تفاصيل الخبر

ترامب يتهم القضاء بالتدخل في الانتخابات الرئاسية بعد اتهامه بتزوير وثائق في قضية ممثلة اباحية

22/03/2023
ترامب يتهم القضاء بالتدخل في الانتخابات الرئاسية بعد اتهامه بتزوير وثائق في قضية ممثلة اباحية

الرئيس الأميركي السابق " دونالد ترامب"

 

اتهم الرئيس الأميركي السابق" دونالد ترامب" المدعي العام لمقاطعة نيويورك "ألفين براج" بالتدخل في الانتخابات الرئاسيةبعد بدء التحقيق معه بشأن تزوير وثائق في قضية  ممثلة اباحية ، وكتب على شبكة تروث الاجتماعية يوم الاثنين الماضي : "إن المدعي العام لمنطقة مانهاتن هو الذي ينتهك القانون، باتهام الرئيس السابق بجريمة غير موجودة، يجب محاسبة" ألفين براج "على جريمة  التدخل في الانتخابات الرئاسية ..  حتى الديموقراطيين لا يحبون ما يحدث .

و تتعلق التحريات بمزاعم التلاعب في البيانات المالية لمنظمة" ترامب"  حيث يزعم أنها دفعت 130 ألف دولار لممثلة إباحية سابقة لالتزام الصمت وعدم فضح علاقتها الحميمة معه.

 وكانت  هيئة المحلفين الكبرى في المحكمة الجنائية للمنطقة الجنوبية بنيويورك، قد انهت عملها دون توجيه اتهام إلى " ترامب"، على أن تستمر في الأيام المقبلة.

وأبلغ ممثلو المحكمة للصحافيين باستكمال العمل في 20 الجاري، وستستمر هيئة المحلفين الكبرى في سماع الشهود، ولم يمثل "ترامب" نفسه ولا محاميه" مايكل كوهين" أمام هيئة المحلفين الكبرى ، لكن من المحتمل ان توجه له تهمة بارتكاب جريمة جنائية، ووفقا لتقارير وسائل الإعلام، قد يتم اتهام دونالد ترامب بتزوير وثائق في قضية الممثلة الإباحية "ستورمي دانيلز".

ووفقا لهيئة المحلفين الكبرى، دفع محامي "ترامب"، "مايكل كوهين "130 ألف دولار لهذه الممثلة خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2016 لسحب علاقتها المزعومة بـ"ترامب" عام 2006.

وفي عام 2018، أعلنت" دانيلز "مرة أخرى عن مزاعم تتعلق بصلتها بـ"ترامب"، واتهمت" كوهين "أيضا بمحاولة ترهيبها من أجل التستر على هذه القصة، وحاولت بالفعل توجيه اتهامات ضد "ترامب "في المحكمة، ولكن في عام 2018، تم رفض الدعوى لمحاولة اتهام الرئيس السابق بالتشهير.