تفاصيل الخبر

أمير الكويت يشيد  بالمشاركة الفاعلة في انتخابات مجلس الأمة

05/10/2022
أمير الكويت يشيد  بالمشاركة الفاعلة في انتخابات مجلس الأمة

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد

 

أشاد  امير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح  ، بالمشاركة الفاعلة من قبل المواطنين في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022 التي نظمت  يوم الخميس الماضي ، ونوه في برقيات بعثها إلى الوزارات والجهات الحكومية بـالحس الوطني  الذي تحلى به المواطنون، وبمشاركتهم الفاعلة في ممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات ووصفه بأنه جسّد الوجه الحضاري للوطن.

كما أعرب أمير دولة الكويت عن تقديره للجنة القضائية العليا المشرفة على سير الانتخابات، وعلى جهودهم التي يسرت عملية الاقتراع بكل كفاءة وشفافية.

وكانت مراكز الاقتراع في انتخابات مجلس الأمة الكويتي (2022) للفصل التشريعي الـ17 قد أغلقت مساء يوم   الخميسالماضي  بعد يوم الاقتراع، وأعلنت النتائج النهائية وأسماء الفائزين في وقت مبكر من صباح الجمعة  وسط تقدم لافت لقوى المعارضة .

 

 

وفي   جانب  متصل   قدّم رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الصباح، استقالة الحكومة خلال لقائه ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح بقصر  بيان  .  وأعلن الديون الأميري في الكويت قبول استقالة رئيس مجلس الوزراء والوزراء، وقال ، أن الحكومة المستقيلة سوف تستمر بتصريف العاجل لحين تشكيل الوزارة الجديدة، وذلك في أعقاب إعلان نتائج انتخابات مجلس الأمة الشهر الماضي.وحددت الحكومة الكويتية الحالية يوم الـ11   الجاري موعداً لانعقاد الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمة. وأكدت أن التشكيل الحكومي الجديد سيتم إعلانه قبل تلك الجلسة.

وينص الدستور الكويتي على استقالة الحكومة، عقب إعلان نتيجة الانتخابات البرلمانية، على أن تتشكل الحكومة قبل الجلسة الافتتاحية للبرلمان.

وكانت الحكومة المستقيلة قد شكلت في 24 تموز ( يوليو) الماضي برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، وهي أول حكومة له عقب استقالة رئيس الوزراء السابق الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح على خلفية استجوابه من البرلمان.