تفاصيل الخبر

مجلس الوزراء السعودي  يجدد موقفه الداعي إلى نشر قيم الحوار والتعايش ونبذ الكراهية والتطرف

25/01/2023
مجلس الوزراء السعودي  يجدد موقفه الداعي إلى نشر قيم الحوار والتعايش ونبذ الكراهية والتطرف

الملك سلمان بن عبد العزيز خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء

 

ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز جلسة مجلس الوزراء السعودي، التي عُقدت  يوم  الثلاثاء الماضي  في قصر عرقة بالرياض،  واطلع المجلس في بداية الجلسة، على مضمون الرسالتين اللتين تلقاهما وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان ، من رئيس غامبيا، ورئيس المرحلة الانتقالية رئيس تشاد.

واستعرض المجلس إثر ذلك، مجمل أعمال الدولة على الصعيدين السياسي والاقتصادي خلال الأيام الماضية؛ لا سيما الهادفة إلى تعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات، وإيجاد مزيد من الحلول المبتكرة والمشتركة لمواجهة التحديات العالمية.

وأشاد المجلس بمخرجات الاجتماع الثالث عشر للجنة الاقتصادية السعودية السويسرية المشتركة المنعقد في زيوريخ، وما شهده من توقيع مذكرات تفاهم لتوسيع نطاق التعاون بين البلدين والاستفادة من الفرص المتاحة في شتى المجالات.

ونوّه مجلس الوزراء، في هذا الصدد، بما اشتملت عليه مشاركة المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي عُقد في مدينة دافوس السويسرية، من إبراز التقدم المحرز في إطار (رؤية 2030) للوصول لاقتصاد مزدهر ومتنوع ومنفتح على فرص التعاون المشترك مع العالم، وإسهاماتها الفاعلة ومبادراتها الدولية في دعم استقرار ونمو الاقتصاد العالمي، والحفاظ على البيئة والحد من التغيرّ المناخي.تابعت السعودية مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، وجددت في هذا السياق تأكيد موقف المملكة الداعي إلى نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش ونبذ دواعي الكراهية والتطرف.

واطّلع المجلس على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها. كما اطّلع على ما انـتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها.

كما وافق المجلس على التعديلات التي اعتمدتها جمعية المنظمة البحرية الدولية على اتفاقية المنظمة البحرية الدولية المبرمة في جنيف عام 1948م.

ووافق أيضاً على انضمام المملكة إلى مذكرة اتفاق المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.