تفاصيل الخبر

عون في الفاتيكان منتصف آذار: همّ مسيحيي الشرق

10/03/2017
عون في الفاتيكان منتصف آذار: همّ مسيحيي الشرق

عون في الفاتيكان منتصف آذار: همّ مسيحيي الشرق

BEIRUT, LEBANON - NOVEMBER 6: 13th President of Lebanon Michel Aoun delivers a speech as  people take part in a celebration after Michel Aoun elected as a President during the Parliamentary session, at at Baabda Palace in Beirut, Lebanon on November 6, 2016.  (Photo by Ratib Al Safadi/Anadolu Agency/Getty Images)

في السادس عشر من شهر آذار (مارس) الجاري، يستقبل البابا <فرانسيس> رئيس الجمهورية العماد ميشال عون داخل حاضرة الفاتيكان في روما، وهو أول لقاء بين رأس الكنيسة الكاثوليكية والزعيم الماروني الأبرز رئيس الجمهورية اللبنانية. وقد بدأت دوائر القصر الجمهوري وضع الترتيبات النهائية للزيارة الرئاسية لروما والتي ستقتصر، وفق مصادر ديبلوماسية، على لقاء البابا ورئيس الحكومة الكاردينال <بارولين>. ولن تكون للرئيس عون مواعيد في الدولة الايطالية التي سوف يخصص لها زيارة رسمية خلال الشهرين المقبلين.

وتسبق زيارة الرئيس عون للفاتيكان، مشاركته في القمة العربية المقرر عقدها أواخر شهر آذار (مارس) الجاري عند ساحل البحر الميت في الأردن، وهي تلي أربع زيارات قام بها لكل من السعودية وقطر ومصر والأردن أجرى خلالها لقاءات مع قادة هذه الدول وبحث معهم في العلاقات الثنائية وفي موضوع الارهاب، إضافة الى الملف الأقرب الى قلب الرئيس عون وهو ملف مسيحيي المشرق الذين يعانون منذ عشرات السنين، لكن معاناتهم زادت مع وجود مسلحي <داعش> و<النصرة> والمجازر التي ارتكبت في حقهم في العراق وسوريا.