تفاصيل الخبر

عاهل مملكة البحرين يستقبل الأمير الوليد بن طلال

10/10/2014
   عاهل مملكة البحرين يستقبل الأمير الوليد بن طلال

عاهل مملكة البحرين يستقبل الأمير الوليد بن طلال

100031   كان الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس ادارة شركة <المملكة> القابضة يوم الثلاثين من أيلول (سبتمبر) المنصرم على موعد مع زيارة قام بها لمملكة البحرين الشقيقة على رأس وفد ضم كلاً من الأستاذ فهد السكيت الرئيس التنفيذي لقناة <العرب> الاخبارية وشركة <روتانا> القابضة، والأستاذ جمال خاشقجي مدير عام قناة <العرب> الاخبارية، والدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الادارة، والأستاذة عبير كعكي الأمينة العامة لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، والأستاذ حسن مختار مدير الشؤون الخاصة لسمو رئيس مجلس الادارة، والأستاذة منال الشمري مديرة ادارة البروتوكول، والأستاذ فهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الادارة، والأستاذ محمد الفرج مساعد مدير قسم السفريات والتنسيق الخارجي، والأستاذ غصين الشيباني.

   وفي هذه الزيارة استقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين الأمير الوليد في قصر الصخير. وتناول جلالة الملك والأمير الوليد بعض المواضيع العامة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. كما تناولا الأحاديث الودية وتناقشا في العديد من المواضيع المحلية والاقليمية، بالاضافة الى الوضع الاقتصادي العالمي. ومؤخراً، لبى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، دعوة من أخيه الأمير الوليد بن طلال لحضور حفل عشاء على شرف جلالته والذي أقيم في فندق <جورج الخامس George V فورسيزونز> باريس.

   وكان الأمير الوليد قد قام في نيسان (ابريل) 2014 بزيارة مملكة البحرين وحضر سباق <الفورمولا 1> في حلبة البحرين الدولية مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين. وقام باستقبال ووداع الأمير الوليد في مطار البحرين الدولي معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين. كما زار سمو الأمير مهرجان التراث الـ22 في مملكة البحرين خلال زيارته مع معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

   وأيضاً خلال زيارة سموه للبحرين، زار الأمير الوليد المقر الرئيسي لقناة <العرب> الاخبارية الذي يملكها سموه في مركز البحرين التجاري العالمي بالمنامة ومجموعة <روتانا> التي يرأسها سموه. وقد استقبل سمو الأمير الوليد سعادة السيدة سميرة بنت ابراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، والسيد علي محمد الرميحي رئيس هيئة شؤون الإعلام. وسوف تكون قناة <العرب> قناة اخبارية على مدار 24 ساعة تبث باللغة العربية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم. ولشركة <المملكة> القابضة حضورها في مملكة البحرين عن طريق استثمارات غير مباشرة ممثلة في القطاع المصرفي من خلال <مجموعة سيتي Citigroup> الموجودة في المنامة منذ أكثر من 40 عاماً، وفي القطاع الفندقي من خلال إدارة فندق <موفنبيك Movenpick> الذي تديره شركة فنادق ومنتجعات <الموفنبيك> التي تمتلك فيها شركة <المملكة> القابضة نسبة 33,3 بالمئة. كما سيتم افتتاح فندق <فورسيزونز Four Seasons> في البحرين والذي ستديره شركة <فورسيزونز للفنادق والمنتجعات> التي تمتلك فيها شركة <المملكة> القابضة نسبة 47,5 بالمئة، وتمتلك فيها شركة <كاسكاد Cascade> التي يملكها السيد <بيل غايتس> نسبة 47,5، ويمتلك فيها السيد <أزادور شارب> رئيس مجلس ادارة شركة <فورسيزونز> نسبة 5 بالمئة. وسيتم افتتاح فندق <الفورسيزونز> خلال عدة أشهر في العاصمة المنامة