تفاصيل الخبر

"ترامب" يهدد بمقاضاة الكاتبة التي تتهمه باغتصابها

18/01/2023
"ترامب" يهدد بمقاضاة الكاتبة التي تتهمه باغتصابها

الرئيس الأميركي السابق " دونالد ترامب"

 

هدّد الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب"  بمقاضاة الكاتبة "إي جين كارول"، التي تتهمه بأنه قام باغتصابها في التسعينات، وذلك  بعد تحريك شكواها في نيويورك، حيث أصبح الإيداع غير المختوم علنياً بعدما  رفض قاض فيدرالي في نيويورك جهود" ترامب" لحماية السجلات من الكشف عنها.

وفي الإفادة التي قدمها من مقر إقامته في منتجع مار إيه لاغو في ولاية فلوريد، قال "ترامب"  إن" كارول "مريضة عقليا، وأن هناك خطب ما بها ، نافيا مرارا مزاعمها  وهي التي رفعت دعوى قضائية ضده عام 2019 بعد أن اتهمها بالكذب بشأن الحادث.

كما هددها بإفادته بأنه سيقاضيها، واصفا اتهاماتها بـ"الخدعة"، وقال: "سأقاضيها بعد انتهاء هذا، وهذا هو الشيء الذي أتطلع لفعله"، كما هدد بمقاضاة محاميتها " روبرتا كابلان".

وكانت "كارول" قد اتهمت" ترامب "باغتصابها في غرفة تبديل الملابس في متجر "بيرغدورف غودمان" في مانهاتن. وفي عام 2019، عندما كان يقضي فترة رئاسته، رفعت" كارول" دعوى عليه، قائلة إنه افترى عليها بإنكار مزاعمها بأنه اغتصبها في تسعينيات القرن الماضي.

ورفعت" كارول" دعوى قضائية ثانية ضد" ترامب"  في نيويورك فيتشرين الثاني ( نوفمبر) الماضي ، بتهمة الضرب والتسبب عن عمد بالاضطراب العاطفي، بموجب قانون الناجين من البالغين في ولاية نيويورك.

ورفض قاض طلب" ترامب"  برفض تلك الدعوى. ومن المتوقع أن تحال القضية إلى المحاكمة فينيسان ( أبريل) المقبل .