تفاصيل الخبر

عيد الفطر بدون أفلام في دور السينما بسبب "كورونا"

27/05/2020
عيد الفطر بدون أفلام في دور السينما بسبب "كورونا"

عيد الفطر بدون أفلام في دور السينما بسبب "كورونا"

[caption id="attachment_78356" align="alignleft" width="476"] اسرة فيلم القصر الملعون[/caption]

لأول مرة منذ سنوات طويلة يخلو موسم عيد الفطر السينمائي من وجود أي أفلام في السينما ودور العرض الموجودة في كافة مناطق الجمهورية وذلك بسبب فيروس "كورونا المستجد" حيث اتخذت الحكومة المصرية إجراءات مُشددة في إغلاق كافة أماكن التجمعات ودور العرض السينمائية والمولات والمتاجر وحظر التجوال ومد ساعات الحظر، على الرغم من جهوزية الأفلام في العلب وانتظار عدد من الفنانين لهذا الموسم ومشاركة كبار النجوم في هذه الأفلام من بينهم أحمد السقا ومنى زكي وأحمد عز وكريم عبد العزيز ويسرا وغيرهم، وبالتالي سيتم ترحيل هذه الافلام لأقرب موسم وهو الضحى السينمائي في ما لو انحصرت موجة الـ"كورونا".

ومن بين هذه الأفلام:

" العنكبوت"

[caption id="attachment_78354" align="alignleft" width="375"] احمد عز في العارف عودة يونس[/caption]

 وهو الفيلم الذي يعيد التعاون بين أحمد السقا والنجمة منى زكي، بعد أن تشاركا للمرة الأخيرة في بطولة فيلم "من 30 سنة"، وتدور أحداث هذا الفيلم في إطار الحركة الممزوجة بالإثارة حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة.

والفيلم بطولة أحمد السقا ومنى زكي وظافر العابدين وريم مصطفى ويسرا اللوزي وزكي فطين عبد الوهاب، من تأليف محمد ناير وإخراج احمد نادر جلال.

"العارف – عودة يونس"

 

[caption id="attachment_78355" align="alignleft" width="407"] أحمد عز وكريم عبد العزيز في كيرة والجن[/caption]

فيلم "العارف – عودة يونس" للممثل أحمد عز، وتدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

ويشارك في بطولة هذا الفيلم أحمد فهمي والأردنية ركين سعد واللبنانية كارمن بصيبص، وهو من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب.

"البعض لا يذهب للمأذون مرتين"

 

[caption id="attachment_78363" align="alignleft" width="333"] دينا الشربيني في البعض لا يذهب للمأذون مرتين[/caption]

وهو الفيلم الذي يعود به الممثل المصري كريم عبد العزيز لنوعية الأعمال الخفيفة والكوميدية، إذ يدور في افتراضية موقف الرجل من الزواج لو عاد به الزمن، ويقدم خلاله كريم عبد العزيز شخصية "إعلامي" يعمل على كشف الحقائق بطريقة تنكرية في شخصيات مختلفة وغريبة عنه، ويناقش العمل عدداً من القضايا الاجتماعية التي لها علاقة بالزوج والزوجة وصراعاتهما بعد الطلاق.

الفيلم بطولة كريم عبد العزيز وماجد الكدواني ونيللي كريم وغادة عادل ودينا الشربيني، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.

كما يشارك كريم عبد العزيز في فيلم "كيرة والجن"، الذي يُعتبر من أضخم إنتاجات السينما خلال السنوات الأخيرة، إذ يضم ممثلين كبيرين هما أحمد عز وكريم عبد العزيز، والفيلم مأخوذ عن رواية (1919) للكاتب أحمد مراد والذي يناقش هذه الحقبة من الاحتلال

[caption id="attachment_78364" align="alignleft" width="451"] كريم عبد العزيز في البعض لا يذهب للمأذون مرتين[/caption]

الإنكليزي لمصر حيث يرصد حالة الغليان التي كان الشارع المصري يموج بها بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبد الحي كيرة وعبد القادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل الإنكليزي.

