تفاصيل الخبر

"ترامب": أميركا فقدت موقعها  ومكانتها في العالم

09/11/2022
"ترامب": أميركا فقدت موقعها  ومكانتها في العالم

الرئيس الأميركي السابق" دونالد ترامب"

 

أدلى الرئيس الأميركي السابق"دونالد ترامب"، بصوته في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس في ولاية فلوريدا، متوقعاً  ليلة عظيمة  بعد إغلاق صناديق الاقتراع، داعياً  الأميركيين للخروج والتصويت في الانتخابات، لافتاً إلى أن المرشحين الجمهوريين رائعون.

كما شن  "ترامب" هجوماً على الديموقراطيين، قائلاً:  يجب إبقاء الضرائب منخفضة والديموقراطيون يريدون العكس، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة فقدت موقعها ومكانتها بالعالم، وقال أنه يجب إغلاق الحدود من أجل مواجهة الجريمة.

من جانب اخر أعلن " ترامب" أن  إعلانا هاما جدا  سيصدر عنه الأسبوع المقبل، وسط تكهنات بأنه قد يكشف عن خوضه الانتخابات الرئاسية عام 2024.

ووسبق ان المح "ترامب "الذي لم يقر أبدا بحقيقة خسارته الانتخابات الرئاسية عام 2020،  على مدى شهور إلى استعداده لدخول هذا المعترك مجددا، وقال في تجمع حاشد في أوهايو عشية الانتخابات النصفية التي ستحدد من سيهيمن على الكونغرس  :   دون التقليل من أهمية الانتخابات الهامة جدا بل المصيرية غدا.. سوف أقوم بإعلان هام جدا الثلاثاء، في 15تشرين الثاني( نوفمبر) في مارالاغو في بالم بيتش بفلوريدا".

وبالاستناد الى الرسالة التي بعث بها الأسبوع الماضي في كلامه عن الانتخابات الرئاسية حين قال  بأنه "يرجح جدا جدا جدا بأنه سيفعل ذلك مجددا"، يمكن توقع أن يؤكد الثلاثاء المقبل نيته الترشح للرئاسة.