقاضاة صناع العمل إذا تم تناول حياتها في المسلسل قائلاً: «طلبت من محامي ابني رامي التواصل مع صناع المسلسل، والاتفاق على الشروط اللازمة، ومنها الحصول على نسخة من (الإسكريبت) للمراجعة والوقوف على مدى صدق وصحة الأحداث التي سترد في المعالجة الدرامية»، مشيراً إلى أنه «يرفض تماماً الزج باسم زوجته الراحلة هالة فؤاد في هذا المسلسل لأنها اعتزلت الفن، وارتدت الحجاب، أما بخصوص ظهور شخصية تجسد حياة الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، فهو أمر بيد وريثه الوحيد ابني رامي".

 في المقابل، قال الكاتب والمخرج بشير الديك، مؤلف المسلسل: «إن العمل سيتناول حياة الراحل أحمد زكي منذ بدايته وحتى وفاته، وإن تطرق العمل لحياته الشخصية سيكون ثانوياً، أي أن الأحداث ستركز بشكل أساسي على أحمد زكي الفنان، وليس حياته الشخصية.