وفيلم "كيرة والجن" من بطولة كريم عبد العزيز وهند صبري وروبي وأحمد مالك وأحمد عز الذي يقوم أيضا ببطولة "العارف – عودة يونس"، ومن

[caption id="attachment_78357" align="alignleft" width="413"] افيش البعض لا يذهب للمأذون مرتين[/caption]

تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

"القصر الملعون"

 

وقد تم تغيير اسم الفيلم من "يوم 13" الى "القصر الملعون"، وهو من تأليف وإخراج وائل عبد الله الذي يُقدم فيلماً يعتبر أول فيلم ثلاثي الأبعاد في مصر، وتدور أحداثه في إطار رعب تشويقي حيث تحدث جريمة قتل داخل قصر مهجور تحرك باقي الأحداث، ويتواجد الأبطال داخل هذا القصر ويواجهون أشباحاً تظهر لهم، مع وجود عدد من المشاهد المثيرة والمشوقة للجمهور، ويضم الفيلم نخبة من الممثلين من بينهم شريف منير وجومانا مراد ومحمود عبد المغني ودينا الشربيني وأحمد زاهر وأحمد داوود.

"صاحب المقام"

 

[caption id="attachment_78358" align="alignleft" width="354"] افيش فيلم ديدو[/caption]

تعود الممثلة المصرية يسرا بهذا الفيلم للسينما بعد غياب لسنوات، وتظهر طوال أحداثه للنجم اسر ياسين الذي يجسد دور رجل أعمال ثري، على هيئة روح وتطارده طوال الأحداث، خاصة وأن جد اسر ياسين ولي من أولياء الله الصالحين وله ضريح تكشفه له يسرا حينما تظهر له في المنام بشكل دائم، حيث أن آسر ياسين متزوج من الفنانة أمينة خليل التي تشاركهما في بطولة العمل وتتعرض لحادث سير أليم.

وتقوم يسرا بتوجيه آسر ياسين وتدله على ضريح جده المتهدم وتحاول إنقاذه من دخوله صفقات فاسدة حتى يعود لرشده مرة أخرى، كما تشفى زوجته وتستمر أمينة خليل في ادعاء المرض بعدما اكتشفت أن زوجها حاله أصبح الأفضل.

ويشارك يسرا البطولة آسر ياسين وأمينة خليل وريهام عبد الغفور وبيومي فؤاد ونخبة من النجوم، والعمل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

" ديدو"

 

وهو الفيلم الذي يعود به الممثل كريم فهمي للسينما، يُشاركه فيه بيومي فؤاد ومحمد ثروت وحمدي الميرغني وأحمد فتحي وهدى المفتي بالإضافة لعدد من ضيوف الشرف، وتدور أحداث الفيلم حول الشاب "ديدو" الذي يقرر برفقة أصدقائه سرقة العالم الثري (بيومي فؤاد) الذي يكتشف الأمر ويتمكن من تحويلهم بتجربة من تجاربه إلى "عقلات" أصابع، فيقعون في العديد من المفارقات والمغامرات المثيرة.

"تسليم أهالي"

 

[caption id="attachment_78360" align="alignleft" width="444"] دنيا سمير غانم في تسليم أهالي[/caption]

كما ينضم لهذه القائمة فيلم "تسليم أهالي" للممثلة دنيا سمير غانم بعد غياب لسنوات عن السينما، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي درامي كوميدي، ويُشاركها بطولته هشام ماجد وأحمد فتحي ودلال عبد العزيز وبيومي فؤاد، وهو من تأليف شريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوي.

"شريط 6"

 

وأخيرا فيلم "شريط 6" والذي يدور في إطار تشويقي اجتماعي من خلال طبيب نفسي يحاول حل مشاكل بعض الشباب، والفيلم من بطولة خالد الصاوي وأحمد خالد صالح وخالد أنور ونخبة من النجوم الشباب.