تفاصيل الخبر

ترامب ينفي رصد بالونات تجسس فى رئاسته ويصف إدارة "بايدن" بالعار

08/02/2023
ترامب ينفي رصد بالونات تجسس فى رئاسته ويصف إدارة "بايدن" بالعار

الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب"

 

قال الرئيس الأميركي السابق" دونالد ترامب "إن الصين كانت  تكن له الكثير من الاحترام  وهو ما منعها لإطلاق بالونات تجسس في المجال الجوي الأميركي ردا على مزاعم" البنتاغون" أن مثل هذه الحوادث تكررت 3 مرات خلال رئاسته.

 

ووفقا لصحيفة" نيويورك بوست"، وصف" ترامب "في منشور على موقع التواصل الاجتماعي الذي يمتلكه،  هذه  المزاعم بأنها معلومات مزيفة   ، وانتقد   إدارة  الرءيس "جو بايدن" ووصفها بأنها وصمة عار ، وكتب:  الصين كانت تحترم "ترامب" كثيرًا لحدوث هذا، ولم يحدث أبدًا، مجرد تشويه كاذب! .

وقارن "ترامب" الحادث بإجلاء الجيش الأميركي من أفغانستان العام الماضي، وقال:  وضع البالون الصيني عار ، تمامًا مثل عرض الرعب في أفغانستان ، وكل شيء آخر يحيط بإدارة" بايدن" غير الكفوءة   بشكل فادح، انهم يجيدون فقط الغش في الانتخابات والتضليل ، في إشارة إلى مزاعمه التي لا أساس لها من التزوير خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2020

وكان مسؤول في "البنتاغون "   قد  قال إن البالونات الصينية دخلت المجال الجوي الأميركي في ثلاث مناسبات مختلفة خلال إدارة" ترامب" ، وإن كان لفترة وجيزة مشيراًالى ان الامر أصبح معروفًا فقط بعد مغادرة "ترامب "لمنصبه.