تفاصيل الخبر

عبد الله الثاني ومحمد بن زايد يؤكد ان ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك!

23/11/2018
عبد الله الثاني ومحمد بن زايد يؤكد ان ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك!

عبد الله الثاني ومحمد بن زايد يؤكد ان ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك!

اتفق الملك الأردني عبد الله الثاني وولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات التي تهدد منطقة الشرق الأوسط، بعدما زار الاخير العاصمة الاردنية عمان يوم الثلاثاء الماضي، وأجرى مفاوضات ثنائية مع الملك عبد الله في قصر الحسينية، بحثا خلالها آفاق التعاون والعمل المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية والسياسية والسبل الكفيلة بالارتقاء بها لصالح البلدين.

كما تناولت المفاوضات تطورات الأوضاع في المنطقة، بما فيها القضية الفلسطينية، إذ أكد الطرفان على ضرورة إنهاء الصراع استناداً إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية بما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد محمد بن زايد على دور الأردن المهم والمحوري في قضايا المنطقة العربية والشرق الأوسط، مؤكداً التوافق الإماراتي الأردني على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك وتعزيزه في مواجهة التحديات التي تهدد المنطقة.

وتم أثناء الزيارة توقيع اتفاقية بين صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومؤسسة ولي العهد.

كما حضر الملك عبد الله ومحمد بن زايد مراسم إطلاق اسم ولي عهد أبو ظبي على لواء التدخل السريع في القوات الأردنية، فيما قدّم الملك عبد الله لضيفه قلادة الحسين بن علي، وهي أرفع وسام مدني في المملكة الهاشمية وتمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول.