تفاصيل الخبر

"ترامب": تربطني علاقة متينة مع "بوتين"

21/06/2023
"ترامب": تربطني علاقة متينة مع "بوتين"

الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب"

 

علق الرئيس الأميركي السابقطدونالد ترامب"، عبر منصة "تروث سوشيال" على صفقة الإقرار بالذنب بين نجل خلفه "هانتر بايدن" ووزارة العدل الأميركية، وقال: "لقد قضت وزارة عدل" بايدن" الفاسدة على مئات السنين من المسؤولية الجنائية من خلال منح" هانتر بايدن" مجرد مخالفة مرور. نظامنا مكسور!".

وذكرت وكالة "إن بي سي نيوز" أنه تم إعلان تهم فيدرالية ضد "هانتر بايدن "في قضية تتعلق بالضرائب وتهمة حيازة السلاح، حيث يُتوقع أن يقر بالذنب في الرسوم الضريبية فقط، كما سيتم تحويله قبل المحاكمة لتهمة السلاح.

من جهتها، أعلنت وزارة العدل أن "هانتر بايدن" أبرم صفقة لتسوية تهم الضرائب والأسلحة، وسيقر بالذنب في بعض الجرائم، وقالت ان  الاعتراف بهذه التهمة يعني بشكل أساسي، أنه إذا ظل "هانتر" بعيدا عن المشاكل لبضع سنوات، فإن التهمة ستختفي طبقا للاتفاق مع سلطات التحقيق .

وسبق أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض" إيان سامز"، تعليقا على كشف لائحة الاتهام واتفاق الادعاء مع "هانتر بايدن"، أن "الرئيس والسيدة الأولى يحبان ابنهما ويدعمانه وهو يواصل إعادة بناء حياته. لن يكون لدينا أي تعليق آخر"

 من جانب اخر كشف" ترامب"، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، إن لديه علاقة جيدة وقوية مع الرئيس الروسي" فلاديمير بوتين"، رغم أنهما لم يتواصلا منذ فترة طويلة، وقال:  "لدي علاقات جيدة مع" بوتين". أعني، لم أتحدث معه منذ فترة طويلة، لكن لدي علاقة قوية للغاية مع "بوتين".

وأشار" ترامب" إلى أنه لو بقي في رئاسة الولايات المتحدة، لما بدأ "بوتين" العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا،  موضحاً انه أبلغ "بوتين"بالقول: ، "إذا قررت روسيا بدء العمليات القتالية فستكون هناك عواقب وخيمة وستتحول ذلك إلى كارثة".

وشدد "ترامب" على أنه وعد باتخاذ إجراءات مناسبة، إذا تطورت الأحداث بهذا الشكل، وقال: "على الأغلب لم يصدقني" بوتين"، إلا بنسبة عشرة في المئة فقط. وعشرة في المئة هي كل ما هو مطلوب" ، مؤكداً  أنه كان سيستطيع، دفع روسيا واوكرانيا إلى الاتفاق في يوم واحد.