تفاصيل الخبر

افتتاح معرض ولقاء ”هوريكا“ تحت شعار: ”مــــن لـبــــنـان الــى الـعـالــــــم“!  

13/04/2017
افتتاح معرض ولقاء ”هوريكا“ تحت شعار:  ”مــــن لـبــــنـان الــى الـعـالــــــم“!   

افتتاح معرض ولقاء ”هوريكا“ تحت شعار: ”مــــن لـبــــنـان الــى الـعـالــــــم“!  

 

2---Aافتتحت <هوسبيتاليتي سرفيسز> النسخة الـ24 من <معرض ولقاء هوريكا>، الحدث السنوي في مجال الضيافة والخدمات الغذائية، برعاية وزير السياحة اواديس كيدانيان، داخل <مجمّع البيال> في الأسبوع الماضي، بحضور عدد من رؤساء النقابات والجمعيات والشخصيات البارزة في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية.

ويحمل <معرض ولقاء هوريكا> لهذا العام شعار <من لبنان إلى العالم> ليسلط من خلاله الضوء على النكهات اللبنانية التي لاقت شعبية عالمية النطاق، وعلى أبرز الانجازات اللبنانية في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية، طوال فعالياته التي امتدت لأربعة أيام.

وألقى نقيب <أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري> طوني رامي، كلمة قال فيها: خير ما صدرناه إلى العالمية هو مطبخنا اللبناني. كاشفاً أن قطاع المطاعم في لبنان أثبت أنه دعامة صلبة لقطاع السياحة والضيافة وللاقتصاد برمته، وذاع صيت بيروت كعاصمة للذوق والتذوق في العالم كله، والمقصد الأول للطعام في العالم في العام 2016-2017. وانطلاقاً من هذه المكونات، بادرت نقابتنا بالشراكة مع شركة <هوسبيتالتي سرفسيز> وبرعاية وزارة السياحة، لتسليط الضوء على ما أنجزه هذا القطاع عبر السنوات، ولنقلد أصحاب المطاعم اللبنانية العريقة الذين لم يوفروا أي جهد، أوسمة تليق بالأصالة والذوق الرفيع التي دمغوا بها المطبخ اللبناني.

وأعلن رامي عن <لائحة سفراء الأرز> لتشمل: مطعم الحلبي، مطعم السلطان إبراهيم، مطعم الشاطر حسن، مطعم الفردوس، مطعم العجمي، مطعم برج الحمام، مطعم قصر فخرالدين، مطعم كازينو عرابي، مطعم كازينو مهنا، مطعم لو فينيسيان، مطعم منير، مطعم شي سامي>.

بدورها قالت المديرة العامة لشركة <هوسبيتالتي سرفسيز> جمانة دموس سلامة أن <هوريكا> ينمو عاماً بعد عام، ونفخر بتقديم منصة لخبراء الصناعة للتواصل وتبادل المعرفة، واستكشاف أحدث المنتجات، وتوطيد العلاقات التي من شأنها أن تعزز أعمالهم. ونحن نحرص دائماً على تقديم أفكار جديدة، وهذه المرة نقدمها من خلال احتفائنا بالنكهات المحلية، وفنون الطهي والضيافة اللبنانية، فضلاً عن برامج أكثر تنوعاً تضم المزيد من المنتديات، والجلسات الحوارية، وورش العمل، والمعارض الحية، والعديد من المسابقات>.

وأعلن الوزير كيدانيان، أنه <خادم في خدمة لبنان وسياحته، وخادم أمام عمالقة السياحة في لبنان الذين يقومون بعمل جبار في سبيل سياحة لبنان وازدهارها>.

1--A 3---A 4---A 5---A 6---A 7---A