تفاصيل الخبر

سعيد يرد على الانتقادات بشأن ضعف الإقبال على الانتخابات: لا تثير إلا الازدراء

01/02/2023
سعيد يرد على الانتقادات بشأن ضعف الإقبال على الانتخابات: لا تثير إلا الازدراء

الرئيس التونسي قيس سعيّد

 

علق الرئيس التونسي قيس سعيد على نسبة التصويت المتدنية  في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية والتي  وصلت الى اكثر من 11 في المئة بقليل ،   فإعتبر ان 90% تقريبا لم يشاركوا في التصويت لأن البرلمان بالنسبة إليهم لم يعد يعني شيئا،  وقال  خلال لقاء جمعه برئيسة الحكومة نجلاء بودن بقصر الحكومة بالقصبة، أن التونسيين رفضوا المشاركة في الانتخابات على الرغم من تغيير طريقة الاقتراع، لأن السنوات العشر الماضية جعلت البرلمان مؤسسة عبثت بالدولة ، لذلك كان رد الفعل الذي حصل في الدورين الأول والثاني من الانتخابات . 

وأكد سعيّد  أن  نسبة الإقبال على التصويت تؤكد أن التونسيين لم يعودوا يثقون في المؤسسات ، مشيرا إلى أن  هناك من سيعلق بطريقته لكن هذا لا يعنينا.. هذا لا يثير إلا الازدراء والاحتقاروقال:  عمقنا الشعبي أكبر.. أكبر ممّا يتصوّرون، وما يقومون به اليوم هو بمثابة الخيانة للشعب التونسي فضلا عن ارتمائهم في أحضان الأجانب، مؤكداً ان  تونس للتونسيين والتونسيات، وليست ضيعة يرتع فيها من يشاء كما يشاء، وسيتحمّل هؤلاء مسؤولية خيانتهم لتونس، سنواصل وسنعمل على تحقيق أهداف شعبنا بأن يعيش كريما في بلاده .

وكان رئيس هيئة الانتخابات في تونس فاروق بوعسكر قد أعلن، مساء الاثنين الماضي  أن نسبة المشاركة في التصويت في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية بلغت 11.4%  وفق النتائج الأولية الرسمية لهيئة الانتخابات.