تفاصيل الخبر

السعودية  تشيد بنتائج الاجتماع الوزاري لدول "أوبك بلس"

07/06/2023
السعودية  تشيد بنتائج الاجتماع الوزاري لدول "أوبك بلس"

الأمير محمد بن سلمان مترئساً جلسة مجلس الوزراء

 

ترأس ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان،    جلسة مجلس الوزراء في قصر السلام بجدة يوم الثلاثاء الماضي  حيث أطلع المجلس على فحوى لقائه بالرئيس الفنزويلي"نيكولاس مادورو "، وما اشتمل عليه من استعراض العلاقات بين البلدين الصديقين وآفاق التعاون وفرص تعزيزه في مختلف المجالات.

كما تناول المجلس، مجمل المحادثات التي جرت بين كبار المسؤولين في المملكة ونظرائهم بعددٍ من الدول خلال الأيام الماضية، في إطار ما توليه المملكة من الحرص على تعزيز روابط الصداقة ومد جسور التعاون مع المجتمع الدولي، بما يدعم ترسيخ مبادئ التنمية والتقدم والازدهار في العالم أجمع.

وجدّد مجلس الوزراء ما أكدته المملكة خلال الاجتماع الوزاري لأصدقاء ( مجموعة بريكس ) الذي عقد في جنوب أفريقيا، من استمرارها بالعمل مع الشركاء الدوليين من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030، وتكثيف الجهود العالمية لتعزيز الأمن الغذائي وأمن الطاقة.

وأوضح وزير الإعلام سلمان الدوسري، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء أشاد بما تم التوصل إليه في الاجتماع الوزاري ( الخامس والثلاثين ) لدول مجموعة ( أوبك بلس )، من اتفاق بشأن مستوى الإنتاج لعام 2024، والإعلان عن تخفيضات طوعية ابتدرتها المملكة لتعزيز الجهود الاحترازية الهادفة إلى دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.